أخبار عربية ودوليةعاجل

109 آلاف وفاة والاصابات مليون و800 الف حالة بكورونا في العالم … 5 دول متطورة تتصدر القوائم السوداء

في عملية غير مسبوقة سببها كورونا.. فرنسا تحجر على طاقمي "شارل ديجول" وفرقاطة مرافقة لها ... ٪10 من طاقم حاملة الطائرات الأمريكية روزفلت مصابون بكوفيد19... ترامب يعلن "كارثة كبرى" في جميع الولايات الأمريكية لأول مرة في التاريخ ويؤكد فى عيد الفصح في عيد الفصح: سننتصر في الحرب على جائحة غير مسبوقة

109 آلاف وفاة بكورونا في العالم … 5 دول متطورة تتصدر القوائم السوداء

109 آلاف وفاة بكورونا في العالم ... 5 دول متطورة تتصدر القوائم السوداء
109 آلاف وفاة بكورونا في العالم … 5 دول متطورة تتصدر القوائم السوداء

كتب: وكالات الانباء

أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به تقترب من المليون و800 ألف حالة حتى صباح اليوم الأحد.

وأظهرت بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم بلغ نحو مليون و781 ألفاً عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش صباح اليوم.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 404 ألفاً.

وأشارت أيضاً إلى أن عدد الوفيات بلغ نحو 109 آلاف.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والصين والمملكة المتحددة وإيران وتركيا وبلجيكا وسويسرا.

وبلغت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة نحو 533 ألف إصابة إلى جانب نحو 20 ألفاً و600 وفاة. وسجلت إسبانيا نحو 163 ألف إصابة و16 ألف و600 وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 152 ألف إصابة ونحو 19 ألف و500 وفاة. أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفاً و52 إصابة و3339 وفاة. 

آخر أرقام كورونا في العالم: 5 دول متطورة تتصدر القوائم السوداء

وفى احصاء أخر أعلنت جامعة “جونز هوبكنز” فجر اليوم الأحد، آخر تحديث لحصيلة وباء فيروس كورونا في العالم، مشيرة إلى أن عدد الإصابات اقترب من 1,8 مليون.

وأفادت الجامعة التي تعتمد على إحصاءاتها الخاصة، بأن إجمالي الوفيات في العالم ارتفع إلى أكثر من 108,8 ألف، فيما تجاوز عدد المتعافين 404,3 ألف.

وتتصدر الولايات المتحدة القائمة السوداء بالإصابات والوفيات مع أكثر من 529,9 ألف مصاب وما يزيد عن 20 ألف وفاة، تليها من حيث عدد الإصابات إسبانيا (136 ألفا) فيما تراجعت إيطاليا إلى المركز الثالث (152,2 ألف). ويعود المركزان الرابع والخامس إلى فرنسا (130,7 ألف إصابة) وألمانيا (125,4 ألف). وتحتل روسيا المرتبة السابعة عشرة مع 13584 إصابة.

وبالإضافة إلى الولايات المتحدة، تشهد إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا أعلى مؤشرات للوفيات بكورونا في العالم، حيث تتجاوز نسبة الوفيات فيها 10%.

أما حالات الشفاء فأعلى عدد لها سجل في الصين (77,9 ألف)، تليها إسبانيا (59,1 ألف) وألمانيا (57,4 ألف) وإيران (49.9 ألف) وإيطاليا (32.5 ألف) والولايات المتحدة (32,1 ألف).

ترامب يعلن

فى سياق متصل لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “كارثة كبرى” في جميع الولايات الخمسين. وفق ما نقلته محطة “فوكس نيوز” الأمريكية.

وأعلن ترامب عن وضع الكارثة في وايومنج في 11 أبريل، ووفقا للقناة، فهذا يعني أنه تم الإعلان عن الكارثة في جميع الولايات الخمسين بسبب جائحة عدوى فيروس كورونا COVID-19.

وأظهر إحصاء لـ”رويترز” أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوزت 20 ألفا يوم السبت، وهي أعلى حصيلة يتم تسجيلها في العالم، رغم أن هناك دلائل على أن الوباء ربما يقترب من ذروته، بعد أن تجاوزت الإصابات نصف مليون في أرجاء البلاد. وتنفرد ولاية نيويورك بـ160 ألف إصابة بالفيروس.

وسجلت إيطاليا ثاني أكبر عدد من الوفيات وبلغ 19,468، وجاءت إسبانيا في المركز الثالث عند 16,353 حالة.

يذكر أن عدد سكان الولايات المتحدة أكبر خمس مرات من عدد سكان إيطاليا، وسبع مرات تقريبا من سكان إسبانيا.

وشهدت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات لها حتى الآن جراء العدوى، وذلك بتسجيل ما يقرب من ألفي حالة يوميا على مدى الأيام الأربعة الأخيرة.

فى السياق ذاته ركز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رسالته إلى الشعب بمناسبة عيد الفصح، على تحدي انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في الولايات المتحدة، متعهدا باحتواء الأزمة الحالية.

وأقر ترامب في الرسالة المنشورة على موقع البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة تواجه “تحديات فريدة من نوعها” ناجمة عن الفيروس الجديد.

وتابع: “لجأنا إلى الرب بطلب الإرشاد والراحة والأمل، وشهدنا خلال هذه الفترة الصعبة المبادئ الأساسية للمسيحية – الحب والرحمة والعطف – التي تنعكس في العديد من أعمال الشجاعة والسخاء والعناية بالشعب الأمريكي”.

ولفت إلى أن عددا لا يحصى من المتطوعين استجابوا لنداءات المساعدة في مجتمعاتهم، قائلا إنهم يؤدون “عملا استثنائيا لمساعدة جيرانهم في زمن الحاجة”.

كما أشاد ترامب في الرسالة بجهود الكوادر الطبية والمستجيبين الأوائل والموظفين المهمين والشركات الذين يساهمون بوقتهم ومواردهم في المعركة ضد الفيروس.

كما نشر ترامب على حسابه في “تويتر” رسالة مسجلة أقر فيها بأن الاحتفالات بعيد الفصح هذا العام تختلف عن سابقاتها، لأن إجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة لردع الفيروس تمنع المواطنين من زيارة الكنائس.

ووصف ترامب أزمة تفشي كورونا في الولايات المتحدة بأنها “جائحة لم ير أحد مثلها من قبل”، قائلا: “لكننا نتنصر في هذه المعركة، ننتصر في هذه الحرب”، وتعهد بأن العوائل الأمريكية ستجتمع معا مجددا في الكنائس للاحتفال بالعيد.

 

من ناحية أخرى أعلن متحدث باسم البحرية الأمريكية أمس السبت، أن أكثر من 10٪ من أفراد طاقم حاملة الطائرات الأمريكية “ثيودور روزفلت”، البالغ عددهم 4800 شخص، أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأشار المصدر إلى أنه “تم فحص 92٪ من طاقم ثيودور روزفلت. حتى الآن” ثبتت إصابة “550 منهم وجاءت نتائج 3673 سلبية” بهذا الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 107 الف شخص في جميع أنحاء العالم، بينهم أكثر من 20500 في الولايات المتحدة.

 

حاملة الطائرات الأمريكية ثيودور رزوفلت (أرشيف)

وقال المتحدث، إنه تم نقل 3696 شخصاً إلى فنادق أو إلى ثكنات في جزيرة غوام الواقعة في المحيط الهادئ حيث ترسو السفينة منذ أن طلب قبطانها السابق إخلاءها.

وأقيل قائد حاملة الطائرات ثيودور روزفلت التي تعمل بالطاقة النووية الكابتن بريت كروجر بعدما طلب في رسالة استغاثة وجهها إلى رؤسائه، وسربت إلى الإعلام، السماح له بالرسو لإخلاء الحاملة من البحارة المصابين بفيروس كورونا المستجد بعدما تفشى الوباء على متنها. وكان يعتقد أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لا تولي اهتماما كافياً للوضع.

وبعد 5 أيام، أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أنّ قائد سلاح البحرية توماس مودلي الذي واجه سيلاً من الانتقادات بسبب طريقة إدارته لأزمة تفشّي فيروس كورونا المستجدّ على متن حاملة الطائرات ثيودور روزفلت قدّم استقالته من منصبه، مشيراً إلى أنّه قبل الاستقالة وعيّن بديلاً عنه بالوكالة.

في عملية غير مسبوقة سببها كورونا.. فرنسا تحجر على طاقمي

وبالنسبة لفرنسا ذكرت روسيا اليوم انه بدأت البحرية الفرنسية عملية إنزال غير مسبوقة تشمل 1900 فرد من طاقمي حاملة الطائرات “شارل ديجول”، وفرقاطة ترافقها لوضعهم قيد الحجر الصحي وتعقيم السفينتين ضد كورونا.

وبدأت عملية الإنزال عقب عودة حاملة الطائرات النووية الفرنسية الوحيدة “شارل ديجول” إلى الوطن من حوض المتوسط ورسوها في مدينة تولون، بعدما اكتشفت 50 حالة إصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” على متنها.

وقالت المتحدثة باسم الإدارة البحرية للمنطقة كريستين ريب، إن عملية الإنزال ستشمل جميع أفراد طاقم السفينة وعددهم أكثر من 2100 شخص.

وأضافت: وفق أحدث المعلومات المتوفرة لدي، لا يوجد تدهور في الوضع الصحي للعناصر الـ50 المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت أن الأطباء سيفحصون جميع عناصر طاقمي “شارل دي جول” وفرقاطة Chevalier Paul المرافقة خلال خضوعهم للحجر الصحي لأسوبعين، ولن يسمح لهم بالاختلاط مع عائلاتهم وأهالي المنطقة.

ويرى الخبراء الفرنسييون، حسب ما نقلته قناة BFMTV، أن كافة السفن الحربية الكبيرة معرضة لخطر انتشار فيروس كورونا بين أطقمها، علما أن أفراد الطواقم يعيشون في غرف صغيرة الحجم ذات تهوية اصطناعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!