عاجلمحافظات

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة بورسعيد نسبة النجاح 84%

محافظ بورسعيد يعتمد نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة بورسعيد نسبة النجاح 84%

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة بورسعيد نسبة النجاح 84%
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة بورسعيد نسبة النجاح 84%

كتب : وراء الاحداث

اعتمد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، نتيجة الشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح 84.3%، وتستعرض «المصري اليوم» الآن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني في محافظة بورسعيد .

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد برقم الجلوس (الترم الثاني)

تستطيع الآن الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 برقم الجلوس في محافظة بورسعيد للفصل الدراسي الثاني من خلال الرابط التالي:

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 برقم الجلوس في محافظة بورسعيد

محافظ بورسعيد يعتمد نتيجة الصف الثالث الإعدادي بنسبة نجاح 84.3%

اعتمد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، نتيجة الشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح 84.3%.

وأكد المحافظ، أن جميع الأجهزة التنفيذية في محافظة بورسعيد، خاصة مديرية التربية والتعليم، خصصت جهودها لدعم طلبة وطالبات الإعدادية خلال الامتحانات، َتوفير الجو المناسب لهم.

وأدى 13795 طالب وطالبة، امتحانات نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي 2022- 2023 اعتبارا من الاثنين الموافق 15 مايو الجاري، وانتهت الامتحانات في 22 نفس الشهر.

وأشارت وكيل أول الوزارة إلى أن إجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة هو 13795 طالبا وطالبة ينقسمون إلى 6648 طالبة و7147 طالب بالتعليم الرسمي العربي والرسمي للغات والتعليم الخاص.

وأضافت الدكتورة هالة عبدالسلام، أن تعليم بورسعيد استعد بتجهيز 68 لجنة أساسية لخدمة الطلاب بجميع الإدارات التعليمية، فضلا عن التنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة لتوفير وسائل النقل لقري جنوب وغرب بورسعيد ومنطقة سهل الطينة، وأدى الطلاب الامتحانات، بنظام البابل شيت والتصحيح المميكن وذلك للعام الثاني على التوالي.

نتيجة الترم الأول… محافظ بورسعيد يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ٧٦.٨٪.

واعتمد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، نتيجة الشهادة الإعدادية في بورسعيد للترم الأول ذلك بحضور الدكتورة هالة عبدالسلام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد بنسبة نجاخ 76.8%.

وتم إعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي لـ محافظة بورسعيد ومديرية التربية والتعليم، وذلك لسهولة حصول الطلاب وأولياء الأمور عليها.

يذكر أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية الذين أدوا الامتحانات هو 13735 طالبا وطالبة بواقع 7107 طلاب و6628 طالبة بمدارس المحافظة رسمي عربي ورسمي لغات وخاص، وجرت الامتحانات من خلال 67 لجنة كانت مجهزة لاستقبال أبنائنا الطلاب على نظام الورقة الامتحانية الجديدة بابل شيت للعام الثاني على التوالي، في تجربة رائدة لتعليم بورسعيد على مستوى الجمهورية.

وأعلنت الدكتورة هالة عبدالسلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد دشن مشروع بنك الأسئلة الالكتروني المتنامي والذي يضم آلاف الأسئلة في كل المواد الدراسية للمرحلة الإعدادية وذلك خلال زيارتة للمطبعة السرية.

وأضافت وكيل الوزارة أن بنك الأسئلة يوظف مبدئيا لخدمة طلاب الصف الأول الإعدادي كخطوة أولى حسب تكليفات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وذلك لأول مرة بالمحافظة مما يخدم عملية التصحيح الالكتروني للامتحانات بنظام البابل شيت.

وأوضحت الدكتورة هالة عبدالسلام أنه تم تشكيل لجنة برئاستها وعضوية مدير عام التعليم العام ومدير إدارة التوجيه الفني ومدير إدارة نظم وتكنولوجيا المعلومات لوضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الإعدادي.

وأشارت وكيل الوزارة أن عملية التصحيح الالكتروني لامتحانات صفوف المرحلة الإعدادية قائمة على قدم وساق من خلال مواصفات فنية مبرمجة على أجهزة الكمبيوتر المخصصة لهذا الغرض.

وفي سياق متصل أوضح مدير عام التعليم العام أن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية سوف تعلن اعتبارا من السبت القادم الموافق ٢٨ يناير عن طريق المدارس.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد 2023، الترم الأول، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، ويكون النجاح من 140 درجة، وتُوزع درجات الإمتحان عن الفصلين الدراسيين بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية – الترم الأول

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الإجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 في نهاية العام

جاء توزيع درجات الشهادة الإعدادية نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الإجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

خطوات تقديم التظلم على نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية

 

يقوم ولى أمر الطالب بعمل تظلم بداية من اليوم الثانى من إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، ولمدة 15 يوما، ويقدم ولى الأمر طلب التظلم في المدرسة والإدارة التعليمية.

يقوم ولي الأمر بسداد الرسوم المقررة للتظلم على كل مادة يرغب في التظلم فيها، وهي 40 جنيهًا عن المادة الواحدة لدى المسؤول المالى بالمدرسة.

يرفق ولي أمر الطالب بالطلب القسيمة الدالة على سداد مبلغ التظلم وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر.

ويتم فحص التظلم بعد تقديم الطلب للتأكد من عدم وجود أجزاء من الإجابة غير مقدره، أو الخطأ في جمع الجزئيات بالدرجات بكل سؤال على حدة من الداخل ومطابقتها للدرجات النهائية على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، والتأكد من احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، كما يتم التأكد من إضافة الدرجة الأعلى للطالب بامتحانات أعمال السنة إلى مجموع درجاته بامتحانات الفصل الدراسي الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!