رياضةعاجل

رغم الاداء الباهت للمنتخب .. صلاح يقود منتخب مصر للفوز الأول بأمم أفريقيا

نيجيريا تضمن التأهل لدور ال`16 بالفوز على السودان 3-1

رغم الاداء الباهت للمنتخب .. صلاح يقود منتخب مصر للفوز الأول بأمم أفريقيا

رغم الاداء الباهت للمنتخب .. صلاح يقود منتخب مصر للفوز الأول بأمم أفريقيا
رغم الاداء الباهت للمنتخب .. صلاح يقود منتخب مصر للفوز الأول بأمم أفريقيا

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى 

حقق منتخب مصر الفوز الأول في كأس الأمم الإفريقية بهدف دون رد أمام غينيا بيساو في اللقاء الذي اقيم على ستاد رومدي أدجيا، ضمن حسابات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021”.

وكان الشوط الأول سريع للغاية حيث اتيحت أكثر من فرصة لمنتخبنا الوطني عن طريق محمد صلاح ومصطفى محمد إلا أن العارضة كانت بالمرصاد ورفضت أن يتقدم منتخب مصر، حين جاءت الدقيقة 18 التي اقترب فيها عمر مرموش من التسجيل لكن حارس غينيا بيساو كان أقرب للكرة في فرصة كانت قريبة للغاية.

ومع بداية الشوط الثاني، بدأ مستوى منتخبنا الوطني يهبط إلى حد كبير حتى جاءت اللقطة المضيئة التي قص فيها محمد صلاح شريط أهداف الفراعنة في كأس الأمم، عند الدقيقة 69 بعد تمريرة ساقطة رائعة عن طريق عمرو السولية إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه صلاح المتمركز دون أي رقابة دفاعية ليسددها مباشرة داخل الشباك.

وانقذت تقنية الفيديو منتخب مصر من تعادل محبط بعدما سجل ماما بالدي هدف التعادل في الدقيقة 83 ولكن بعد العودة إلى الـ VAR وجد حكم اللقاء هناك خطأ على محرز الهدف بعد عركلة عمر كمال عبد الواحد.

وبهذه النتيجة يتواجد منتخب مصر في المركز الثاني بعد منتخب نيجيريا برصيد 3 نقاط، فيما تجمد رصيد غينيا بيساو عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

فى سياق البطولة ذاتها ضمن المنتخب النيجيري لكرة القدم التأهل لدور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021” , عقب فوزه على نظيره السوداني بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم /السبت/ على ملعب رومدي أدجيا في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة بالبطولة القارية.

ففي الشوط الأول أحرز سامويل شوكويزي الهدف الأول لنيجيريا في أول ثلاث دقائق من عمر اللقاء وأضاف تايوو اونيى الهدف الثاني لنيجيريا في الدقيقة 45 بعد الرجوع لتقنية الفار للتأكد من صحة الهدف …

وفي الشوط الثاني اختتم موسيس سيمون ثلاثية نيجيريا في الدقيقة 46 وسجلت السودان هدفا وحيدا في الدقيقة 70 من ضربة جزاء عن طريق والى الدين خضير.

وبهذا الفوز, ضمنت نيجيريا التأهل لدور الستة عشر بالمسابقة القارية بعد أن ارتفع رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة مؤقتة بالمجموعة يليها غينيا بيساو برصيد نقطة واحدة .

فيما تجمد رصيد السودان عند نقطة وحيدة في المركز الثالث يليها المنتخب الوطني برصيد صفر نقاط. وكانت نيجيريا فازت على مصر بهدف نظيف وتعادلت السودان أمام غينيا بيساو سلبيا وذلك بالجولة الأولى بالمجموعة.

ومن المقرر أن تقام بعد قليل مباراة بين مصر وغينيا بيساو.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!