تحقيقاتعاجل

رئيس الوزراء يتفقد محور المستشار عدلي منصور ببنى سويف

يتفقد أعمال تطوير كورنيش النيل بمدينة بني سويف

رئيس الوزراء يتفقد محور المستشار عدلي منصور ببنى سويف

رئيس الوزراء يتفقد محور المستشار عدلي منصور ببنى سويف
رئيس الوزراء محور المستشار عدلي منصور ببنى سويف 

كتب : وراء الاحداث

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، محور المستشار عدلي منصور على النيل، والذى تم الانتهاء منه، تمهيدا للافتتاح الرسمى.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المحور المروري الهام، والذي تم تنفيذه بنسبة 100%، ويبلغ طول المحور 4.5 كم، ويربط طريق الكريمات الصحراوي الشرقى بطريق القاهرة أسوان الزراعي وطريق بنى سويف الفيوم في الغرب، بما يساهم في تخفيف الضغط على كوبري بني سويف الحالي على النيل، وتيسير مرور الشاحنات بين ضفتي نهر النيل عند مدينة بنى سويف، وايجاد محور تنمية جديد يربط شرق وغرب مدينة بنى سويف ويساهم في استثمار أراضي مدينة بنى سويف.

ويعد محور المستشار عدلي منصور ببني سويف أحد 7 محاور جديدة على النيل، يتم تنفيذها وهي: محور بديل خزان أسوان، وكلابشة، وقوص، وسمالوط، وديروط، وعدلي منصور، ودراو، بتكلفة 9.5 مليار جنيه، لتضاف إلى المحاور السبعة على النيل التي انتهى تنفيذها في عام 2014 بتكلفة 10 مليارات جنيه، وهي محاور: طلخا، وبنها، والخطاطبة، وجرجا، وبني مزار، وطما، ومحور روض الفرج.

ويأتي تنفيذ تلك المحاور على النيل لتحقيق ربط شبكة الطرق شرق وغرب النيل بعدد من المحاور العرضية على النيل، بحيث لا تزيد المسافة بينها عن 25 كم، لتحقيق ربط شبكة طرق الجمهورية شرق وغرب النيل، والمساهمة فى تحقيق التنمية الشاملة في صعيد مصر.

ومن المخطط البدء في عدد 6 محاور أخرى على النيل اعتباراً من يوليو 2020 وهي 3 محاور في صعيد مصر، و3 محاور في الوجه البحري، وإستكمال عدد 2 محور في طما وجرجا، بتكلفة اجمالية 14 مليار جنيه.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له من الوزراء ومحافظ بنى سويف، أعمال تطوير كورنيش النيل بمدينة بني سويف.

  واستمع رئيس الوزراء إلى شرح على الواقع حول أعمال التطوير التي يخضع لها الكورنيش في إطار تجميل المدينة والحفاظ على الصورة الحضارية والجمالية لها، وتمت الإشارة إلى أن المرحلة الحالية من تطوير الكورنيش تتم بطول 2 كم، بتمويل ذاتي من المحافظة، وتتضمن أعمال التطوير إزالة التعديات التي كانت على الكورنيش أمام المحال التجارية، وإجراء بعض التوسعات، وبالتالي زيادة عرض الطريق ليصبح ثلاثين متراً على الإتجاهين، ويتضمن المشروع تنفيذ ممشى علوي وسفلي على النيل مباشرة، وبه جزء للمشاه وآخر للدراجات، ومسرح مكشوف بالجزيرة.

    وتتضمن أعمال التطوير كذلك انهاء جميع أعمال المرافق قبل بدء أعمال التطوير، حيث تم تغيير أسلاك الكهرباء الهوائية بكابلات أرضية، وتغيير أعمدة الكهرباء على نحو جمالي وحضاري.

     كما تمت الإشارة الى أنه تم توفير الاعتماد المالي اللازم للبدء في اقامة ممشى مصر على النيل مباشرة، بطول 1.5 كم، وتم الانتهاء من التصميمات والدراسات اللازمة، وسوف يتم تنفيذه على مراحل ليصبح واجهة حضارية هامة ومتنفسا لأهالي مدينة بني سويف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!