أخبار مصرعاجل

رئيس الوزراء يتفقد تطوير طريق الكافوري و مشروع محور ربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي

مدبولى يتابع سير العمل في مينائي الإسكندرية والدخيلة

رئيس الوزراء يتفقد تطوير طريق الكافوري و مشروع محور ربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي

رئيس الوزراء يتفقد تطوير طريق الكافوري و مشروع محور ربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي
رئيس الوزراء طريق الكافورى وميناء الاسكندرية

 

كتب : وراء الاحداث 

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  خلال زيارته اليوم لمحافظة الاسكندرية، بتفقد تطوير طريق الكافوري  برج العرب وسيدي كرير المطار بالقرب من بحيرة مريوط بطول 28.5 كيلو متر واستمع رئيس الوزراء من القائمين على تطوير الطرق ما تم تنفيذه بهذا الطريق من تطوير .

ويشتمل التطوير للطريق ان يتضمن  5 حارات مرورية في كل اتجاه ثلاثة منهم رئيسي وحارتي خدمة بدلا من حارتين حاليا بتكلفة 705 مليون جنيها.
كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، مشروع محور ربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي والذي يهدف إلى إنشاء وصلة مرورية سريعة من الطريق الدولي الساحلي الى ميناء الدخيلة، لحل أزمة المرور والنقل بالمحافظة .

وعلى صعيد متصل، أوضح  المسؤولين عن المشروع يهدف ايضا ان نقل حركة ميناء الدخيلة والمنطقة الصناعية التى تصل ل 3500 شاحنة يوميا فضلا عن 25% من التجارة الوافدة لمصر تمر عبر ميناء الدخيلة.

جانب من الزيارة - تصوير: أشرف شحاتة

ثم توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زياته لمحافظة الإسكندرية، لمتابعة سير العمل في مينائي الإسكندرية والدخيلة، وتفقد محاور الربط المرورية في محيط المينائين، بالإضافة إلى الاطمئنان على موقف تقديم الخدمات للمواطنين في عدد من المنشآت الخدمية بالمحافظة، ورافقه كل من المهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، وعدد من المسئولين.

كما تفقد مصطفى مدبولي، والوفد المرافق له، مشروع تطوير طريقي الكافوري / برج العرب وسيدي كرير / المطار، أعلى محور التعمير، بطول ٢٨.٥ كم.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المشروع، وتمت الإشارة إلى أنه جارٍ تطوير الطريق بطول ٢٨.٥؛ ليصبح بعرض ٤٨.٥ متر، ويتضمن ٥ حارات مرورية لكل اتجاه، من بينها حارتان للخدمة، مع فصل حارات السير عن الخدمة، وتصل تكلفة تنفيذه إلى نحو ٦٠٥ ملايين جنيه.

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول دراسة تطوير شبكة الطرق المحيطة ببحيرة مريوط، على غرار ما تم في بحيرة المنزلة، وتمت الإشارة إلى أنه يجري التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتنفيذ طريقين شمال وجنوب البحيرة، وإطالة محور التعمير، وتوسعة منازل ومصاعد الكباري، لتيسير حركة النقل وتحقيق الربط بصورة أكبر.

وتابع رئيس الوزراء خلال التفقد مع المهندس كامل الوزير، وزير النقل، موقف تطوير طريق الساحل الشمالي، في ظل تزايد معدلات وقوع الحوادث عليه؛ حيث أكد الوزير أن هناك خطة لصيانة عاجلة للطريق، ومعالجة الشروخ عليه، وتوفير عناصر التطوير اللازمة لتحقيق السلامة لمرتاديه، في المنطقة الممتدة من مدينة العلمين الجديدة حتى مطروح، وتتم حاليا دراسة تطويره وتوسعته، على غرار ما حدث من بداية الطريق الساحلي حتى مدينة العلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!