أخبار مصرسياسةعاجل

شكري يدعو القطاع الخاص العُماني لتعزيز وزيادة تواجده في السوق المصري

قبيل فعاليات مجلس الأعمال المصري العُماني المشترك لقاء ثنائي يجمع بين وزير الخارجية ونظيره العُماني ... شكري والسعدي يفتتحان مقر المستشفى العربي التخصصي بسلطنة عمان

شكري يدعو القطاع الخاص العُماني لتعزيز وزيادة تواجده في السوق المصري

شكري يدعو القطاع الخاص العُماني لتعزيز وزيادة تواجده في السوق المصري
شكري يدعو القطاع الخاص العُماني لتعزيز وزيادة تواجده في السوق المصري

كتب : وراء الاحداث

شارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 22 يناير 2022، ووزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي ووزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عمُان قيس اليوسف في الدورة الثالثة من مجلس الأعمال المصري العماني المشترك، وذلك في حضور رئيس وأعضاء مجلس الأعمال عن الجانبين.

وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أشاد في كلمته بانتظام وتيرة انعقاد اجتماعات مجلس الأعمال منذ إنشائه في عام 2019، بما يعكس رسوخ إرادة الجانبين على توسيع مجالات وأطر التعاون بين البلدين الشقيقين؛ ونوّه وزير الخارجية في هذا الصدد بالدور الفاعل الذي اضطلع به المجلس خلال الفترة الماضية في دعم مساعي زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وفي استشراف فرص التعاون المتاحة في المجالات التي يتمتع فيها الجانبان بميزة نسبية سعيًا نحو الوصول بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين إلى المستوى المرجو الذي يعكس القدرات الحقيقية لهما، ويتناسب مع العلاقات السياسية المتميزة التي طالما جمعتهما.

وأضاف حافظ أن وزير الخارجية دعا القطاع الخاص العُماني ورجال الأعمال العمانيين إلى تعزيز وزيادة تواجدهم في السوق المصري، بما في ذلك تعظيم الاستثمارات العمانية المباشرة في مصر، والاستفادة من المشروعات الاقتصادية والتنموية العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية في الوقت الراهن، والتي توفر فرصاً عديدة ومتنوعة للاستثمار في مختلف المجالات، وخاصة في ضوء ما حققته مصر على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتحسين بيئة الاستثمار.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته بالإشارة إلى أن وزير الخارجية أعرب عن تطلعه إلى قيام مجلس الأعمال المشترك، بما يضمه من قامات اقتصادية مصرية وعُمانية، بدعم الجهود الحكومية الرامية إلى دفع قاطرة التنمية في البلدين، وتطوير التعاون الاقتصادي المشترك بينهما، والاستفادة من توافر الإرادة السياسية لدى قيادتيّ البلدين لتعظيم المصالح الاقتصادية المشتركة ودفع مختلف أوجه التعاون الثنائي بين مصر وسلطنة عمان

 

فى وقت سابق قبل اجتماع مجلس الاعمال المصرى العمانى تم عقد لقاء ثنائي يجمع وزير الخارجية سامح شكري ونظيره العُماني بدر البوسعيدي قُبيل المشاركة في فعاليات الدورة الثالثة من مجلس الأعمال المصري العُماني المشترك.

وكان وزير الخارجية سامح شكري قد وصل سلطنة عُمان، في وقت سابق اليوم، وكان في استقباله بمطار مسقط الدولي أخيه وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي.

كما افتتح ‏وزير الخارجية ‎سامح شكري والشيخ سباع السعدي، أمين عام اللجنة الوطنية للإحتفالات بسلطنة عمان مقر المستشفى العربي التخصصي، أحد المشروعات الاستثمارية المصرية العمانية المشتركة، بحضور وكيل وزارة الخارجية العُمانية للشئون الدبلوماسية وعدد من أعضاء مجلس الأعمال المصري العُماني المشترك.

صرح بذلك المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر).

يذكر أن وصل وزير الخارجية ‫ظهر اليوم السبت إلى مسقط، وكان في استقباله بمطار مسقط الدولي، وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي.

من المقرر أن يترأس الوزير شكري الجانب المصري المشارك في أعمال الدورة الخامسة عشر للجنة المشتركة بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عُمان، والتي ستنعقد أعمالها اليوم وغدا الأحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!