عاجلمجتمع مدنى

سمير فرج يكشف دور المجموعة 139 في نصر أكتوبر

سمير فرج يكشف لماذا قال شارون لجيشه أن يخشى الجندي المصري في أي حرب قادمة؟

سمير فرج يكشف دور المجموعة 139 في نصر أكتوبر

سمير فرج يكشف دور المجموعة 139 في نصر أكتوبر
سمير فرج يكشف دور المجموعة 139 في نصر أكتوبر

كتب : وراء الاحداث

قال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي إنه قام بعمل مناظرة مع الإسرائيلي شارون في قناة بي بي سي، وقال شارون في آخر سؤال إن مفاجأة حرب أكتوبر هي الجندي المصري فهو لم يكن الجندي المصري الذي حاربناه في 67.

وأضاف اللواء سمير فرج خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج نظرة المذاع عبر قناة صدى البلد، أن شارون قال إن على إسرائيل الحذر مستقبلا لأن الجندي المصري مختلف عما تم مواجهته قبل ذلك.

وتابع اللواء سمير فرج أن المجموعة 139 صاعقة قامت بدور بطولي بقيادة اللواء أسامة إبراهيم والجميع أدى دورًا عظيمًا في معركة أبوعطوة، مشيرا إلى أن تكريم الرئيس السيسي لهذه المجموعة لفتة كريمة من جانبه وقدم التحية لرموز هذه المجموعة وكان بمثابة تكريم للمجموعة كلها.

وأوضح أن السيدات الفضليات كان لهن دور كبير في الحرب والحفاظ على أسر الأبطال وكان تكريمهن من الرئيس أيضا لفتة رائعة.

وأكد اللواء سمير فرج أنه من بداية الحرب إلى يوم 9 أكتوبر، وهو اليوم الأسوأ في تاريخ إسرائيل، فإن خسائر مصر لا تذكر في الحرب.

قال اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إنه في عام 1975 ناظر أرئيل شارون على قناة «بي بي سي»، وفي نهاية المناظرة، قال شارون إن مفاجأة حرب أكتوبر ليس هجوم المصريين في يوم عيد ديني ولا الهجوم مع سوريا في نفس الوقت، ولكن المفاجأة كانت الجندي المصري الذي التقيت به في 1973 غير الجندي في 1965، أو 1967.

وأضاف أن شارون روى قصة دخوله باتجاه الإسماعيلية ومعه 10 دبابات ووجد 7 من الصاعقة المصرية خرجوا من وسط الأشجار وسبع أفراد يحملون الأر بي جي ودمروا 7 دبابات، وتم القضاء عليهم ولكن الجنود الذي قبلتهم في 1973 ليس هم الذين قبلتهم في حروب الماضية، ولذلك يجب جيش الدفاع الإسرائيلي في أي حرب قادمة أن يخشي الجندي المصري الجديد، وهذا الحكاية كان يحكيها عن المجموعة «139» صاعقة، وهذه المجموعة هي التي أوقفت قوات شارون من محاصرة الجيش المصري.

وأوضح أن شارون تمت إصابته في هذه المعركة وتم نقله بالطائرة إلى تل أبيب، وهذه المجموعة غيرت شكل حرب أكتوبر.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!