برلمانعاجل

«صناعة النواب» تطلب حصر شامل لنسبة إشغالات المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية

«صناعة النواب» تستدعى الوزيرة لمناقشة مشكلات المجمع الصناعى بالغردقة ...52.5 مليار جنيه للانتهاء من 15 محطة مترو أنفاق بطول 17.7 كم

«صناعة النواب» تطلب حصر شامل لنسبة إشغالات المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية

«صناعة النواب» تطلب حصر شامل لنسبة إشغالات المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية
«صناعة النواب» تطلب حصر شامل لنسبة إشغالات المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية

كتب: وراء الاحداث

طالب النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، حصر شامل لنسبة إشغالات المجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن هناك بعض المجمعات نسبة الأشغال بها لا تتناسب مع حجم المجمعات والهدف منها، مشددا على ضرورة عدم إنشاء مجمعات صناعية جديدة قبل شغل الوحدات الشاغرة في المجمعات القديمة«.

وشدد محمود، خلال لقاء وفد لجنة الصناعة بعدد من المستثمرين والمصنعين بمدينة الغردقة، اليوم، بأن الدولة المصريه حريصة على دعم المستثمرين والصناع بتذليل العقبات، ووضع خطط استراتيجية تتناسب مع طموحات الجمهوريه الجديدة، موضحا بان الجميع برلمان وحكومة حريصين على توفير مناخ يسمح بتعظيم دور الصناعه في المرحلة القادمه.

وشدد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على ضرورة وضع آليات وضوابط لتحديد القمية الايجارية تكون قائمة على الترفيق وقيمة الأرض وعدم التربح من المواطنين، خاصة وأن توجهات الدولة تهدف لدعم القطاع الصناعى وتعزيز التنافسية للمنتج المحلى.

وطالب رئيس لجنة الصناعة، تحديد ألاولويات فيما يخص الصناعات بالمناطق المزمع إنشاء مجمعات صناعية بها بمعرفة طبيعة احتياجات كل منطقة والمواد الخام المتوفرة بها وتحديد طبيعة الصناعات حتى لا يتم التوجه للصناعات بعينها ومن الممكن أن يكون هناك طفرة في هذه الصناعة، ومن ثم لزم أن يكون هناك تنويع حسب الموارد والاحتياجات.

من جهته قال النائب شحاته أبوزيد، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة  أثناء زيارتها للمجمع الصناعى بالغردقة، إن اللجنة ستطلب حضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة في اجتماع اللجنة، لبحث متطلبات المصنعين والمستثمرين بالمدينة الصناعية بالغردقة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن النواب والبرلمان خلف المصنعين ولن تتركهم حتي يتم الانتهاء من جميع المشكلات.

و تابع «أبوزيد» أن اللجنة جاءت البحر الأحمر لدعم قطاع الصناعة والوصول بالصناعة المصرية إلى العالمية، وتابع «لاحظنا خطوات إيجابية في المنطقة الصناعية، وإن كان هناك بعض المعوقات فلابد من العمل الفوري على حلها، لأن الحقوق تنتزع، وسيكون هناك تواصل مع الحكومة لعرض مشكلات المصنعين وإيجاد حلول فورية لها.

يذكر أن وفد من لجنة الصناعة بمجلس النواب يقوم حاليًا بزيارة ميدانية إلى الغردقة، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لدعم قطاع الصناعة، ويضم وفد اللجنة النائب معتز محمد محمود رئيس اللجنة ومحمد سعد عوض الله وكيل اللجنة وشحاتة أبوزيد أمين سر اللجنة، والنواب محمد حمدي موسي وخالد القط وعادل عامر ومصطفي بدران.

فى اطار أخر تستهدف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022/2023، والتى أعادها مجلس النواب مؤخراً، التوسع فى شبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى، حيث تم تخصيص اعتمادات تبلغ 52.5 مليار جنيه للانتهاء من 15 محطة بأطوال 17.7 كم.
ونستعرض فيما يلى توزيع مبلغ الـ52.5 مليار جنيه:
– 11 مليار جنيه للخط الثالث.
– 24.2 مليار جنيه للخط الرابع.
– 17.3 مليار جنيه للخطوط العاملة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!