حوادثعاجل

شكرا لهيئة المحكمة لتمسكها بتطبيق الشق الجنائى ..السجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 الف جنيه لـ كريم الهواري في «دهس 4 طلاب بالشيخ زايد» عقبال نجل عضو مجلس النواب ببولاق الدكرور ..ازهق روح عامل نظافة غلبان

كريم الهواري المتهم بدهس 4 طلاب في حادث تصادم الشيخ زايد وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها وتجاوز السرعات المقررة ..وتغيّب أسر الضحايا

شكرا لهيئة المحكمة لتمسكها بتطبيق الشق الجنائى ..السجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 الف جنيه لـ كريم الهواري في «دهس 4 طلاب بالشيخ زايد» عقبال نجل عضو مجلس النواب ببولاق الدكرور ..ازهق روح عامل نظافة غلبان

شكرا لهيئة المحكمة لتمسكها بتطبيق الشق الجنائى ..السجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 الف جنيه لـ كريم الهواري في «دهس 4 طلاب بالشيخ زايد»
شكرا لهيئة المحكمة لتمسكها بتطبيق الشق الجنائى ..السجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 الف جنيه لـ كريم الهواري في «دهس 4 طلاب بالشيخ زايد»

كتب : وراء الاحداث

شكرا لهيئة المحكمة لتمسكها بتطبيق الشق الجنائى ..السجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 الف جنيه لـ كريم الهواري في «دهس 4 طلاب بالشيخ زايد»  بالقياس مع الفارق عقبال نجل عضو مجلس النواب ببولاق الدكرورالذى تم استبعاده بفعل فاعل ..ازهق روح عامل نظافة غلبان اراد أن يحصل على مكافأة  التقاطة محمول من الارض ..فلم يسرقه من جيب ابن عضو مجلس النواب دائرة بولاق الدكرور فتم مكافأتة بعلقة موت ازهقت روحه .. لم يدافع عنه أحد ..محضر الشرطة وشهود الواقعة وتم العبث بالكاميرات مسرح الجريمة فضاع حقه .. الجريمة لاتموت من قتل يقتل ولوبعد حين.

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، كريم الهواري، المتهم بدهس 4 طلاب في حادث تصادم الشيخ زايد وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة، بالسجن المشدد 3 سنوات.

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد عوض الله، اليوم السبت، كريم الهواري، نجل رجل أعمال، المتهم بدهس 4 طلاب، بينهم طفل، في حادث تصادم الشيخ زايد، وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة، بالسجن المشدد 3 سنوات، وتغريمه 50 ألف جنيه.

وجاء منطوق الحكم: قضت المحكمة حضوريًا بمعاقبة كريم الهوارى  بالسجن المشدد 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، وإثبات تنازل ورثة المجنى عليهم عن الادعاء المدنى.

photo

وجاء الحكم بعد مرور نحو 6 أشهر على حادث التصادم الذي وقع بين سيارتى المتهم والضحايا، وهم: عبدالله جابر، ويوسف محمد العباسى، وعمر حمد خليل، وسعيد حسن، إذ نشأ الحادث وفق أوراق القضية عن إهمال المتهم ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة، فقاد سيارته بسرعة هائلة تجاوز المقررة قانونًا حال قيادته تحت تأثير وطأة تعاطيه المادة المخدرة المبينة ببند الاتهام السابق الكوكايين، وأخرى خمور مُسكرة.

وسمحت هيئة المحكمة للأهالى بالحضور، وممثلى وسائل الإعلام، فحضرت شقيقة المتهم «الهوارى»، فيما غابت أسر الضحايا عن جلسة النطق بالحكم بعد تقدمهم بتنازل خلال الجلسة الماضية عن الدعوى المدنية المقامة، ورد حينها القاضى بأن الشق الجنائى يخص هيئة المحكمة.

وقبل النطق بالحكم، أمر القاضى بإخراج «الهوارى» من قفص الاتهام، وأثبت حضوره، وبعدها قضى بحبسه 3 سنوات، ليعود المتهم إلى القفص في حالة انهيار تام، وعقب ذلك نقلته مأمورية أمنية إلى سجن وادي النطرون.

وكشف الشهود ودفاع الضحايا، خلال الجلسات السابقة، أن الضحايا الـ4 كانوا يسيرون بتاريخ 24 ديسمبر الماضى في شارع النزهة دائرة قسم شرطة الشيخ زايد، يستقلون سيارة ملاكى قيادة أحدهم، ويستعدون للدخول في «يوتيرن» بالشارع النزهة، وهم في طريق العودة إلى منازلهم، فلما اقتربوا من «الملف»، وهدأوا سرعتهم، اصطدمت بهم سيارة «الهوارى»، إذ كان يقودها بجنون متأثرًا بوقوعه تحت تأثير المخدرات، وأسفر عن مصرعهم وفر هاربًا من مكان الحادث بعدما حضرت فتاة تستقل سيارة فارهة ونقلته لأحد المستشفيات للخضوع لعملية جراحية عاجلة.

وشهدت الجلسة الماضية تنازل أسر الضحايا الـ4 عن اتهام «الهواري» بالقتل الخطأ لأبنائهم وقدموا تصالحهم مع المتهم أمام هيئة المحكمة.

وأحالت النيابة العامة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته على ما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهر الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطارًا بالحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم، فضلًا عما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!