أخبار مصرعاجل

شيخ الأزهر: جرائم الإرهاب الصهيوني نقطة سوداء تضاف لسجله الدموي

الأزهر يشيد بمبادرة الرئيس السيسى لإعادة إعمار غزة ويواصل حملته العالمية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني

شيخ الأزهر: جرائم الإرهاب الصهيوني نقطة سوداء تضاف لسجله الدموي

شيخ الأزهر: جرائم الإرهاب الصهيوني نقطة سوداء تضاف لسجله الدموي
شيخ الأزهر: جرائم الإرهاب الصهيوني نقطة سوداء تضاف لسجله الدموي

كتبت : سلوى صالح

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن استمرار الإرهاب الصهيوني في استهداف الفلسطينين الأبرياء، وتدمير الطرق والأبنية والمنازل وبنايات الهلال الأحمر، وتشريد العائلات وتهجيرهم قسريًّا، واستهداف المقار الإعلامية، نقطةٌ سوداء تُضاف للسجل الدموي لهذا الكيان الغاصب، في ظل تواطئ عالمي مخزٍ.

وتوجه فضيلته بالدعاء إلى رب العزة قائلا: «أسأل الله أن يثبت الشعب الفلسطيني الصامد، وينصره نصرًا عزيزًا».

وكان شيخ الأزهر قد كتب عبر حسابه على الفيس بوك بأكثر من 11 لغة رافضًا الانتهاكات الصهيونية بحق الأخوة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة. 

اشاد  فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

ويؤكد الأزهر الشريف أن هذه المبادرة ترجمة حقيقية وعملية للعقيدة المصرية الراسخة بأن القضية الفلسطينية قضية المصريين والعرب والمسلمين الأولى، وتأكيدًا لدعم مصر للقضية الفلسطينية العادلة والمشروعة، وللحق الفلسطيني في استعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

ويدعو الأزهر الدول العربية والإسلامية القادرة، والمجتمع الدولي؛ أفرادا ومؤسسات، للمشاركة في دعم هذه المبادرة الإنسانية، والتضامن من أجل توفير الحاجات الأساسية للعائلات الفلسطينية التي تضررت جراء هذا العدوان الصهيوني الغاشم، وإمدادهم بالمستلزمات الطبية والإغاثية اللازمة، مؤكدًا أن التضامن مع الشعب الفلسطينى في هذا الظروف العصيبة هو واجب شرعى وإنسانى، سائلًا المولى -عز وجل- أن يرزق فلسطين الأمن والأمان، وأن ينعم على هذا البلد الشقيق وهذا الشعب المظلوم بالسكينة والاستقرار.

أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، عن استنكاره الشديد وإدانته البالغة للانتهاكات غير المشروعة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي الغاصب في حق الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، خلال تدوينة لفضيلته على صفحتيه الرسميتين بموقعي تواصل اجتماعي وبعدة لغات كتب فيها: “استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الفلسطينين الأبرياء، وتدمير الطرق والأبنية والمنازل وبنايات الهلال الأحمر، وتشريد العائلات وتهجيرهم قسريًّا، واستهداف المقار الإعلامية، نقطةٌ سوداء تُضاف للسجل الدموي لهذا الاحتلال الغاصب، في ظل تواطئ عالمي مخزٍ، أسأل الله أن يثبت الشعب الفلسطيني الصامد، وينصره نصرًا عزيزا”.

يأتي ذلك في إطار الحملة العالمية التي أطلقها الإمام الأكبر -بلغات متعددة- لدعم ومساندة الشعب الفلسطينى والتعريف بحقوقه المغتصبة، والتي أُعلن عنها عبر منصاته الرسمية على مواقع التواصل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!