عاجلمحافظات

محافظ دمياط: صرف تعويضات للصيادين العائدين من اليمن

محافظ دمياط توعية الصيادين بالسلامة البحرية تذليل كافة العقبات وحل المشكلات التي تواجه الصيادين وتأمينهم

محافظ دمياط: صرف تعويضات للصيادين العائدين من اليمن

محافظ دمياط: صرف تعويضات للصيادين العائدين من اليمن
محافظ دمياط: صرف تعويضات للصيادين العائدين من اليمن

كتب : وراء الاحداث

بعد أيام من انتهاء ازمة احتجازالصيادين العائدين من اليمن ضرورى وضع شروط عامة على جميع الصيادين الالتزام الشديد لتنفيذها للحفاظ على حياتهم  لابد من التوعية  بحالة الطقس السيىء والمخاطر والتحديات التى تمر بها المنطقة فى الملاحة البحرية الاقليمية والدولية بجانب التشديد على تطبيق معايير السلامة البحرية من كافة الجهات واذا أمكن من الضرورى تركيب جهاز GPS جهاز تتبع السيارات ومراكب الصيد للتحذير وتوفير الامان من خلال التنسيق مع الاجهزة المغنية بذلك .

 أكدت الدكتورة منال ميخائيل، محافظ دمياط، إنها حريصة على التواصل المستمر مع الصيادين العائدين من اليمن فور إنهاء أزمة احتجازهم من قبل السلطات اليمنية بها وذلك بعد تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي للإفراج عنهم، حيث «استقبلتهم عدة مرات بديوان عام المحافظة، وإعداد التكريم اللازم لهم، كما عقدت مناقشة موسعة معهم للتعرف على مطالبهم والتى تمثلت في سرعة استخراج بدل فاقد لبطاقات الرقم القومي وجواز السفر وجميع الأوراق الرسمية الخاصة بهم وكذلك التصاريح التي يتم استخراجها من قبل هيئة الثروة السمكية». 

أضافت «ميخائيل» أنه جاري التنسيق مع مدير أمن دمياط وجميع ممثلى الأجهزة المعنية لاستخراج تلك الأوراق في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى صرف التعويضات اللازمة لهم بعد احتجازهم على مدار شهرين.

وأكدت عوض على أن المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المختلفة تسعى إلى تذليل كافة العقبات وحل المشكلات التي تواجه الصيادين والعمل على تأمينهم وتوعيتهم على الالتزام بمعايير الأمن والسلامة البحرية.

وأشادت المحافظ بدور القيادة السياسية لرعاية المصريين في الداخل والخارج، مؤكدة أن ما تشهده مصر الآن تعد ملحمة من العمل المشترك لتأمين وحماية أبناء الوطن. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!