رياضةعاجل

رغم عصبية وتحفز الحكم امين عمر ضد الفريق الابيض …الزمالك يبلغ ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على الإسماعيلي

تعليق ناري من كارتيرون على طرده خلال مباراة الإسماعيلي: أول مرة في حياتي

رغم عصبية وتحفز الحكم امين عمر ضد الفريق الابيض …الزمالك يبلغ ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على الإسماعيلي

رغم عصبية وتحفز الحكم امين عمر ضد الفريق الابيض ...الزمالك يبلغ ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على الإسماعيلي
رغم عصبية وتحفز الحكم امين عمر ضد الفريق الابيض …الزمالك يبلغ ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على الإسماعيلي

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى 

مازال الحكام فى الدورى العام المصرى يصرون على كراهية انفسهم بتصرفاتهم الغريبة التى جعلت التحكيم فى مستوى متدنى … اذا احب الحكم نفسه لرفعتها بعيدا عن اى مواقف تدينه بالتحيز او الاهمال او عدم التركيز … اذا احب الحكم نفسه سيصبح شفاف يرى الحقائق والمواقف مجردة بدون اهواء او نظير منفعة زائلة يمكن ان تكون سبب تعاستة وشقائه فى الدنيا والاخرة وانما ينال احترام الجميع بالداخل والخارج لان العالم قرية صغيرة منفتح يرى كل شىء وتتحدث عنه الصحف العالمية … اذا احب الحكم نفسه سطر فى كل مباراة صفحة ناصعة يفتخر بها امام الجميع وامام نفسه وامام الله لانه حكم بالعدل الذى ينشده الجميع  ..قوله تعالى :وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل إن الله نعما يعظكم به إن الله كان سميعا بصيرا ) وقال : ( إن الله يأمر بالعدل والإحسان ) وقال : وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى ) فالعدل اساس الملك .

فبرغم عصبية  وتحفز الحكم امين عمر لاصطياد الاخطاء وطردلاعب نادى الزمالك اشرف بن شرقى وطرد كارتيرون لاول مرة فى تاريخ الدورى العام المصرى يتم طرد مدرب اجنبى (لان المدرب الاجنبى سينقل للصحف الاجنبية تجربته بمصر وبالتالى سيتحدث عن التحكيم وادارة اتحاد الكورة ولجنة الحكام ولجنة المسابقات ولجنة الانضباط وسرقة مذكرة الاستئناف نادى الزمالك على عقوبة اللاعب امام عاشور بجانب انذارساسى وعدد من لاعبى نادى الزمالك  خلال هذة الفترة والايام القادمة ليؤثر على اداء الفريق ونتائجه ليصب فى اخر الامر فى مصلحة الفريق المنافس …ولان الصحف العالمية تتابع الدورى العام المصرى فتكتب الفرق المصرية تلعب والاهلى يفوز بالدورى العام فستغل ذلك الايدى الخبيثة لبث الفتنة بين الجماهير .. فكل شخص فى المنظومة الرياضية المصرية مسؤل امام الله وامام المجتمع لحماية الامن الداخلى للبلاد .

تمكن نادي الزمالك من تحقيق فوز صعب على منافسه الإسماعيلي بهدف دون رد، في إطار مباريات دور الـ16 من منافسات بطولة كأس مصر.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق أشرف بن شرقي بعد تمريرة رائعة من محمود عبدالرازق شيكابالا في الدقيقة 41، ولم تفلح محاولات رفاق المدرب إيهاب جلال في العودة وتسجيل هدف التعادل.

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة، حيث تلقى المغربي بن شرقي بطاقة حمراء بعد تدخل قوى على لاعب الإسماعيلي تبعه بالاعتراض على حكم اللقاء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، كما طرد محمد حسن لاعب الإسماعيلي بعد تدخل عنيف على مروان حمدي لاعب الزمالك.

وبهذا الفوز يصعد الزمالك إلى دور الـ8 من بطولة كأس مصر، حيث سيواجه مصر المقاصة في مباراة من المنتظر أن تكون قوية، نظراً لطبيعة مواجهات الفريقين.

انتقد المدير الفني في تصريحاته بعد المباراة إقامة مباراة كبيرة بحجم لقاء الزمالك والإسماعيلي على ملعب السويس الجديد خاصة وأن الملعب ليس جيدًا.

وأضاف كارتيرون أنه لأول مرة في حياته يتم طرده في لقاء موضحا أن هذا الحكم ضد الزمالك باستمرار، مشيرًا إلى أنه لم يوجه أي لفظ للحكم، ولكنه اعترض على طرد بن شرقي لأنه شعر بتعرض فريقه للظلم.

وشدد على أنه يحيى اللاعبين على الأداء بعشرة لاعبين في الشوط الثاني بعد طرد بن شرقي في نهاية الشوط الأول موضحا أنه سعيد بروح لاعبي الفريق وفخور بمستوى الزمالك.

وعلق على الغيابات العديدة في مباراة الجونة قائلا:” سأستدعي أحمد عيد للقائمة كما أن عودة أوباما من الإصابة وعودة إمام عاشور وعبدالغني من الإيقاف سيساعد الفريق في المباراة المقبلة “.

أعرب الفرنسي كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك عن سعادته بتأهل الفريق لدور الثمانية لكأس مصر بعد الفوز على الإسماعيلي في دور الستة عشر، وأشاد بالأداء الرجولي للاعبين في اللقاء وإصرارهم على الفوز.

واوضح كارتيرون أنه لا يركز مع الفريق المنافس لأن الأهلي يشارك في بطولة أخرى ولكن الزمالك يلعب للفوز في جميع المباريات

وفاز الزمالك على الإسماعيلي بهدف دون رد في دور الستة عشر لكأس مصر، سجله أشرف بن شرقي، ليتأهل الفريق الأبيض لدور الثمانية لمواجهة المقاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!