رياضةعاجل

زياد السيسي يتوج ببرونزية تاريخية في كأس العالم لسلاح السيف بالجزائر

الأولمبية تهنىء اتحاد السلاح ببرونزية زياد السيسي في كأس العالم بالجزائر

زياد السيسي يتوج ببرونزية تاريخية في كأس العالم لسلاح السيف بالجزائر

زياد السيسي يتوج ببرونزية تاريخية في كأس العالم لسلاح السيف بالجزائر
زياد السيسي يتوج ببرونزية تاريخية في كأس العالم لسلاح السيف بالجزائر

كتب : وراء الاحداث

توج زياد السيسي لاعب المنتخب المصري للسلاح ببرونزية تاريخية في منافسات كأس العالم لسلاح السيف رجال والتي تستضيفها الجزائر في الفترة من 10 حتى 13 نوفمبر الجاري.

وكان اللاعب قد خسر في مباراة الدور قبل النهائى أمام لاعب جورجيا صاندرو بزادزي المصنف الثاني عالميًا بنتيجة 15-13، ليحقق برونزية عالمية لأول مرة في تاريخ سلاح السيف المصري بمنافسات كأس العالم.

مشوار زياد السيسي في البطولة

فاز زياد السيسي التتويج في الدور ربع النهائي على الفرنسي ماكسيم بيانتيف بنتيجة 15-14، وكان اللاعب قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق 4 انتصارات من 6 مباريات في دور المجموعات.

ثم فاز السيسي بدور ال 128 الغير رئيسي على التونسي محمد بن منصور بنتيجة 15-5، وبعدها تغلب في دور ال 64 الغير رئيسي على المجري تاماس جلجوزي بنتيجة 15-9

وفي دور ال 64 الرئيسي تغلب على الفرنسي بيبي إليوت المصنف الرابع عشر على البطولة بنتيجة 15-14 ليلتقي لاعب تركيا إنفر يلدريم في الدور ال32 ويتغلب عليه بنتيجة 15_14.

وفي دور ثمن النهائي تغلب السيسي على الإيطالي لوكا كارتولي المصنف الرابع عالميًا بنتيجة 15-

فى سياق متصل قدم مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية بالتهنئة لمجلس إدارة اتحاد السلاح برئاسة عبدالمنعم الحسيني بعد حصول اللاعب زياد السيسي على الميدالية البرونزية في منافسات سلاح السيف ببطولة كأس العالم المقامة بالجزائر.

وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية عن خالص التهنئة لمجلس إدارة اتحاد السلاح واللاعب زياد السيسي الذي قدم أداء مميز ورائع خلال مباريات البطولة حتى نجح في تحقيق الميدالية البرونزية التي تعد أول ميداليه في تاريخ مصر في بطولة سلاح السيف للكبار بكأس العالم.

ووأشادت «الأولمبية» بنتائج اتحاد السلاح في الفترة الحالية والتطور الكبير في اللعبه وتحقيق العديد من الانجازات والبطولات ورفع راية مصر عالية وهو ما يؤكد وجود خطة ناجحه ينفذها اتحاد السلاح لتحقيق هذه الانجازات، ويؤكد مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية أن ما يتحقق في الرياضة المصرية خلال الفترة الحالية نتيجة الدعم الغير محدود من الدولة المصرية ورئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي يدعم الرياضة بشكل غير مسبوق كان نتيجته هذه الانجازات والنجاحات الغير مسبوقه في الرياضه المصرية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!