برلمانعاجلمحافظات

«صناعة النواب» توصي بزيارة ميدانية إلى دمياط للاستماع لمشاكل المصنعين

محافظ دمياط تتابع مشروعات التطوير بمدينتى فارسكور والزرقا و تعلن تخطى المستهدف من توريد القمح بنسبة 102.38%

«صناعة النواب» توصي بزيارة ميدانية إلى دمياط للاستماع لمشاكل المصنعين

«صناعة النواب» توصي بزيارة ميدانية إلى دمياط للاستماع لمشاكل المصنعين
«صناعة النواب» توصي بزيارة ميدانية إلى دمياط للاستماع لمشاكل المصنعين

كتب : وراء الاحداث

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، بعمل زيارة ميدانية تضم أعضاء لجنة الصناعة لمحافظة دمياط للاستماع إلى مشاكل المصنعين، وأنه جاري تحديد موعد لزيارة دمياط قبل انتهاء الدورة الحالية.

جاء ذلك خلال طلب الإحاطة المقدم من النائب علي أحمد العساس، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة الأثاث بمحافظة دمياط التي تعاني من ركود، ما أدى إلى غلق العديد من ورش صناعة الأثاث بالمحافظة.

كما قررت اللجنة استدعاء رئيس صندوق دعم الصادرات لاستيضاح خطة الصندوق في دعم الصادرات ومدي التزام الصندوق بالتوجه الرئاسي نحو دعم الصادرات لإنقاذ الاقتصاد الوطني ، وكذلك لكشف الأولويات في الصادرات التي يقوم الصندوق بدعمها للنهوض بالاقتصاد المصري.

وأعلن معتز محمود، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن طارق عمارة، بشأن سياسة الحكومة لدعم الصادرات، وعدم وجود حوافز للمصنعين، وسوء إدارة المناطق الصناعية التابعة لهيئة التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد مما أدى إلى زيادة المشكلات بهذه المناطق، استدعاء مسئول التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد لاستيضاح أسس دعم الصادرات، متسائلا: وهل الدعم لكل الصادرات؟ ام أنه مخصص لسلع معينه.

وقرر رئيس اللجنة، تأجيل نظر طلب الاحاطة لحين حضور رئيس صندوق دعم الصادرات لمعرفة اهداف وخطط الصندوق.

محافظ دمياط تتابع مشروعات التطوير بمدينتى فارسكور والزرقا

وتابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الأعمال الجارية بمشروعات التطوير التى تشهدها المدينتين ضمن خطة التعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزى للتعمير.

جاء ذلك بحضور اللواء ايمن فهمى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور واللواء مصطفى عابدين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا وممثلي الجهاز .

هذا وقد تفقدت ” المحافظ ” شارع الشيخ عبدالله بمدينة فارسكور المدرج ضمن خطة تطوير 4 شوارع بالمدينة ” النقراشى و محمد عبده وعبد الوهاب داود ” ، حيث تابعت الأعمال الجارية بالشارع لرفع كفاءة شبكات المرافق به و تنفيذ شبكة لصرف مياه الأمطار وإنشاء ارصفة جانبية واحلال اعمدة الانارة و رصف الطريق ،كما اطلعت على خطة التنفيذ لمحور التطوير بالكامل وذلك بالتوازى لتحقيق السيولة المرورية بالمدينة نظرا لأهمية الأربع شوارع .

وعلى جانب آخر، تفقدت ” محافظ دمياط ” طريق كورنيش النيل بمدينة الزرقا ،حيث تابعت خلال الزيارة خطة التطوير التى بدأت برفع كفاءة سور الكورنيش، كما ستشمل الممشى و حديقة الطفل وأيضا انشاء مقاعد وبرجولان وكذلك شبكة لصرف مياه الأمطار ورصف الطريق ،حيث يأتى المشروع ضمن خطة المحافظة لتطوير كورنيش النيل بجميع المدن لخلق متنفس ومتنزه حضارى.

وفى سياق متصل.. وجهت ” الدكتورة منال عوض ” بالتنسيق مع شركات المرافق للتأكد من الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بتلك المنظومة مع الإسراع بمعدلات التنفيذ و الالتزام بالجداول الزمنية المحددة والمعايير والمواصفات الفنية والهندسية .

محافظ دمياط تعلن تخطى المستهدف من توريد القمح بنسبة 102.38%

كماأعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عن وصول الكمية الموردة بالشون والصوامع من محصول القمح لهذا الموسم إلى 54053 طنا، وذلك منذ انطلاق موسم التوريد فى منتصف أبريل الماضى وحتى أمس الإثنين.

هذا وقد ذكرت “المحافظ” تخطى نسبة التوريد من المستهدف لهذا الموسم بمعدل 102.38%، و تجاوزها معدلات 294.88% بالمقارنة مع السنوات الماضية، مشيرة إلى أنه يتم متابعة منظومة التوريد بشكل مستمر، وذلك للوقوف على أى عقبات قد تؤثر على انتظام تلك المنظومة ووضع حلول فورية لها، كما وجهت تعليماتها إلى مديريتى التموين والزراعة بالتيسير على المزارعين خلال التوريد.

وأكدت محافظ دمياط، أنه فى حالة رصد اى محاولات لتداول القمح بشكل غير قانونى سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك ومصادرة القمح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!