أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

دعاء استقبال أول أيام شهر رمضان الكريم

وكيل الأزهر: رمضان فرصة عظيمة على المسلم أن يغتنمها

دعاء استقبال أول أيام شهر رمضان الكريم

 

 

كتب : وراء الاحداث 

ينتظر المسلمون قدوم شهر رمضان المبارك الذي يعد من أعظم الشهور التي يهتم بقدومها كل المسلمين كل عام في كافة بلاد العالم، وهو شهر توبة وإنابة ورجوع إلى الله تعالى، ويفتح فيه المسلم مع ربه صفحة بيضاء، ويجعله منطَلَقًا للأعمال الصالحات التي تسلك به الطريق إلى الله تعالى، وتجعله في محل رضاه.

ومن المحبب استقبال الشهر الكريم بالدعاء والتقرب إلى الله ويكثر البحث من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، عن دعاء أول يوم رمضان 2022، الذين يستقبلون به هذا الشهر الكريم، شهر النفحات والبركات.

و قد تستطلع دار الإفتاء المصرية بعد صلاة مغرب اليوم، هلال رمضان وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

دعاء استقبال أول أيام شهر رمضان

– اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا
– اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
– اللهم بلغنا هذا العام ليلة القدر، اللهم لا ترد لنا دعوة في رمضان، اللهم أدخلنا في رمضان من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المحسنين، اللهم اكتبنا من أهل الإحسان، اللهم اجعلنا نعبدك كأننا نراك، اللهم ارزقنا الإحسان وبلغنا ليلة القدر واستجب دعاءنا.

-اللهم بلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أيامًا عديدة وأعوامًا مديدة، صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين

فاعليات احتفالية الإذاعة المصرية والجامع الأزهر بحلول شهر رمضان

قال الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، إن الصحابة الكرام كانوا يدعون الله تعالى ستة أشهر أن يبلغهم رمضان، ثم يدعونه ستة أشهر أخرى أن يتقبله منهم، وذلك لما فيه من خيرات جمة، مؤكدا أنه شهر مبارك  يرفع الله تعالى فيه المسلم إلى أعلى الدرجات، ويمّكنه من تحصيل الثواب والأجر العظيم، حيث أن فيه الصوم الذي لا يكافئه عمل في الثواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!