سياسةعاجل

شكري يبحث مع وزير الصناعة والتجارة الروسي العلاقات الثنائية

«شكري»: نتطلع لاستئناف الطيران العارض بين روسيا وشرم الشيخ والغردقة

شكري يبحث مع وزير الصناعة والتجارة الروسي العلاقات الثنائية

شكري يبحث مع وزير الصناعة والتجارة الروسي العلاقات الثنائية
شكري يبحث مع وزير الصناعة والتجارة الروسي العلاقات الثنائية

كتب : وراء الاحداث

بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم الخميس، مع وزير الصناعة والتجارة الروسي دنيس مانتوروف في موسكو العلاقات الثنائية بين الدولتين وعلى رأسها المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ويقوم شكري حاليا بزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو حيث يجري لقاءات مع عدد من المسئولين.

وصرح أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين “شكري” و”مانتوروف” أكدا خلال اللقاء على العلاقات الوطيدة والمتشعبة التي تجمع الدولتيّن، وضرورة العمل على تعزيزها وتوسيعها لتصل إلى آفاقٍ أرحب وبحيث تشمل جميع مجالات التعاون.

وأكد “شكري” تطلع مصر لاستئناف الطيران العارض بين المدن الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة، خاصةً وأن المطارات المصرية تتخذ أعلى تدابير الأمن، وذلك بالنظر إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين القاهرة وموسكو.

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الوزيرين تناقشا حول التطورات المتعلقة بجائحة “كورونا”، حيث أبدى “شكري” تضامن مصر الكامل مع روسيا، حكومةً وشعباً، في مواجهة انتشار الفيروس، مشيرا  إلى ضرورة التنسيق المستمر بين اللجان الفنية الصحية لمكافحة الجائحة، معربا عن استعداد مصر للتعاون مع روسيا في مجال تصنيع وإنتاج اللقاح الروسي بشكل مُشترك.

وفيما يتعلق بمجالي النقل والطاقة، ذكر المُتحدث الرسمي للخارجية أن “شكري” و”مانتوروف” أشادا بالتعاون المصري الروسي في مجال السكك الحديدية، ولاسيما صفقة توريد ١٣٠٠ عربة قطار من روسيا إلى مصر، والتي تعد الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديد المصرية.

كما تناول الوزيران التطورات المتعلقة بمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية، حيث أكدا على التزامهما بالمضي قدماً في تنفيذ المشروع.

واختتم حافظ، تصريحاته بالإشارة إلى أن الوزير شكري أكد التزام مصر بالتحرك نحو الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس، ليتسنى العمل نحو المضي قدماً في تنفيذ المشروع باعتباره أحد أضخم مشروعات التعاون الاستراتيجي بين الجانبين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!