عاجلمحافظات

محافظ القاهرة يوجه رسالة تحذيرية لمخالفي قانون البناء في العيد

محافظ القاهرة: لا تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال العيد

محافظ القاهرة يوجه رسالة تحذيرية لمخالفي قانون البناء في العيد

محافظ القاهرة يوجه رسالة تحذيرية لمخالفي قانون البناء في العيد
محافظ القاهرة يوجه رسالة تحذيرية لمخالفي قانون البناء في العيد

 

كتب : وراء الاحداث

حذر محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، كل من تسول له نفسه القيام بأي محاولة لمخالفة قانون البناء، متوهمًا غياب الرقابة أثناء إجازة العيد فإن محاولته ستقابل بمنتهى الشدة والحسم وسيعرض نفسه للمسائلة القانونية على الفور، مؤكدًا أنه لا استثناءات في تطبيق القانون 

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي محاولة للبناء المخالف على رقمى الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية لمحافظة القاهرة 15496، و114 على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد .

غلق المحلات التجارية

أكد عبد العال رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خلال إجازة عيد الفطر المبارك للتصدي لأي محاولة للبناء المخالف أو التعدى على أملاك الدولة .

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتصدى بكل قوة وبمنتهى الحزم لهؤلاء المخالفين وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم مع القيام بجولات ميدانية مستمرة لرصد أى مخالفات وإزالتها على الفور مؤكدًا أنه سيتم محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة .

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الدولة لن تسمح بأى تهاون أو استثناءات عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة مواطنيها، مشيرًا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية بالعاصمة شركاء فى المسئولية في مواجهة فيروس كورونا.

من جانب آخر، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مديرية الصحة بالقاهرة رفعت درجة الإستعداد بجميع المستشفيات الحكومية استعدادًا لعيد الفطر المبارك مشيرًا إلى وجود متابعة مستمرة على مدار اليوم للتأكد من توافر الأكسجين والأدوية وكافة المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات  خاصة البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا كما تم تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان انتظام تقديم الخدمة الطبية وأوجه الرعاية الصحية للمرضي على الوجه الأكمل.

وأشاد محافظ القاهرة بالجهود التي تبذلها الأطقم الطبية منذ بدء أزمة كورونا لتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين .

وأشار المحافظ إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف المزودة بالأكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات موزعة بكافة انحاء المحافظة للتعامل مع الحالات الطارئة .

وتابعت أحياء العاصمة حملاتها اليومية المكثفة على المقاهى والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا، وقد قامت الأجهزة التنفيذية بحي طره بحملة كبرى أسفرت عن عمل (٢) محضر مخالفة قرارات مجلس الوزراء.

كما شن حي عين شمس حملة لمتابعة التزام المحال ودور الترفيه بموعد الغلق في تمام التاسعه مساء، وشهدت أحياء الأزبكية ومصر الجديدة وباب الشعرية وحلوان وعابدين والمعادي ومايو حملات بالتنسيق مع الجهات الأمنية للتأكد من التزام المحال بقرارات الغلق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!