أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

السيسي: مصر لم تهدد أحدا على مر التاريخ رغم قوتها العسكرية

السيسي: لا يجوز استمرار التفاوض مع إثيوبيا إلى ما لا نهاية (فيديو)

السيسي: مصر لم تهدد أحدا على مر التاريخ رغم قوتها العسكرية

السيسي: مصر لم تهدد أحدا على مر التاريخ رغم قوتها العسكرية
السيسي: مصر لم تهدد أحدا على مر التاريخ رغم قوتها العسكرية

كتب : وراء الاحداث 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لم تهدد أحدا سواء بشكل مباشر أو غير مباشر على مر التاريخ, بالرغم ما تملكه من قوة عسكرية ظهر منها جزء بسيط في المناورة العسكرية, التي جرت اليوم على هامش افتتاح قاعدة (3 يوليو) البحرية.

جاء ذلك خلال كلمة للرئيس في مأدبة الغداء التي أقامها لضيوف مصر الكرام عقب الانتهاء من مراسم افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر.

وتناول الرئيس السيسي – في كلمته – مستجدات سد النهضة, حيث أكد أن الدولة المصرية تقدر وتتفهم متطلبات التنمية الإثيوبية, لكن مع ضرورة ألا تكون تلك التنمية على حساب الآخرين.

وأضاف أن ذلك النهج هو الذي أصرت عليه الدولة المصرية مع الجانب الإثيوبي, خلال السنوات العشر الماضية, الذي تمثل في الوصول إلى اتفاق دولى قانوني ملزم طبقا للأعراف والثوابت الدولية; وهو أمر يحتاج إلى الدعم من جانب الأصدقاء والأشقاء, مشددا على أنه لا يجوز التفاوض إلى ما لا نهاية .

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن بلاده تسعى للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم للملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي، مشيرا إلى أنه لا يجوز أن يستمر التفاوض مع إثيوبيا إلى ما لا نهاية.

وفي مقطع فيديو نشرته الرئاسة المصرية على قناتها عبر “يوتيوب”، قال السيسي خلال مأدبة غداء تكريما لضيوف مصر عقب افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية في جرجوب، إن “الدولة المصرية تقدر وتتفهم متطلبات التنمية في إثيوبيا ولكن مع ضرورة ألا تكون التنمية على حساب الآخرين”.

وأضاف أن “مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم طبقا للأعراف والثوابت الدولية ولا يجوز أن يستمر التفاوض مع إثيوبيا إلى ما لا نهاية”.

وأشار إلى أن “مصر لم تهدد أحدا على مر التاريخ، وذلك على الرغم مما تملكه من قوة عسكرية ظهر منها جزء بسيط في مناورة قادر 2021”.

واختتم الرئيس السيسي كلمته بتوجيه الشكر للدول الصديقة, والدول التي تبذل جهودا للوساطة في قضية سد النهضة, وذلك لما تمثله تلك القضية من أهمية للشعب المصري.

Video Player

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!