أخبار مصرعاجلمحافظات

توقعات الطقس ودرجات الحرارة والأمطار .. تعطيل الدراسة السبت في 5 محافظات

تعطيل الدراسة في محافظة الإسكندرية غدًا السبت

توقعات الطقس ودرجات الحرارة والأمطار .. تعطيل الدراسة السبت في 5 محافظات

توقعات الطقس ودرجات الحرارة والأمطار .. تعطيل الدراسة السبت في 5 محافظات
توقعات الطقس ودرجات الحرارة والأمطار .. تعطيل الدراسة السبت في 5 محافظات

كتب: وراء الاحداث 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت في مصر، بينما أعلنت 5  محافظات عن تعطيل الدراسة غدًا في المدارس والمعاهد الأزهرية.

5 محافظات تقرر تعطيل الدراسة غدًا في المدارس والمعاهد الأزهرية

قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والدكتور أمين مختار، محافظ الدقهلية، عن تعطيل الدراسة غدًا السبت الموافق أول يناير 2022 بجميع المدارس الحكومية والخاصة وكذلك المعاهد الأزهرية في المحافظات الأربع، وذلك للطلاب والمعلمين بسبب سوء الأحوال الجوية، ويستثنى من القرارات القيادات والأطقم اللازمة للتعامل مع سوء حالة الطقس غدًا.

حالة الطقس غدًا السبت أول السنة الجديدة 2022

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار حالة الطقس السيئ غدًا السبت في مصر وتنشط الرياح على جنوب البلاد، وإن كان هناك تحسن نسبي في حالة الطقس غدًا.

ويظل الطقس في مصر شديد البرودة خلال الليل على جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، ويظل باردًا خلال ساعات النهار على أغلب الأنحاء بما فيها القاهرة والإسكندرية، ماعدا جنوب الصعيد وجنوب سيناء حيث يكون الطقس مائلًا للدفء.

تتوقع الأرصاد الجوية أن تكون الأمطار المتوقعة خلال حالة الطقس غدًا السبت على محافظات شمال الصعيد متوسطة، بينما تصل إلى حد السيول على محافظات البحر الأحمر وسيناء.

وقد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تقريرًا يوضح أحوال الطقس المتوقعة حتى يوم الخميس المقبل والتى تتوقع خلالها استمرار حالة عدم الاستقرار حتى الإثنين المقبل، واستمرار سقوط الأمطار خلال حالة الطقس غدًا السبت.

وتكون الأمطار خلال طقس السبت من خفيفة إلى متوسطة على الإسكندرية والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية.

وتسقط على القاهرة الكبرى ومدن السويس والإسماعيلية وبورسعيد وجنوب الصعيد أمطارًا خفيفة.

وتتواصل سقوط الأمطار الآن على أغلب محافظات جمهورية مصر العربية، ويسود طقس شديد البرودة الآن على أغلب أنحاء مصر.

أحوال الطقس خلال الأيام القادمة

وتتوقع الأرصاد أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا في مختلف أنحاء مصر خلال الليل، ويميل الطقس للبرودة خلال ساعات النهار من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورًا بمحافظات القاهرة الكبرى ويميل الطقس للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

تتوقع الأرصاد استمرار التحسن النسبي في حالة الطقس في مصر يوم الأحد، وتسقط الأمطار المتوسطة على الإسكندرية والسويس وبورسعيد والإسماعيلية، والبحر الأحمر والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وتكون درجات الحرارة في الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية 17 درجة للعظمى و12 درجة للصغرى.

وتصل درجات الحرارة في شمال الصعيد إلى 17-7، وفي جنوب الصعيد 22-11.

كبدة استرالية قذفتها أمواج "قاسم" للشاطئ .. محافظ الاسكندرية يأمر بإعدام 3 حاويات لحوم طافية على سطح البحر بـ"الناصرية" (صور)

 - صورة أرشيفية

من جانبه أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار تعطيل الدراسة غداً السبت 1 يناير 2022 بالمدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية.

شمل قرار محافظ الإسكندرية منح العاملين المعينين ضمن 5 ٪ (ذوي الاحتياجات الخاصة) والموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية غداً السبت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!