أخبار مصرسياسةعاجل

سامح شكري: مصر تولي أهمية كبرى لمواجهة ظاهرة تغير المناخ

شكرى نأمل ان يكون مؤتمر المناخ في شرم الشيخ (كوب 27) نقطة تحول في تنفيذ التعهدات لمواجهة التغيرات المناخية والتكيف

سامح شكري: مصر تولي أهمية كبرى لمواجهة ظاهرة تغير المناخ

سامح شكري: مصر تولي أهمية كبرى لمواجهة ظاهرة تغير المناخ
سامح شكري: مصر تولي أهمية كبرى لمواجهة ظاهرة تغير المناخ

 

كتب: وراء الاحداث

أكد وزير الخارجية سامح شكري، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، اليمنعقد اليوم الأربعاء، أن مصر تولي أهمية كبرى لمواجهة ظاهرة تغير المناخ، مشددا على أهمية تكثيف التعاون الدولي لمواجهة التحديات التي تجابه العالم ومن بينها التغيرات المناخية.

وقال شكري “نأمل أن يكون مؤتمر المناخ في شرم الشيخ (كوب 27) نقطة تحول في تنفيذ التعهدات لمواجهة التغيرات المناخية والتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخة وخاصة الدول الإفريقية”.

وأشار إلى أن الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل ستتبنى مقاربة واضحة لمعالجة أوجه القصور في المنظومة العالمية لمواجهة تغير المناخ.

قال سامح شكرى وزير الخارجية والرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، إن مصر تولى أهمية كبرى لمواجهة ظاهرة تغير لمناخ، مشيرا الى ضرورة تكثيف التعاون الدولي على كافة المستويات أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف شكري خلال انطلاق فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى فى العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء، إن انعقاد المنتدى يأتى بمشاركة بين وزارة الخارجية والتعاون الدولى وبالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر أطراف تغير المناخ في شرم الشيخ، كدليل على الأهمية التي توليها مصر لقضية تغير المناخ، مشيرا إلى أن اجتماع اليوم يأتي في ظل ظروف دقيقة يمر بها العالم.

وأشار شكري أن الأزمة الجيوسياسية خلفت تحديات تتعلق بأسعار الطاقة والغذاء وارتفاع أسعار الفائدة العالمية، مشددا على أن الرئاسة المصرية للدورة 27 لمؤتمر الأطراف ستتبنى مقاربة واضحة تهدف لمعالجة الفجوات، وأوجه القصور الراهنة في المنظومة العالمية في التعامل مع تغير المناخ وتعزيز الثقة بين الأطراف بهدف تنفيذ اتفاق باريس بوتيرة متسارعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!