أخبار مصرعاجل

عدم مبالاة المتعدين على الاراضى الزراعية تجبر المسؤلين على إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظات

محافـظ المنوفية: إزالة فورية في المهد لـ20 حالة تعد على الأراضي الزراعية ... أهم الأخبار محافظ القليوبية يتابع النظافة وإزالة المباني المتعارضة مع «الدائري» ...إزالة تعديات على أرض زراعية على مساحة 200 متر في إسنا جنوب الأقصر

عدم مبالاة المتعدين على الاراضى الزراعية تجبر المسؤلين على إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظات

عدم مبالاة المتعدين على الاراضى الزراعية تجبر المسؤلين على إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظات
عدم مبالاة المتعدين على الاراضى الزراعية تجبر المسؤلين على إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظات

كتب : وراء الاحداث

لاتزال توجد عندنا نفوس ضعيفة جبانة لاتحترم القانون وقرارات الدولة بالحفاظ على الرقعة الزراعية عندها عدم لامبالاة بمسؤلية الحفاظ على الرقعة الزراعية التى نحن فى امس الحاجة لزراعتها لان الاراضى الزراعية بمصر من اجود انواع الاراضى الزراعية فى العالم على مر العصور منذ عهد الفراعنة ومصر بلد زراعى حتى اليوم.

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى من د. أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى التقرير اليومى بشأن منع البناء على الأراضى الزراعية.

وجاء فيه أن حالات التعدى على الأراضى الزراعية ثانى أيام عيد الفطر المبارك كانت 20 حالة بمساحة 19 قيراطا منها 7 حالات فى محافظة الفيوم و6 فى المنوفية و3 فى سوهاج والمنيا وحالة واحدة فقط فى الغربية.

وقال “عيسى” إنه تم إزالة جميع حالات التعدى بالكامل بالتعاون والتنسيق مع الشرطة والحكم المحلى ومديريات الزراعة بالمحافظات وأكد على استمرار انعقاد غرفة عمليات الإدارة المركزية لحماية الأراضى طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك لمنع التعدى على الأراضى الزراعية.

من ناحية أخرى تلقى السيد القصير وزير الزراعة، تقريرا من الدكتور احمد عصام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى، والدكتور حاتم ابراهيم رئيس الادارة المركزية لإنتاج التقاوى حول مواصلة واستمرار العمل بمحطات إعداد التقاوى على مستوى الجمهورية خلال ثالث ايام عيد الفطر المبارك، لاستلام خام تقاوى محصول القمح، وباقى المحاصيل الشتوية.

ووفقا للتقرير تقوم الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى والإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى فى كافة محطات الإعداد، باستلام تقاوى خام المحاصيل الشتوية، فضلا عن توزيع تقاوى المحاصيل الصيفية على منافذ التوزيع التابعة للوزارة.

وأوضح التقرير أن العمل مستمر فى جميع محطات التقاوى على مستوى الجمهورية خلال اجازة عيد الفطر المبارك لاستلام التقاوى الخام للمحاصيل الشتوية، وذلك مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار التقرير الى انه تم تفعيل غرفة المتابعة المركزية لتلقى الشكاوى والاقتراحات والتواصل مع جميع المحطات على مستوى الجمهورية والعمل على حلها على الفور وتذليل العقبات.

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط استمرار حملات ازالة التعديات على الأراضى الزراعية بكافة مراكز وقرى المحافظة خاصة خلال أيام عيد الفطر المبارك وأيام الاجازات لأن التعديات على الأراضى الزراعية خط أحمر لما تمثله من مصدر للأمن الغذائى.

وأوضح محافظ أسيوط أنه تم اليوم تنفيذ حملات بمراكز البدارى والقوصية والفتح وساحل سليم بالتنسيق مع الجهات المعنية وذلك لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بنطاق هذه المراكز والقرى التابعة لها وهو ما أسفر عن إزالة 9 حالات تعد على أراضى زراعية.

وطالب المحافظ المواطنين بعدم الشروع فى البناء المخالف والتعدى على الأرض الزراعية وأنه لن يتم إغفال أية تجاوزات وسيتم الضرب بيد من حديد لكل من يحاول التعدى على الأراضى الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.

ازالات المنوفية - صورة أرشيفية

من جانبه كشف اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون، محافظ المنوفية، أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات على الأراضي الزراعية خلال أيام إجازة عيد الفطر بلغ 20 حالة تعد بنطاق المحافظة، بمساحة إجمالية 21 قيراطا و6 أسهم، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وبالتنسيق مع إدارة حماية الأراضي الزراعية بمديرية الزراعة والجهات الأمنية باستمرار شن الحملات المكبرة لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية في المهد والمتابعة اليومية للتصدي لمخالفات البناء مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على هيبة وحقوق الدولة.

وأفادت إدارة حماية الأراضي الزراعية بأنه تم تنفيذ إزالة فورية لـ4 حالات تعد بمركز ومدينة شبين الكوم بمساحة 21 سهما، كما تم إزالة 4 حالات بقويسنا بمساحة 8 قراريط و14 سهما، فضلا عن تنفيذ إزالة في المهد لحالتي تعد بمنوف بمساحة 18 سهما، وإزالة حالة تعد بالشهداء بمساحة 13 سهما، وإزالة 8 حالات تعد بأشمون بمساحة 10 قراريط و10 أسهم، وحالة تعد بالباجور بمساحة سهمين.

محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة بمدينتي بنها وقليوب ويتابع أعمال إزالة المباني المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري بحي غرب شبرا الخيمة

فى ذات السياق أجرى عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، السبت، جولة تفقدية شملت مدن بنها وقليوب وحي غرب شبرا الخيمة لمتابعة منظومة النظافة وهدوء الحالة بالشوارع خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وفي ظل قيام المحافظة بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

شملت الجولة المرور على مدن بنها وقليوب وغرب شبرا الخيمة، حيث استهل المحافظ الجولة بمدينة بنها حيث تم المرور على شوارع المدينة للتأكد من عدم وجود أي تراكمات للقمامة وتواجد العمال ونوبتجيات العمل بالشوارع، مؤكدا استمرار تواجد حملات النظافة والإشغالات طوال أيام العيد، كما تفقد المحافظ الكورنيش والحدائق العامة وتأكد من الإغلاق الكامل وعدم تواجد المواطنين بتلك الأماكن، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك تنفيذا لحزمة الإجراءات الاحترازية والوقاية التي أقرها مجلس الوزراء.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد الطريق الزراعي بقليوب، حيث شنت الأجهزة التنفيذية بمجلس المدينة حملة لنظافة الطريق الزراعي من تراكمات الأتربة على جانبي الطريق وتهذيب الأشجار ومراجعة أعمدة الإنارة، ودهان البلدورات، ووجه المحافظ بزيادة عدد العمالة واستمرار رفع القمامة بانتظام من شوارع المدينة، موجها بعمل حملة لنظافة نفق غبور من تراكمات الأتربة ومراجعة الإنارة داخله.

كما تابع المحافظ أعمال إزالة المباني المتعارضة مع المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة القليوبية بحي غرب شبرا الخيمة، حيث وجه بزيادة المعدات والعمل على مدار 24 ساعة للانتهاء من إزالة المنازل المتعارضة وتسليم الموقع للشركة القائمة على أعمال التوسع في أسرع وقت.

وكلف المحافظ رئيس المدينة بالتنسيق التام مع كل الأجهزة والعمل بدقة وحذر شديد أثناء الإزالة حفاظا على أرواح المواطنين في المنازل المجاورة، مطالبا أيضا بمتابعة صرف التعويضات لأصحاب العقارات التي سيتم إزالتها.

ازالات فى اسنا

فى ذات الاطارشنّت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، برئاسة إبراهيم نصير، رئيس المركز، حملة لإزالة التعديات في المهد، وذلك بمنطقة الكيمان.

وأسفرت الحملة عن إزالة حالة مخالفة بإجمالي مساحة 200 متر بحوض اللومان بمنطقة الجبلين زمام الكيمان، عبارة عن تعدٍ بالبناء بالطوب الابيض بارتفاعات مختلفة مقامة على أرض زراعية دون سند من القانون، وتمت إزالة المخالفة وتحرير محضر بالواقعة.

وشارك في الحملة الامير عبدالغني رئيس قرية الكيمان وابراهيم الكويزي رئيس قسم التنظيم وشدد رئيس المركز على اجهزته التتفيذية بالمرور اليومي، كل في قطاعه، لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، للسادة رؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد.

أعلن العميد عبدالله عاشور، رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر؛ عن هدم ثان حالة تعدى مخالف على أرض زراعية خلال إجازة عيد الفطر المبارك بنطاق المركز.

وتمكنت الحملة من إزالة مبنى لمواطن يدعى «م.ع.س» بقرية الرزيقات بحرى حوض أولاد سند البحرى بالبناء المخالف على ارض زراعية على مساحة 175 متر والبناء بالطوب الأبيض الجيري والأسمنت بارتفاع يصل طولة إلى 3 متر تقريبا؛ مستغلا أجازة العيد .

ومن ناحية أخرى، أشار عاشور إلى ان غالبية المحلات انتظمت في مواعيد الغلق طبقا لقرارات رئيس مجلس الوزراء بالمدينه والقرى بالكامل في المواعيد المحددة؛ مؤكدا على تكثيف المتابعة الدورية من الوحدة المحلية وكافة الجهات المعنية خلال الأيام القادمة لتأكيد التزام كافة المواطنين والمحال التجارية وما يوازيهم بتنفيذ مواعيد الغلق خلال المدة المقررة ..

وتمكنت الحملة من إزالة مبنى لمواطن يدعى «م.ع.س» بقرية الرزيقات بحرى حوض أولاد سند البحرى بالبناء المخالف على ارض زراعية على مساحة 175 متر والبناء بالطوب الأبيض الجيري والأسمنت بارتفاع يصل طولة إلى 3 متر تقريبا؛ مستغلا أجازة العيد .

ازالة تعديات على أراضى زراعية بارمنت

فى سياق متصل قام احد المواطنين بقرية المحاميد بحرى بالبناء المخالف على أرض زراعية على مساحة ١٧٥ متر؛ مستغلا إجازة العيد ولكن موظفى الوحدة المحلية لمركز ارمنت كانوا على يقظة. وتم هدم البناء المخالف بمعدات مجلس المدينة واشرف على عملية الهدم رئيس القرية ومسئول التنظيم ومشرف الجمعية الزراعية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!