أخبار مصرسياسةعاجل

شكري يتلقى اتصالاً من وزير خارجية صربيا

وزير الخارجية يهنئ وزير خارجية تونس الجديد بمنصبه

شكري يتلقى اتصالاً من وزير خارجية صربيا

شكري يتلقى اتصالاً من وزير خارجية صربيا
شكري يتلقى اتصالاً من وزير خارجية صربيا

كتب : وراء الاحداث

تلقى سامح شكري وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية صربيا “إيفيتسا داتشيتش” اليوم ٩ فبراير ٢٠٢٣.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين ناقشا عدد من ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها قدماً، والتأكيد على أهمية استمرار البناء على زيارة رئيس الجمهورية إلى صربيا في يوليو ٢٠٢٢، مع الإشادة بتطوير العلاقات الاقتصادية.

كما ناقش الوزيران التعاون القائم بين البلدين في المحافل والمنظمات الدولية، وسبل تعزيز الدعم المتبادل فيما بينهما في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية بأنه تم الاتفاق في نهاية الاتصال على مواصلة وتيرة التنسيق والزيارات المتبادلة خلال المرحلة القادمة.

وزير الخارجية يهنئ وزير خارجية تونس الجديد

 

كما أجرى سامح شكري – وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً بـ نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج. 

وصرح السفير أحمد أبو زيد – المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية قدم التهنئة لنظيره التونسي على توليه مهام منصبه، متمنياً له كامل التوفيق والنجاح في مهامه. 

وأضاف السفير أبو زيد، بأن سامح شكري أكد على التطلع إلى استمرار العمل على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن التنسيق والتشاور حول القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك، معرباً عن تطلعه للقاء شقيقه وزير خارجية تونس في أقرب فرصة ممكنة. 

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته موضحاً أن وزير الخارجية أعاد التأكيد لنظيره على كامل دعم مصر لاستقرار وأمن ورخاء تونس الشقيقة، وهو ما كان محل تقدير معالي الوزير نبيل عمّار، الذى أعرب عن شكره للفتة الطيبة من جانب السيد الوزير سامح شكري، مؤكداً على تطلعه إلى لقاء قريب بين الوزيرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!