عاجلمجتمع مدنى

زايد: تسجيل 52 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء

زايد تتفقد أعمال التطوير بمستشفى رأس سدر ووحدة صحة أسرة رأس مسلة ورفع الكفاءة الجارية بمستشفى أبورديس وتطبيق معايير الجودة الانشائية بمستشفى الطور التعليمى

زايد: تسجيل 52 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء

زايد: تسجيل 52 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء
زايد: تسجيل 52 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء

كتب : وراء الاحداث

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد تسجيل 52 ألفا و404 مواطنين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة جنوب سيناء، وذلك منذ بداية التسجيل في الأول من شهر أكتوبر الماضي وحتى صباح اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان أعمال التطوير الجارية بوحدة صحة أسرة “وادي تال” التابعة للإدارة الصحية بمنطقة أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء ، وذلك في إطار متابعة استعدادات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد أن الوزيرة وجهت بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والإنشاءات وفقا للمواعيد المحددة، كما وجهت بتدريب الكوادر البشرية لرفع كفاءتهم المهنية بالتوازي مع أعمال التطوير.

ووجهت الوزيرة بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والإنشاءات وفقا للمواعيد المحددة، وذلك بالتوازي مع خطة تدريب الكوادر البشرية؛ لرفع كفاءتهم المهنية وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وأشار المتحدث إلى أن وحدة صحة “وادي تال” تخدم القبائل البدوية نظرا لوجودها بمنطقة جبلية، حيث شددت الوزيرة على مراعاة تطبيق معايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في أعمال الإنشاءات والتجهيزات الجارية بالوحدة، فضلا عن سرعة توريد التجهيزات الطبية وغير الطبية للوحدة.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد وهي “الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء” والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، إضافة إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

كما تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الثلاثاء،أعمال التطوير ورفع الكفاءة بمستشفي رأس سدر وفي وحدة صحة اسرة رأس مسلة، وذلك في إطار متابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.
ووجهت الوزيرة بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال وفقًا للمواعيد المحددة، مع مراعاة تطبيق معايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة للتأمين الصحي الشامل الجديد في أعمال الإنشاءات والتجهيزات وذلك بالتوازي مع خطة تدريب الكوادر البشرية، لرفع كفاءتهم المهنية، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضي.
ويضم المستشفى 78 سريرًا، وغرفتي عمليات، و9 ماكينات غسيل كلوي، و5 حضانات للأطفال، ومعملاً، وقسم أشعة، وبنك دم تجميعي، وقسم للقسطرة القلبية، و11 عيادة خارجية، بها أغلب التخصصات الطبية، لخدمة المصطافين، الذين يبلغ عددهم في موسم الصيف أكثر من 30 ألف نسمة، بالإضافة إلى أهالي مدينة رأس سدر.
يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: (الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء) والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدًا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.
ثم تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،اليوم أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمستشفى أبورديس.
ووجهت الوزيرة  بتوفير علاج لمريضين من فيروس سي وصرفه من صيدلية المستشفى استجابةً لطلبهما، وتشدد علي تقديم الخدمة الطبية بأعلي جودة.
واستمعت وزيرة الصحة  لآراء ومقترحات الفريق الطبي بالمستشفى ووجهت  بضرورة التدريب والتعلم المستمر لمواكبة التغيرات الطبية المستمرة.كما أكدت 
 ضرورة العمل وفقاً لأدلة عمل إكلينيكية وبروتوكولات علاج موحدة طبقاً للمعهد القومي للتميز الطبي بإنجلترا.
كما وجهت وزيرة الصحة بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير ورفع كفاءة المستشفى وفقًا للمواعيد المحددة،و تشددعلى مراعاة معايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.
وأكدت زايد على إختبار كافة أنظمة الإلكتروميكانيك حيث يشمل المستشفى 46 سريرًا، وغرفتي عمليات، و3 ماكينات غسيل كلوي، و4 أسرة للعناية المركزة، و5 حضانات للأطفال، ومعملاً، وقسم أشعة، وبنك دم تخزيني، و8 عيادات خارجية، بها أغلب التخصصات الطبية.
تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الثلاثاء، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدتي صحة أسرة العرايشية والزهراء، وذلك في إطار جولتها لمتابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أشادت بمعدل تنفيذ الأعمال بالوحدتين موجهةً الشكر للشركات المنفذة، كما وجهت بسرعة توريد التجهيزات الطبية وغير الطبية للوحدتين.

وقال «مجاهد» إن وزيرة الصحة والسكان شددت على مراعاة تطبيق معايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة للتأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك في أعمال الإنشاءات والتجهيزات الجارية.

الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة تتفقد أعمال الإنشاءات الأولية بمستشفى الطور التعليمي

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان أعمال الإنشاءات الأولية بمستشفى الطور التعليمي، مشيدةً بسرعة البدء في الأعمال، مشددة على مراعاة كل معايير الجودة الإنشائية، طبقًا للأكواد العالمية لبناء المستشفيات، حيث سيضم المستشفى كل التخصصات الطبية، وسيصبح صرحاً طبياً لخدمة أهالي جنوب سيناء.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس، وهي: (الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء) والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدًا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد التي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!