أخبار مصرعاجلمحافظات

شعراوى: ضخ استثمارات في محافظات الصعيد تقدر بـ 53.6 مليار جنيه

التنمية المحلية: رصف 947 كيلو متر و38 مشروع كوبرى ونفق بقنا وسوهاج

شعراوى: ضخ استثمارات في محافظات الصعيد تقدر بـ 53.6 مليار جنيه

شعراوى: ضخ استثمارات في محافظات الصعيد تقدر بـ 53.6 مليار جنيه
شعراوى: ضخ استثمارات في محافظات الصعيد تقدر بـ 53.6 مليار جنيه

كتب : وراء الاحداث

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي أن الدولة قامت بضخ استثمارات تقدر بـ 53.6 مليار جنيه، خلال السبع سنوات الماضية، في برامج التنمية المحلية في محافظات الصعيد.

واستعرض شعراوي – خلال وقائع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات التنموية بصعيد مصر من محافظة قنا اليوم السبت – جهود التنمية المحلية في الصعيد; لكي يواكب الجمهورية الجديدة وذلك خلال السبع سنوات الماضية منذ 2014 لـ 2021 .

وأوضح شعراوي أن معدلات الفقر والبطالة والأمية كانت قد سجلت ارتفاعا كبيرا في الصعيد خلال عام 2014، مضيفا أن الرئيس السيسي وجه بتنسيق العمل بين وزارة التنمية المحلية والجهات المركزية لتنفيذ مشروعات تنمية محلية متكاملة ويواكبها إدارية محلية فعالة في المحافظات.

وأضاف أنه جرى إنفاق ما يقرب من 54 مليار جنيه في برامج التنمية المحلية خلال السبع السنوات الماضية، موضحا أنه جرى إنفاق 47.3 مليار جنيه بالفعل حتى 30 يونيو الماضي، في حين سيجرى إنفاق 6.3 مليار جنيه حتى نهاية السنة المالية 2022، منها برامج التنمية المحلية الخمسة بقيمة 30 مليارا، بالاضافة إلى خمس برامج أخرى كلف الرئيس السيسي، بتنفيذها.

كما استعرض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، السبت، جهود الوزارة في صعيد مصر خلال 7 سنوات، في افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد.

من بين ما تم استعراضه، قطاع الطرق المحلية والنقل خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، الذي تم خلاله تنفيذ 964 مشروعا في المرحلة الأولى بمحافظتي «قنا وسوهاج»، باستثمارات 2.1 مليار جنيه، حيث تم رصف 947 كيلو متر و38 مشروع كوبرى ونفق، ومن بين تلك المشروعات كوبرى الثقافة بسوهاج بإجمالى تكلفة حوالى 371 مليون جنيه.

وفى مجال التنمية العمرانية، تم تنفيذ 187 مشروعا بإجمالى استثمارات 553 مليون جنيه، وفى مجال التنمية الصناعية، تم رفع كفاءة البنية التحتية وتطوير وتحديث منظومة إدارة المناطق الصناعية بمحافظتى قنا وسوهاج، حيث تم رفع كفاءة 4 مناطق صناعية وجارى تطوير وتحديث آطر إدارة المناطق الصناعية والخدمات المقدمة بها لـ6 مناطق آخرى وتبلغ إجمالي الاستثمارات حوالى 6.1 مليار جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!