أخبار مصرعاجل

حملة المرشح السيسي: استقبلنا 203 جهات مختلفة مع نقابات وخبراء

المستشار محمود فوزي: حملة المرشح عبد الفتاح السيسي منفتحة على الجميع ونركز في الفترة المقبلة على لقاء الشباب والمرأة ويؤكد لا مجال لتأجيل الانتخابات الرئاسية

حملة المرشح السيسي: استقبلنا 203 جهات مختلفة مع نقابات وخبراء

حملة المرشح السيسي: استقبلنا 203 جهات مختلفة مع نقابات وخبراء
حملة المرشح السيسي: استقبلنا 203 جهات مختلفة مع نقابات وخبراء

كتب : وراء الاحداث

قال المستشار محمود فوزى، رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، إن الحملة استقبلت 203 جهة مختلفة في 75 لقاء، تضمنت 50 حزبا سياسيا و20 نقابة عمالية ومهنية و36 جمعيات ومؤسسات مجتمع مدنى، و8 كيانات رياضية و49 كيانات شبابية و10 اتحادات.

وأضاف أن الحملة استمعت كذلك الى آراء عدد من الخبراء فى المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وأوضح المستشار محمود فوزى – خلال كلمة له فى المؤتمر الصحفى الثانى للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى بمقر الحملة فى القاهرة الجديدة – أن الحملة استقبلت 3 سفارات ووفود أجنبية وهم السفير الفلسطينى والسفير الفرنسى وسفير الاتحاد الأوروبى.

وتابع :” لم نغفل عن أبنائنا المصريين فى الخارج، حيث عقدنا معهم العديد من اللقاءات، واستقبلنا وفودا من سفراء بعض الدول الاوروبية للرد على أسئلتهم، و عقدنا لقاء موسعا مع السفير الفلسطينى كأبسط أنواع الدعم، وكان اللقاء الأقرب لقلوبنا لقاء الكيانات الشبابية”.

وعرض المستشار محمود فوزى، رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، أبرز الإحصائيات الخاصة بلقاءات الحملة الرسمية خلال الفترة من 8 أكتوبر حتى 7 نوفمبر 2023.

غفغعفغ
غفغعفغ
غفغعفغ
غفغعفغ
 

أكد رئيس حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، المستشار محمود فوزي اليوم الخميس، أن الحملة قائمة على المشاركة الجماعية لكافة أطياف المجتمع وعلى الحوار والتفاعل وهي حملة مرنة في تشكيلها وهيكلها التنظيمي ومنفتحة على الجميع.

وقال المستشار محمود فوزي- في مؤتمر صحفي; لاستعراض المحددات الأساسية للحملة- إن بعد فتح باب الدعاية الانتخابية بعد إعلان القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية أمس، اختار مرشح الرئاسة عبد الفتاح السيسي رمز النجمة وحصل طبقا لترتيب أولوية التقدم على مسلسل رقم (1) في ورقة الاقتراع، لافتا إلى أن الحملة تفاعلية تتجاوب مع الأحداث وتتفاعل مع مستجدات الأمر الواقع محليا وإقليميا.

وأضاف أن في الفترة من 8 أكتوبر السابق وحتى 8 نوفمبر الجاري تضمنت فعاليات الحملة عقد 75 لقاء منها 3 زيارات خارجية تضمنت لقاء 203 جهات تمثل مؤسسات واتحادات ونقابات من أيدلوجيات واتجاهات مختلفة واستقبال 1600 زائر من مقر الحملة من فئات المرأة والشباب وطلبة الجامعات والعمال والفلاحين والرياضيين ورجال الصناعة والاستثمار والمثقفين والفنانين.

وأوضح أن اللقاءات السياسية كانت جوهرها التأكيد على تنسيق الجهود وعدم الاكتفاء بالدعاية التقليدية من لافتات وورقيات بل تقديم توعية حقيقية للمواطنين وضرورة حثهم على ممارسة حقوقهم السياسية والذهاب إلى صناديق الاقتراع.

وأشار المستشار محمود فوزي إلى أنه تم توجيه الأحزاب الداعمة لمرشحنا للاستماع للمواطنين وحصد مشكلاتهم بدقة والتفكير الجماعي في سبل حلها، مؤكدا أنه سيتم عمل وثيقة تشمل تحديات المواطنين المصريين سواء من الناحية الفئوية أو الجغرافية وتسليمها لمرشحنا الرئاسي وسوف ينتج عنها نتائج عملية تفيد المواطن وتفيد المجتمع. وأضاف أنه تم استقبال عدد من الخبراء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية; للاستماع إلى آرائهم في الملفات المختلفة و”نحن بصدد الإعلان عن تشكيل مجموعة من هؤلاء الخبراء والمتخصصين; للحوار حول كافة الآراء التي استقبلناها وطرحت علينا للوصول إلى رؤية محددة يتم عرضها على مرشحنا الرئاسي تمهيدا لضمها إلى الرؤية المختلفة”.

وحول المصريين في الخارج.. لفت فوزي إلى أنه تم عقد عدة لقاءات مع الجالية المصرية في الخارج تضمنت مواطنين من أغلب الدول العربية والأوروبية والأمريكتين وتم بحث معهم سبل التفاعل الدائم الذي لن يقتصر على مرحلة الانتخابات الرئاسية فقط بل التواصل الدائم معهم وربطهم بوطنهم الأم.

وقال: إنه تم استقبال وفود من سفراء بعض الدول الأوروبية; للرد على أسئلتهم والرد على مستجدات الأوضاع في مصر بخصوص رؤية مرشحنا وخططنا المستقبلية حملة انتخابية، مشيرا إلى أنه تم عقد لقاء مع السفير الفلسطيني بالقاهرة دعما للقضية الفلسطينية وتم استقبال أبناء الجالية الفلسطينية خلال اللقاء.

ونبه بأنه تم عقد العديد من اللقاءات مع الكيانات الشبابية و”سوف نستمر لما ظهر بها من تفاعل وعرض من أفكار جديدة”.

وحول رؤية المرشح عبد الفتاح السيسي للمرحلة المستقبلية.. أوضح أن الرؤية سياسية واقتصادية ومجتمعية سيتم الإعلان عنها بشكلها التفصيلي في المؤتمر الصحفي القادم للحملة مطمئنا بأنها رؤية جامعة طموحة تحمل كثير من الأمل وتتطلب الكثير من العمل مشيرا إلى أن الحملة ستقوم بعد غد السبت، بعرض نشاطها وخطتها على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول القضية الفلسطينية.. قال إن القيادة السياسية كان لها تأثير مباشر على حركة الشارع واستشعر المواطن أهمية القيادة الحكمية المدركة للأبعاد الدولية والتاريخية وكان هناك اصطفاف خلف هذه القيادة تأييدا لهذا الموقف الوطني المشرف.

وأشار إلى أن الحملة قامت بتعليق أنشطتها وفعاليتها لمدة أسبوع وتم رفع العلمين المصري والفلسطيني على مقر الحملة; للتعبير عن التضامن الكامل مع الأشقاء في فلسطين والمشاركة في حملات التبرع بالدم.

وأكد رئيس حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، المستشار محمود فوزي- في مؤتمر صحفي; لاستعراض المحددات الأساسية للحملة- أنه يتم التفريق بين أنشطة عبد الفتاح السيسي كرئيس وكمرشح فمنذ البداية تم وضع خط فاصل بين الحملة وبين نشاط المرشح الرئاسي والأنشطة الرئاسية فلا يتم التدخل في الأنشطة الرئاسية أو الحكومية أو التعليق عليها إلا بمقدار قد تضطر إليه الظروف وهو ما حدث بإيقاف الحملة بعد تصاعد الأحداث في القضية الفلسطينية لعدم استخدام القضية لأي دعاية انتخابية أو مزايدات وترك التعامل في القضية للدبلوماسية المصرية والأجهزة المعنية.
وفيما يتعلق بإمكانية تأجيل الانتخابات..

أوضح أنه لا مجال لتأجيل الانتخابات لا من الناحية الدستورية ولا القانونية ولا الواقعية قائلا “ليس لدينا ما يدعو إلى تأجيل الانتخابات فمصر تنعم بالأمن والأمان والاستقرار وجميع الحدود مؤمنة, ولا مجال لطرح تلك الفكرة”.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية تم عقد لقاءات مع سياسين واقتصاديين واجتماعيين ونقابيين ومن المقرر خلال الفترة المقبلة مقابلة الخبراء الاقتصاديين والمثقفين وأصحاب الفكر لإعادة الحياة وضخ الدماء في الكتل الحية والمؤسسات في المجتمع المصري وذلك لكي يتم الإحاطة بجميع الفئات وهو ما يتم العمل عليه وكذلك سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على الشباب والمرأة.

ولفت إلى أن المرشح عبد الفتاح السيسي هو من دعا إلى الحوار الوطني ورعاه ودعم مخرجاته والذي يعد بداية جديدة والطريق نحو الجمهورية الجديدة والمساحات المشتركة وشاركت فيه فئات المجتمع كلها وطرحت فيه كل الآراء وتم الاستفادة منها وكانت مخرجاته الوطنية تلبي الصالح العام وسيتم الاستفادة منها خلال الرؤية الانتخابية.

وقال: “إن التصويت للمصريين في الخارج جائز ببطاقة الرقم القومي حتى وإن كانت غير سارية (منتهية الصلاحية), وتلك هي القواعد التي أصدرتها الهيئة الوطنية للانتخابات وتم الإعلان عنها, وكذلك من خلال جواز السفر المميكن الساري”.

وردا على سؤال حول موعد شعور المواطن بتحسن في حياته المعيشية وأزمة انقطاع الكهرباء وغلاء الأسعار.. قال المستشار محمود فوزي: هناك من يحاولون نشر طاقة سلبية وهناك تحديات اقتصادية ويوجد بعض الأزمات ولكنها ليست الصورة كاملة.. يجب أن نقارن بين أين كنا وأين أصبحنا الآن” لافتا إلى أن الجزء الأصعب في الإصلاح الاقتصادي قد مر وانتهى.. مؤكدا أنه تم عمل بنية أساسية قوية للدولة.

وأضاف أنه تم معرفة أسباب المشكلات, والتي تكمن بضرورة الاعتماد على أنفسنا والاتجاه إلى التصنيع والتشغيل وتقليل الواردات وزيادة الصادرات وهي مفاتيح النجاح ونعمل عليها بطرق علمية سلمية.. وسيشعر المواطن بالتحسن في حياته المعيشية في الأجل القصير.

وحول الاهتمام بأفكار الشباب وشكل الداعية الانتخابية.. أوضح محمود فوزي أن هناك اهتماما كبيرا بالشباب; لأنهم أغلب المجتمع المصري مشيرا إلى أن الحملة تركز على أفكار الشباب وهم يساعدون في الإتيان بأفكار خارج الصندوق أو تطوير أفكارهم للوصول إلى فكرة صالحة للتطبيق حيث تم مقابلة عدد كبير جدا من الشباب من كل المحافظات.

وأكد أن الشباب هم محل اهتمام كبير جدا من الحملة الرئاسية وجزء من التوكيلات كان من نصيب الشباب والمرأة داعيا الشباب للتفاعل مع الحملة وتقديم المقترحات.

ولفت إلى أن هناك تركيزا على “مواقع التواصل الاجتماعي” موضحا أن الحملة ملتزمة بالداعية التقليدية, رغبة من مرشحنا وسيتم توجيه هذا الأمر في اتجاه أكثر نفعا للناس.

وحول كيفية تنسيق الجهود مع الجهات والأحزاب الداعمة خلال فترة الدعاية الانتخابية في الفترة المقبلة.. قال المستشار محمود فوزي: “نحن ننظر لمرشحنا على أنه ليس مرشحا مؤيدا من حزب واحد مرشحنا عابر للأحزاب عابر للفئات عابر للمناطق الجغرافية مرشحنا يقف على أرضية كبيرة جدا, كل مصري سيجد في مرشحنا أمر ما يرضيه”.

وأضاف: “نحن كحملة رسمية لدينا توجيه بتقليل الدعاية الانتخابية لأقل مستوياتها وسنقوم بتوجيه هذا الجهد لصالح ما يمكث في الأرض وينفع الناس ويدفع الضرر عن إخواننا في فلسطين”.

وتابع: “نأمل من كل الجهات الداعمة والأحزاب المؤيدة أن تحذو حذونا, لكننا ليس لنا سيطرة على هذه الأحزاب ولا أوجهها نحن نلزم أنفسنا بتوجيه مرشحنا وندعو الجميع إلى الرشادة والحكمة في الدعاية ونوجه هذه الدعاية التوجيه السليم”.

واستعرض المستشار فوزي، أبرز الإحصائيات بلقاءات الحملة الرسمية، خلال الفترة من أكتوبر الماضي حتى 7 نوفمبر الجاري قائلا: إن الحملة استقبلت 1600 زائر من جميع فئات المجتمع (الشباب- المرأة- رجال الأعمال- الرياضيون- عمال- فلاحون- فنانون ومثقفون) كما عقدت الحملة 75 لقاء من بينها 3 زيارات خارجية (مشيخة الأزهر الشريف- المجلس القومي للمرأة- المقر الباباوي داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية).

وأشار المستشار فوزي إلى لقاء الحملة بـ203 جهات مختلفة: تضمنت 50 حزبا سياسيا, و20 نقابة عمالية ومهنية و36 جمعية ومؤسسة مجتمع مدني و8 كيانات رياضية و49 كيانا شبابيا و10 اتحادات و30 دولة عبر “الفيديو كونفرانس” مع المصريين المقيمين في الخارج.

ونوه بأن الحملة عقدت ثلاثة لقاءات مع سفراء ووفود أجنبية وهم السفير الفلسطيني بالقاهرة والسفير الفرنسي وسفير الاتحاد الأوربي.

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، إن الحملة سوف تركز في الفترة المقبلة على لقاء الشباب والمرأة كما ستستمع إلى الخبراء في جميع المجالات.

أكد المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أنه لا مجال لتأجيل الانتخابات الرئاسية لا من الناحية الدستورية ولا القانونية ولا الواقعية، وليس لدينا ما يدعو لتأجيل الانتخابات، والبلد مؤمنة في كافة حدودها، وهناك استقرار تام، ولا مجال لطرح فكرة تأجيل الانتخابات، وهذا أمر قاطع.

ودعا المستشار محمود فوزي إلى المشاركة الواسعة في الاستحقاق الانتخابي؛ لأنه سيكون اصطفافا وطنيا للدفاع عن الوطن ومقدراته وسط ما يحدث في المنطقة.

وقال:”ندعو الجميع للتواصل مع الحملة، نتجمع جميعًا تحت هذا الوطن الغالي”.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.elections.eg، باستخدام الرقم القومي للناخب من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!