عاجلمحافظات

آلاف المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات وسط إجراءات احترازية

لجنة عليا بالأوقاف للإشراف على صلاة العيد والالتزام بتطبيق ضوابط الوزارة

آلاف المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات وسط إجراءات احترازية

آلاف المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات وسط إجراءات احترازية
آلاف المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات وسط إجراءات احترازية

كتب: وراء الاحداث

أدى آلاف المصلين بالقاهرة وجميع محافظات الجمهورية، صباح اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف. 

وتوافد المصلون منذ الصباح الباكر على المساجد لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك وسط إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشكل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لجنة عليا للإشراف على صلاة عيد الأضحى المبارك تضم كلا من : «الدكتور هشام عبدالعزيز على، أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية رئيسًا، والشيخ صبري ياسين، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة نائبا للرئيس، والدكتور خالد صلاح الدين حسونة، رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم عضوًا، والدكتور عبدالله حسن عبدالقوي، مساعد الوزير للشئون الإدارية عضوًا، الدكتور رمضان عفيفي عفيفي، مدير عام الإدارة العامة للإرشاد ونشر الدعوة عضوًا، الشيخ خالد أبوالقاسم عطية، معاون رئيس قطاع الشؤون الدينية عضوًا.

وأوضح وزير الأوقاف أن اللجنة تكون مركزية للإشراف على صلاة العيد على مستوى الجمهورية، مع تشكيل لجان فرعية على مستوى جميع المديريات تضم كلا من، مدير المديرية ووكيلها ومدير الدعوة بالنسبة للمديريات (أ) ومدير المديرية ومدير الدعوة بالنسبة للمديريات (ب)، ولهذه اللجان أن تستعين بمن تحتاج إليه لإتمام أعمالها، وتمارس هذه اللجان عملها من تاريخه حتى انتهاء صلاة العيد.

كما تتابع اللجنة عمليات صلاة العيد من حيث نظافة المساجد وتعقيمها ومتابعة تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بوقت التكبير والخطبة وموضوعها، وسائر التعليمات الخاصة بصلاة عيد الأضحى المبارك.

كما أدي صباح اليوم الثلاثاء، اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الرى بمدينة شبين الكوم وسط إجراءات احترازية ووقائية، بحضور اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية وفضيلة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف.

حيث ألقى إمام العيد الخطبة مهنئاً جموع المصلين بعيد الأضحي المبارك الذي فيه الكثير من المنح والعطايا والفداء والتضحية، كما تناولت الخطبة التأكيد على أن الأضحية شعيرة عظيمة حيث يقول نبينا صلى الله عليه وسلم «ضحوا فإنها سنة أبيكم إبراهيم» فالأضحية فيها توسعة على النفس والأهل وإكرام الجيران والأقارب والأصدقاء والتصدق على الفقراء والمساكين، مؤكداً على أهمية تحلي وتمسك المسلمين بالصفات الحميدة التي حثنا عليها الإسلام كحسن الخلق والصدق والأمانة وصلة الأرحام.

ومن جانبه قدم محافظ المنوفية التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ولشعب المنوفية العظيم بهذه المناسبة داعيا المولي عز وجب أن يحفظ مصرنا الغالية في أمن وأمان، كما ناشد جموع المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعى حفاظاً على الصحة العامة وحفاظا على صحتهم وسلامتهم.

فى سياق متصل أدى جموع المصلين في الوادي الجديد صلاة عيد الأضحى المبارك في ٣٢٩ مسجدا بكافة أنحاء المحافظة، وحرص الأهالى على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، حيث اصطحب الأهالى المصلية الخاصة بهم والتزموا بارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعى داخل المسجد. 

فيما ادى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد صلاة العيد بالمجمع الاسلامى الكبير بمدينة الخارجة، حيث تبادل التهاني بالعيد مع المواطنين عقب الصلاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!