أخبار مصرعاجلمحافظات

المصريين يلتزمون منازلهم فى أيام عيد الفطر لمنع انتشار كورونا

ثانى أيام العيد.. هدوء فى الشوارع وإجراءات مكثفة للتصدى لـ«كورونا» ...مصيف بلطيم خالٍ من المواطنين في ثاني أيام العيد ... استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات العامة لمواجهة كورونا

المصريين يلتزمون منازلهم فى أيام عيد الفطر لمنع انتشار كورونا

المصريين يلتزمون منازلهم فى أيام عيد الفطر لمنع انتشار كورونا
المصريين يلتزمون منازلهم فى أيام عيد الفطر لمنع انتشار كورونا

كتب : وراء الاحداث

وانطلقت حملات لمنع التجمعات والزحام على الشواطئ، وضبط المخالفين لقرار ارتداء الكمامات، بينما عمت الشوارع والمتنزهات والحدائق العامة حالة من الهدوء التام. وتمكنت «الداخلية» من ضبط 14958 شخصًا خلال 24 ساعة، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ14923 شخصًا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 35 شخصًا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير 1986 مخالفة للمحال التى لم يلتزم أصحابها بقرار الإغلاق، وضبط 339 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة بإجمالى مضبوطات 2401 أرجيلة.

شهد ثانى أيام عيد الفطر المبارك خلو الشوارع من المواطنين، الذين فضلوا البقاء فى منازلهم، وكثفت أجهزة الدولة جهودها لتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية خلال ايام العيد لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفى الجيزة، استمرت جهود الأجهزة التنفيذية لرفع الإشغالات والتصدى للمخالفات، بينما ساد الهدوء مختلف شوارع الإسكندرية، مع استمرار إغلاق الشواطئ العامة والحدائق والأندية والمتنزهات لمنع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا.

وفى كفر الشيخ، واصلت الأجهزة التنفيذية والمحلية تكثيف حملاتها وإغلاق الشواطئ والحدائق، والمتنزهات العامة، والتأكد من منع التجمعات.

واصلت الأجهزة التنفيذية والمحلية، فى ثانى أيام العيد، تكثيف حملاتها لمنع التجمعات والزحام على الشواطئ، تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية خلال العيد لمنع انتشار فيروس كورونا.

photo

وتابعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفين لقرار مجلس الوزراء بارتداء الكمامات، وتمكنت من ضبط 14958 شخصًا خلال 24 ساعة. وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ14923 شخصًا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 35 شخصًا لم يسددوا الغرامة المقررة، كما تم تحرير 1986 مخالفة للمحال التى لم يلتزم أصحابها بقرار الإغلاق، وضبط 339 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة بإجمالى مضبوطات 2401 أرجيلة.

فى الجيزة، استمرت جهود الأجهزة التنفيذية لرفع الإشغالات والتصدى للمخالفات، ففى مركز ومدينة البدرشين، أسفرت الحملات عن إغلاق محل مخالف وتحرير 4 محاضر لعدم ارتداء الكمامات ومصادرة 24 حالة إشغال طريق ورفع 75 طن مخلفات بنطاق مركز ومدينة البدرشين. وفى الوراق، تمت مصادرة 28 كرسيًا، كما رصدت لجان المتابعة حالة بناء مخالف بجزيرة محمد، وتم إيقافها على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. وشَنَّ قطاع هضبة الأهرام بحى الهرم حملة على الشوارع الرئيسية والجانبية بنطاق القطاع، أسفرت عن تحرير 7 محاضر للمحال غير الملتزمة بمواعيد الإغلاق.

وبنطاق مركز ومدينة الواحات البحرية، أسفرت حملة لرصد مخالفات الإجراءات الاحترازية ونشر التوعية بين المواطنين بمواقف النقل العام عن تحرير 4 محاضر لعدم ارتداء الكمامات. وفى إطار رفع كفاءة منظومة النظافة وتحسين الواجهة الحضرية للقرى بمركز ومدينة منشأة القناطر، تم رفع 120 طن مخلفات بنطاق عدد من القرى وافتتاح أعمال إنشاء النموذج الفنى التذكارى بمدخل نكلا أمام كوبرى المشاة، كما شَنَّ مركز ومدينة أطفيح عددًا من الحملات المماثلة لرفع المخلفات بنطاق القرى وشوارع المدينة.

وساد الهدوء مختلف شوارع الإسكندرية، مع استمرار إغلاق الشواطئ العامة والحدائق والأندية والمتنزهات لمنع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد. وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن الإدارة تنشر مراقبين على 66 شاطئًا خاضعًا للإدارة المركزية بطول الشريط الساحلى للكورنيش الممتد من سيدى كرير غربًا حتى أبوقير شرقًا، خلال أيام العيد، لحظر ارتياد المواطنين الشواطئ تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن.

وفى كفر الشيخ، واصلت الأجهزة التنفيذية والمحلية تكثيف حملاتها وإغلاق الشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة والتأكد من منع التجمعات. وتفقد العميد هانى محمد عبدالقوى، رئيس مدينة مصيف بلطيم، بالتنسيق مع جهاز الشرطة، شواطئ المصيف الستة للتأكد من خلوها من أى رواد، وطالب المواطنين بالالتزام بالتعليمات وعدم التوجه إلى المصيف وتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة «كورونا». وشهد المصيف تواجدًا أمنيًا مكثفًا على بواباته الرئيسية لمنع أى المواطنين من الدخول عدا المقيمين بالمدينة، شريطة عدم استضافتهم أحدًا أو النزول إلى الشواطئ، وكذا الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وفى المنيا، أغلقت الوحدات المحلية بمراكز المحافظة الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل بمدينة المنيا، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا. وتمكنت الوحدة المحلية بمركز المنيا من فَضّ فرح شعبى بإحدى قرى المركز، فيما ضبط فريق الوحدة المحلية بسمالوط مخالفة لعدم الالتزام بمواعيد الإغلاق، و4 مخالفات لعدم ارتداء الكمامات. وشدد المحافظ، اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، على استمرار إغلاق الحدائق والمتنزهات بجميع المدن والقرى وكورنيش النيل بمدينة المنيا خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وكلف رؤساء المراكز والوحدات المحلية القروية بمتابعة عمليات الإغلاق، وإحالة المخالفين إلى التحقيق. من جانبه، أشاد الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، بسلوكيات المصلين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، مؤكدًا أن المصلين التزموا بالتباعد وارتداء الكمامات. وأكد تواصل الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل أكثر من 3 آلاف مسجد بالمحافظة، وإغلاق دورات المياه، وإحالة المخالفين إلى التحقيق.

وفى الأقصر، قاد إبراهيم نصير، رئيس مركز ومدينة إسنا، جولة مرورية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية ورؤساء القرى، وذلك للمرور على الأماكن العامة والمتنزهات وعدد من المقابر بالمركز للتأكد من عدم وجود أى تجمعات والالتزام بقرار الحظر حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين. وأكد «نصير» التزام المواطنين بالقرى والنجوع بالتعليمات والإجراءات الاحترازية ومنع التجمعات فى الأماكن العامة والمتنزهات والحدائق، مشيرًا إلى أن رؤساء القرى كلًا فى نطاقه يتابعون منع أى تجمعات وعدم زيارة المقابر، حيث تهدف هذه الإجراءات إلى منع تجمعات المواطنين تجنبًا لانتشار فيروس كورونا وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وفى الشرقية، شهدت شوارع وميادين المحافظة حالة من الهدوء التام، فضلًا عن استمرار إغلاق الحدائق والمتنزهات العامة أمام الجمهور منعًا للتجمعات. وأكد المحافظ استمرار تفعيل غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للتعامل مع المشكلات الطارئة وحلها فورًا، وكذلك إلغاء جميع الإجازات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة، وضرورة تواجد مديرى المديريات أو وكلائهم الذين يرتبط عملهم بتقديم خدمات للمواطنين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء أو نوابهم للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث والإخطار بها فورًا.

وشدد المحافظ على ضرورة الاستمرار فى التطبيق الحاسم لجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع أى تجمعات خلال فترة عيد الفطر المبارك، مع التشديد على الإغلاق الكامل لجميع المتنزهات والحدائق العامة والأماكن التى قد تشهد تجمعات وكذا الميادين العامة التى بها مناطق خضراء، والالتزام بتطبيق القرارات الوزارية بمواعيد إغلاق المحال والمقاهى والكافيهات والمنع التام من تداول وشرب الشيشة وغيرها من الإجراءات السلبية.

وفى القليوبية، تابع عبدالحميد الهجان، المحافظ، حملات إغلاق المحال بالمدن، بالإضافة إلى حملات لرفع الإشغالات بالتعاون بين مجالس المدن ومديرية الأمن. وتمكنت الحملات من تحرير 130 محضرًا لعدم ارتداء الكمامات، بالإضافة إلى ضبط 24 شيشة وإغلاق 11 مقهى وتحرير 12 محضرًا لمخالفة مواعيد الإغلاق بمدن وقرى المحافظة.

photo 

تابع العميد هانى محمد عبدالقوى، رئيس مدينة مصيف بلطيم، اليوم الجمعة، والعاملون بمجلس المدينة بالتنسيق مع جهاز الشرطة بنقطة الشرطة بمدينة مصيف بلطيم، شواطئ المصيف، للتأكد من خلوها من رواد المصيف.

وطالب رئيس المدينة المواطنين بالالتزام بالتعليمات وعدم التوجه للمصيف، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ولبس الكمامات حرصا على حياتهم.

وشهد المصيف لليوم الثاني من أيام العيد، تواجدا أمنيا مكثفا على بوابتها الرئيسية، لمنع دخول المواطنين والالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

في ثاني أيام العيد .. استمرار غلق الشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة لمواجهة فيروس كورونا (صور)

لليوم الثاني على التوالي، ساد الهدوء مختلف شوارع الاسكندرية، الجمعة، مع استمرار غلق الشواطئ العامة والحدائق والأندية والمتنزهات لمنع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الاسكندرية، إن الادارة تنشر مراقبين على 66 شاطئ خاضعاً للإدارة المركزية بطول الشريط الساحلي للكورنيش الممتد من سيدى كرير غرباً وحتى ابوقير شرقاً، خلال أيام العيد حظر ارتياد المواطنين الشواطئ تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأكد «رشاد»، التزام كامل من المواطنين خلال يومي العيد بتعليمات حظر ارتياد الشواطئ وتعاون كافة الأجهزة التنفيذية للمحافظة والتنسيق الكامل مع قوات الأمن في تطبيق خطة الانتشار على الشواطئ لمنع التجمعات، مشيرا ًالى أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف تواصل نشر مراقبيها على كافة الشواطئ وتؤكد نجاح خطة منع التجمعات عليها في اليوم الأول من عطلة اجازة عيد الفطر وكذا خلال اليوم الثانى للعيد.

وأوضح أن اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية يتابع بنفسه تنفيذ تطبيق قرارات مجلس الوزراء بإغلاق الشواطئ خلال عطلة اجازة عيد الفطر يوجه باستمرار أعمال المرور والمراقبة لكافة شواطئ المحافظة لمنع تجمع المواطنين.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بأجهزة المحافظة التنفيذية وجميع القطاعات الخدمية والمرافق، خلال عظة عيد الفطر المبارك، مؤكدا على تكثيف الحملات المفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا.

وشدد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ ومنع إقامة أي احتفالات وفعاليات جماهيرية خلال أيام العيد، والاستمرار في الحملات اليومية على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات ودور السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق في تمام الساعة التاسعة مساءاً، مشددا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين، مؤكداً على تكثيف الجولات الميدانية للتصدي بكل حزم وقوة لمحاولات البناء المخالف، ومنع استغلال المخالفين لأيام العطلات بالعيد، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات المشتركة للرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية، وتكثيف المرور على أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها، والعمل على مدار 24 ساعة، للتأكد من توفير السلع التي يشتد الطلب عليها، وكذلك المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق، وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأكد المحافظ على إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وكذلك غرف العمليات الفرعية في جميع المديريات والجهات الخدمية لاستقبال كافة الشكاوى والبلاغات على مدار الساعة والتعامل الفورى معها، مشيرا إلى أن غرفة عمليات المحافظة في تلقى الشكاوى والبلاغات على مدار اليوم على أرقام تليفونات (034234131_ 034234132 _034234133_034234134_034234135 _ 034234136 _034234137) أو الخط الساخن من أي تليفون أرضى 114.

وكان محافظ الإسكندرية، زار أمس مؤسسة دار الهنا لرعاية السيدات المسنات والغير قادرات التابعة لجمعية الهلال الأحمر المصري، ودار الأمل لرعاية الأيتام، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقدم المحافظ الهدايا والتهنئة للنزلاء من المسنين والأيتام والأطفال واطمأن على راحة النزلاء، معربا عن سعادته لمشاركتهم فرحتهم بالعيد، وأكد حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم والرعاية وتلبية كافة احتياجات الدور من أجل توفير حياة كريمة لهم، لافتاً أننا جميعا علينا مسئولية كبيرة في إسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى قلوبهم.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!