أخبار عربية ودوليةعاجل

سلامة: النزاع الليبي يتعقد بسبب تسلل آلاف المرتزقة

رغم حرمان الجيش الليبى من التسلح سلامة يدعى حظر الأسلحة لم يكن فعالاً وقرار مجلس الأمن لم يحترم

سلامة: النزاع الليبي يتعقد بسبب تسلل آلاف المرتزقة

سلامة: النزاع الليبي يتعقد بسبب تسلل آلاف المرتزقة
سلامة: النزاع الليبي يتعقد بسبب تسلل آلاف المرتزقة 

كتب : وكالات الانباء

أكد المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، أن الاشتباكات التي اندلعت في العاصمة طرابلس منذ 5 أشهر، تسببت في إيقاف العملية السياسية في ليبيا، مشيراً إلى أن النزاع الليبي يتعقد بسبب تسلل آلاف المرتزقة، داخل ليبيا ومشاركتهم في القتال.

وقال سلامة، خلال إحاطته اليوم الأربعاء أمام مجلس الأمن الدولي، إن مسألة قصف المطارات الليبية، هي مسألة كارثية، داعياً الأمم المتحدة إلى إدانتها.

وكشف سلامة، أن النزاع الدائر في ليبيا تسبب في مقتل أكثر من 100 مدني، وإصابة أكثر من 300 شخص بجروح، ونزوح 120000 مدني، مشيراً إلى أنه تم تسجيل وصول عدد كبير من المرتزقة للقتال في ليبيا.

وأوضح سلامة، أن الأوضاع في مدينة مرزق جنوبي ليبيا نتيجة القتال، أصبحت مروعة للغاية، محذراً من توسع الأحداث في مرزق وانتقالها إلى المناطق الأخرى في ليبيا.

وأكد سلامة، أن عضو مجلس النواب سهام سرقيوة مازالت مختطفة، ولم تحصل البعثة الأممية على معلومات بشأنها، داعياً السلطات في ليبيا للتحقيق في اختفاء سرقيوة والإعلان عن النتائج.

وفيما يتعلق بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، قال المبعوث الأممي إن امدادات الأسلحة إلى ليبيا رفعت منسوب العنف ( فقامت تركيا وقطر الذان يدعمان الجماعات الارهابية بليبيا بتوريد معدات عسكرية متنوعة خفيفة وثقيلة عبر سفن بحرية وكذلك طائرات مسيرة يتم تزويدها بالمتفجرات لتفجيرها عند بعد , بجانب توريد عناصر مرتزقة بالطائرات من سوريا الى مصراتة 

، مدعيا ان حظر الأسلحة لم يكن فعالاً وقرار مجلس الأمن لم يحترم ( رغم حرمان الجيش الليبى من ابط الحقوق تزويده بالسلاح لمساعدته فى الاستمرار فى حربه المقدسة للقضاء على الارهاب )

وتابع سلامة، أن البعثة ستواصل عملها لتعبئة الدعم الدولي والوطني للتهدئة ووقف القتال في ليبيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!