عاجلعالم الفن

رحيل هشام سليم نجم إمبراطورية ميم الشاب الشقي المتمرّد الوحيد الذى كشف قناع الخطيب (حسن البنا الجديد ) الزائف

هشام سليم بدء مسيرته التلفزيونية أواخر ثمانينيات القرن العشرين وقدم مسلسلات "الراية البيضا"، "ليالى الحلمية"، "أرابيسك"، "هوانم جاردن سيتي"، "أماكن فى القلب" وتوج اخر اعماله بهجمة مرتدة ..المشاهير ينعون هشام سليم بكلمات مؤثرة

رحيل هشام سليم نجم إمبراطورية ميم الشاب الشقي المتمرّد الوحيد الذى كشف قناع الخطيب (حسن البنا الجديد ) الزائف

رحيل هشام سليم نجم إمبراطورية ميم الشاب الشقي المتمرّد الوحيد الذى كشف قناع الخطيب (حسن البنا الجديد ) الزائف
رحيل هشام سليم نجم إمبراطورية ميم الشاب الشقي المتمرّد الوحيد الذى كشف قناع الخطيب (حسن البنا الجديد ) الزائف

كتب : وراء الاحداث

غيب الموت اليوم الفنان المصري القدير هشام سليم عن عمر يناهز 64 عاماً، بعد معاناة كبيرة مع سرطان الرئة، ليختتم مسيرة مهنيّة مديدة حافلة بالعديد من الأعمال الفنية، حيث عشق الراحل الفن والتمثيل من قلبه، لكنه لم يرث حب كرة القدم من والده، أيقونة الرياضة المصرية الراحل صالح سليم.

رحل هشام سليم في ساعات مبكرة من اليوم الخميس، وتم تشييع جثمان الراحل من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد، بالجيزة، في حضور عدد كبير من نجوم الفن والرياضة المقربين لهشام سليم لتوديعه .

وقد نعى نجل هشام سليم “نور” والده على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام عبر خاصية الاستوري وقال:«عزاء والدي الراحل الفنان هشام سليم على المقابر عقب الجنازة».

ولا شك أن حياة نور سوف تتغير بعد رحيل الداعم الأكبر له في حياته حيث وقف الراحل هشام سليم مع أزمة نجله الأخيرة التي أثارت الجدل بشدة بسبب التحول الجنسي لابنه من فتاة إلى فتى وذلك في عام 2020.

كيف كانت علاقة هشام سليم مع ابنه نور؟

إلغاء عزاء هشام سليم

منع إجراء عزاء للفنان الكبير أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما وأن الراحل محبوب من الجميع، وأشار بعض رواد “تويتر” إلى أن السبب قلق نور من الصحافة والإعلام والحديث عن التحول الذي طرأ عليه من سنوات.

وقد كانت بداية ظهور هذا الموضوع للعلن هو حديث هشام سليم عنه أثناء لقائه مع إيناس الدغيدي في إحدى حلقات برنامج شيخ الحارة، والذي حكى من خلاله قصة تحول ابنته من نورا إلى نور.

حيث قال هشام سليم خلال حواره التلفزيوني أن ابنته قامت بإجراء عملية تحول جنسي وتحولت من أنثى لذكر، وقد وافق على هذا الأمر لأنه منذ ولادتها كان يراها مثل الولد في تكوينها الجسماني الذي لم يكن يناسبها كأنثى، لذا أيد سليم رأى ابنته وبشجاعة لأنها استطاعت أن تتخذ مثل هذا القرار في وسط مجتمع يرفض ذلك التصرف.

معلومات عن هشام سليم

بدأ الراحل حياته لاعباً لكرة القدم، ولكنه لم ينج من المقارنة بينه والده، الراحل صالح سليم، مايسترو “الأهلي” والكرة المصرية، فاضطر لترك كرة القدم والاهتمام بالدراسة.

تخرج من معهد السياحة والفنادق عام 1981، ثم قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن، ودرس أيضاً اللغة الفرنسية.

وقال عن مقارنته بوالده “مفيش مقارنة.. صالح سليم نموذج لا يتكرر.. مهما كنت وصلت لشيء في الكرة لن أصل إلى ما وصل إليه صالح سليم..حتى الآن لم يصل أحد إلى مجد صالح سليم..لكن في الفن أنا أحسن”.

وتميزت أدوار الراحل بالتمرد والشقاوة، فكان دائماً ما يجسد شخصية الشاب الشقي أو المتمرد ففي “امبراطورية ميم” اختارته فاتن حمامة لتجسيد دور أصغر أبنائها، واختاره الفنان عمر الشريف في فيلم “الأراجوز”.

وبدأ هشام سليم مسيرته التلفزيونية أواخر ثمانينيات القرن العشرين وقدم مسلسلات “الراية البيضا”، “ليالى الحلمية”، “أرابيسك”، “هوانم جاردن سيتي”، “أماكن فى القلب”، “لقاء على الهواء”.

وكان الظهور السينمائي الأول له في فيلم “إمبراطورية ميم” 1972، ثم شارك في فيلمي “أريد حلًا” 1975، و”عودة الابن الضال” 1976، وخلال حقبة الثمانينيات، قدم عدد كبير من الأفلام، منها “تزوير في أوراق رسمية، الوباش، الملعوب، عندما يتكلم الصمت”.

وكان آخر أعماله فى موسم دراما رمضان الماضى من خلال مشاركته بمسلسل “هجمة مرتدة” للنجم أحمد عز.

أصيب هشام سليم الفترة الأخيرة بسرطان الرئة، وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا في العالم، والسبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة.

بعد وفاته.. ما لا تعرفه عن هشام سليم.. النساء في حياته وأولاده ومرضه!!.. صور نادرة له برفقة زوجاته | أحداث نت

المشاهير ينعون هشام سليم بكلمات مؤثرة

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية، فقد توفي هشام سليم صباح اليوم الخميس، بعد صراع مع مرض السرطان، فيما من المقرر تشيع جنازته بعد صلاة العصر، من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد.

وتفاعل عدد كبير من المشاهير مع خبر وفاة هشام سليم، فكتبت الفنانة سيمون عبر حسابها على تويتر: “البقاء لله.. هشام سليم.. الله يرحمه.”، ونشر الإعلامي مجدي عبدالغني: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان هشام سليم في ذمة الله.. خالص العزاء لأسرته.”

وغرد المخرج عمرو عرفة عبر حسابه على تويتر: “هشام سليم يعني الفن الأصيل، وتربية ولاد الناس والمايسترو صالح سليم..  يعني الأدب والذوق.. كان صابر ومستحمل.. ارتاح.. في الجنة ونعيمها يا حبيبي.. خالص عزائي لوالدته والأخ العزيز خالد سليم وأولاده.”

ونشر الإعلامي عمرو الليثي عبر حسابه الرسمي على تويتر: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان هشام سليم في ذمة الله.”، كما كتب الصحفي حسن المستكاوي: “حزنت لرحيل هشام سليم، الذي عرفته عن قرب، وكان يملك جينات والده في كثير من المواقف.. الله يرحمك يا هشام.”

بالصور - هل تعرفون أن هذا الفنّان المصري هو والد النجم هشام سليم؟! - المدينة نيوز

كما كتبت الإعلامية وفاء الكيلاني: “فقدان يوجع للفنان الكبير الراقي هشام سليم.. خالص العزاء لخالد ويسرا ونور وكل محبينه.. الله يرحمك.. البقاء لله.”

وغرد الإعلامي أحمد شوبير: “خالص العزاء في وفاة الفنان هشام صالح سليم.. إنا لله وإنا إليه راجعون.”، فيما كتب الإعلامي أحمد يونس: “وفاة الفنان هشام سليم، وتشيع الجنازة بعد ظهر اليوم من مسجد الشرطة.. البقاء والدوام لله.”

وكان الفنان الراحل هشام سليم قد تحدث قبل عدة أشهر عن حقيقة إصابته بمرض السرطان، وذلك بعد انتشار العديد من الأخبار التي تؤكد معاناته من هذا المرض منذ فترة.

وقرر سليم وقتها الرد من خلال تسجيل صوتي نشره موقع ET بالعربي، حيث قال: “أنا الحمد لله كويس، وكله تمام الحمد لله، ومتهيألي إن السرطان اللي بتقولوا عليه دلوقتي أحسن من كوفيد ولا الحاجات اللي بتضيع البني آدمين في 3 أيام، هقولكم إيه بس.”

وأضاف قائلاً: “أنا الحمد لله، وكل اللي يجيبه ربنا كويس، أنا بخير لحد دلوقتي والحمد لله، وقاعد في السخنة، مش عارف أقولكوا إيه غير كده، شكراً”.

الثنائي الراحل هشام

كان الفنان هشام سليم، بالطبع مشجعا للنادي الأهلي، بالوراثة في ظل رئاسة والده للنادي الأحمر، لسنوات طويلة، ولكنه لم يمارس كرة القدم داخل الأهلي، وكان عاشقا للتمثيل منذ الصغر.

وارتبط اسم هشام سليم بالنادي الأهلي، بشكل أكبر عقب وفاة والده عام 2002، في ظل عدم ظهوره داخل النادي الأهلي بشكل كبير، وخرج حينها وتحدث بشكل صريح، عن ابتعاده عن القلعة الحمراء.

هشام سليم يتحدث عن الأهلي

وقال هشام سليم في أحد اللقاءات التلفزيونية مؤخرا: لما كبرت والدي صالح سليم كان اعتزل كنت أحب جيل محمود الخطيب وطاهر الشيخ وكل نجوم هذه الفترة، أنا لعبت في الأهلي وأنا صغير ولكن اقتنعت أنني لن أكون جيدا.

وأوضح الراحل هشام سليم: جاءت صدفة إن فاتن حمامة وعمر الشريف كانوا أصدقاء والدي ووالدتي، وفاتن حمامة طلبتني في الفيلم الخاص بها، ووالدي سألني وقال لي لو ستوافق ستظل هنا ولن تذهب للمصيف، وبعد انتهاء إمبراطورية ميم، بعدها بـ3 سنوات يوسف شاهين شاهدني وكان يعمل عودة الابن الضال واختارني للفيلم، وبعد ذلك قررت أن أمتهن الفن.

وأضاف: كنت أذهب للاستاد كل يوم جمعة والأهلي كان يفوز دائما في وقت هيديكوتي كان مدربا للأهلي، في هذا التوقيت، وأيضا كان يعجبني محمد أبو تريكة كان لاعبا جميلا ولا ننسى له مباراة الصفاقسي والهدف الذي أراد ربنا أن يسكن شباكهم ونجلب بطولة غالية.

وأكمل هشام سليم: والدي لم يكن يتكلم في الكرة داخل البيت وكان حاجة غريبة جدا، ولم يكن يذكر سيرة الأهلي في البيت إطلافا.

رسالته لمحمود الخطيب ووصية والده

وأضاف نجل رئيس الأهلي التاريخي: محمود الخطيب أحسن لاعب كرة شوفته في حياتي، لكني كنت أفضل فوز محمود طاهر بانتخابات رئاسة النادي الأهلي، وانتخبته بالفعل، ووالدي قال كلمة، لازم أوصلها للجمعية العمومية، قال الخطيب غير واضح.

وشدد في نهاية حديثه: مجلس حسن حمدي لم يمنح عائلة الراحل صالح سليم عضويات النادي، علشان كلمتي متبقاش مؤثرة في النادي الأهلي، ووالدي كان يرفض ذهابي إلى النادي بسبب شبهة استغلال اسمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!