عاجلمجتمع مدنى

سمير فرج: مرسي اتفق مع إسرائيل على منح سكان غزة قطعة أرض من سيناء.. «رسالة السيسي واضحة.. مصر لن تسمح لأي أحد أن يخترق حدودها»

أكبر قصف على غزة.. سمير فرج يتوقع موعد عودة الهدوء للمنطقة

سمير فرج: مرسي اتفق مع إسرائيل على منح سكان غزة قطعة أرض من سيناء.. «رسالة السيسي واضحة.. مصر لن تسمح لأي أحد أن يخترق حدودها»

سمير فرج: مرسي اتفق مع إسرائيل على منح سكان غزة قطعة أرض من سيناء
سمير فرج: مرسي اتفق مع إسرائيل على منح سكان غزة قطعة أرض من سيناء

كتب : وراء الاحداث

قال اللواء سمير فرج، المفكر والخبيرالاستراتيجي، إن الرئيس المعزول محمد مرسى، اتفق مع أمريكا وإسرائيل على حصول سكان قطاع غزة على قطعة أرض من سيناء، مبينا أن «الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن هو من صرح بهذا».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، الثلاثاء، أن الرئيس الفلسطيني، أكد وقتها أن هذا تفريغ للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن ما فعلته المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر مفاجأة للعالم أجمع.

ولفت إلى أن عملية «طوفان الأقصى» التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، ستكون نهاية الخدمة لكل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد والمخابرات الإسرائيلية.

وأكد أن التخطيط الذي نفذته المقاومة الفلسطينية كان رائعا، وبمفاهيم جديدة، مبينا أنها كانت مفاجأة لإسرائيل وتل أبيب وهو ما ظهر في الفيديو الذي تم تداوله بشأن الهجوم على المستوطنات ومطار بن جوريون.

وأشار إلى أن المقاومة تغلبت وكسرت القبة الحديدية القادرة على التصدي لـ 2000 صاروخ، ولكن جرى تنفيذ 3000 صاروخ وبأفكار جيدة، موضحا أنه جرى اختراق الأسوار بين حدود إسرائيل وقطاع غزة ودخول الـ7 مستوطنات وهي خط الدفاع الأول لإسرائيل.

توقع اللواء سمير فرج المفكر والخبير الاستراتيجي، أن لا يعود الهدوء إلى المنطقة إلا بعد 15 أو 21 يوما بعد تصاعد التوتر الفلسطيني الإسرائيلي نتيجة العملية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، مشيرا إلى أن غزة تشهد أكبر قصف عليها منذ الأمس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، الثلاثاء، أن الأوضاع صعبة حاليا بعد التوتر الشديد بين الطرفين، مشيرا إلى أن مصر حاضرة بقوة في القضية.

ولفت إلى أن الطائرات الأمريكية والأوروبية رفضت النزول بمطار بن جوريون نتيجة توتر الأوضاع وضرب المطار، موضحا أن مصر تبذل جهودا كبيرة بجانب الدول العربية من أجل وقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن الموقف ازداد صعوبة في الساعات الماضية، ولا بد من التهدئة ولكن لن يكون إلا بعد 21 يوما على الأقل في ظل التوتر الذي يعانيه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل الآن والخوف على منصبه ورئاسة الحكومة بعد عملية المقاومة الفلسطينية.

سمير فرج: مرسي اتفق مع إسرائيل على منح سكان غزة قطعة أرض من سيناء.. «رسالة السيسي واضحة.. مصر لن تسمح لأي أحد أن يخترق حدودها» 

 

شدّد اللواء سمير فرج، المفكر والخبير الاستراتيجي، على أن مصر لن تسمح بأي أحد أن يخترق حدودها، موضحا أن الشعب المصري انتفض بعد الحديث الذي خرج من تل أبيب بشأن لجوء سكان قطاع غزة إلى سيناء واختراق الحدود نتيجة الهجوم المكثف من قبل جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج«صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، الثلاثاء، أن الشعب المصري لن يسمح بذلك وسيقف لكل من تسول نفسه أن يفكر في اختراق الحدود المصرية، موضحا أن الرئيس السيسي كان صريحا في حديثه بأنه المسؤول عن أمن مصر ولن يستطيع أحد أن يهدد أمن مصر.

وأوضح أن مصر ما زالت تدفع الثمن بدفاعها عن القضية الفلسطينية منذ الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، لافتا إلى أن مصر في العدوان قبل الأخير على غزة هي من بادرت بإعادة الإعمار في غزة بتوجيهات من الرئيس السيسي.

ولفت إلى أن مصر قادرة على حماية حدودها، موضحا أن غزة أصبحت الآن معزولة عن العالم بعد أن أغلقت إسرائيل المعابر الأربعة، ولم يتبق إلا معبر واحد، ووصلت رسالة من الجانب الإسرائيلي إلى مصر بأنها لن تسمح بدخول المساعدات المصرية إلى غزة وهو مرفوض تماما.

وأوضح أن الحديث كان إطلاق النار، وتبادل الأسرى خاصة وأن هناك أسرى كثيرة من إسرائيل، موضحا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حذر من دخول أطراف أخرى في القضية الفلسطينية وكان المقصود إيران وعن طريق حزب الله وهي ذراع طهران في المنطقة بعد تبادل القصف بين الجانبين على الحدود اللبنانية- الإسرائيلية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!