عاجلمحافظات

شركة الجيزة تعلن قطع المياه عن 6 مناطق بالجيزة لمدة 3 ساعات يوم السبت

إزالة 56 حالة تعد على النيل ضمن الموجة الـ17 في بني سويف ... محافظ أسوان: بدء العمل في 71 مشروعا بـ«المياه والصرف والتعليم» ضمن «حياة كريمة»... محافظ سوهاج: افتتاح كوبريين بالبلينا وجرجا على السكة الحديد بـ301 مليون جينه قريبًا ويتابع تنفيذ المبادرة الرئاسية بقرية «البواريك» ... إزالة 54 مخالفة تعدي ضمن الموجة الـ17 لاسترداد أراضي الدولة في المنيا والأحد.. المرحلة الثانية من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمنيا ...تخصيص 7 مراكز طبية للتطعيم بلقاح فيروس كورونا في الغربية ... محافـظ المنوفية : 60 مليون جنيه لدعم خطة رصف الطرق في أشمون والباجور

شركة الجيزة تعلن قطع المياه عن 6 مناطق بالجيزة لمدة 3 ساعات يوم السبت

شركة الجيزة تعلن قطع المياه عن 6 مناطق بالجيزة لمدة 3 ساعات يوم السبت
شركة الجيزة تعلن قطع المياه عن 6 مناطق بالجيزة لمدة 3 ساعات يوم السبت

كتب : وراء الاحداث

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة نرا لقيامها  بتنفيذ اعمال صيانة بمحطة مياه الجيزة مما يضطرها إلى قطع المياه لمدة ثلاثة ساعات اعتبارا من الساعة ال ١ وحتى الساعة ال ٤ فجر يوم السبت الموافق ٢٠٢١/٣/٢٧.

و اوضحت الشركة ان المناطق المتاثرة بالانقطاع هي ( حى العجوزة- حى الدقى- بين السرايات- شارع الجامعة- شارع مراد- شارع النيل السياحى).

وتقوم الشركة بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية للشرب للمناطق المتاثرة بالانقطاع وللطوارىء يرجى الاتصال على الخط الساخن ١٢٥ لتلبية احتياجاتهم فورا.

 

 

محافظ القليوبية يشهد إزالة 9 حالات تعدى على حرم النيل بكفر شكر على مساحه 279م2 ضمن الموجة ال١٧  

اكد المهندس أحمد إبراهيم مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة في بني سويف أن إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها على نهر النيل قد وصل إلى 56 حالة تعد على إجمالى مساحة 12 ألف و850 متراً مربعاً بدائرة مركز ناصر، تنوعت ما بين بناء مخالف وأعمال ردم، وذلك منذ انظلاق الحملة يوم السبت الماضى وحتى أمس الثلاثاء.

وأشار أحمد إبراهيم مديرالأملاك إلى أن الموجة 17 تنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية،لافتا إلى أن الموجة قد بدأت 20 مارس الجاري وتسمر لمدة 3 أشهر،بهدف إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة،منوهاً عن تكليفات محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة التعديات مجدداً وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالإبلاغ الفوري عن أية حالات تعتبر جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات الحالية.

 

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن بدء العمل في 71 مشروع بقطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والتعليم وذلك من ضمن العديد من المشروعات في مجالات البنية التحتية والخدمات الجماهيرية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان لتحويل المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى «حياة كريمة»، والتطوير الشامل للريف المصرى . 

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان بوفد لجنة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور محمد شعيب لمتابعة مشروعات حياة كريمة وتطوير الريف المصرى، بحضور أحمد شعبان نائب المحافظ، والسكرتير العام اللواء حازم عزت 

سبق ذلك عقد اجتماع موسع بمسئولى جميع الجهات المعنية، بالإضافة إلى رؤساء المراكز والمدن حيث تم إستعراض المشروعات الجارى تنفيذها ضمن المرحلتين الأولى والثانية والريف المصرى، بجانب الوقوف على أبرز التحديات والمعوقات من أجل وضع الحلول السريعة والعاجلة لها .

ومن جانبه أوضح أحمد شعبان، بأنه تم إستعراض المعايير والضوابط التي تم وفقاً لها إختيار القرى والمناطق المستهدفة ضمن المرحلة الأولى لتطوير الريف المصري بمركزى كوم أمبو وإدفو حيث أن أهم هذه المعايير معدلات البطالة ونسب الفقر والأمية والمرأة المعيلة، لافتاً إلى أنه تم عرض معدلات تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والإسكان والتعمير والغاز والإتصالات والكهرباء والطرق والصحة والشباب والرياضة حيث تم البدء في 12 مشروع تابعين للهيئة القومية، بجانب 21 مشروع آخريين تابعين لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، علاوة على إنشاء وإحلال وتجديد وصيانة 38 مدرسة بقرى إدفو وكوم أمبو.

وأكد وفد مجلس الوزراء على أن هناك توجيه مباشر لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية على أساس الكتل العمرانية وليس وفقاً للحيز السكانى حيث أن توابع القرى ستشهد أيضاً تنفيذ مشروعات بها، موضحين بأن هناك جدول زمنى محدد تم وضعه لتنفيذ مشروعات المبادرة، وسيتم إتخاذ إجراءات رادعة حيال المقصريين لسرعة تنفيذ الأعمال المطلوبة على أكمل وجه.

محافظ سوهاج يتفقد تنفيذ كوبريين بالبلينا وجرجا على السكة الحديد 

أعلن اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، أنه سيتم الإنتهاء خلال الأيام القادمة من تنفيذ مشروعى كوبرى البلينا العلوى أعلى السكة الحديد وكوبرى جرجا العلوى على السكة الحديد، وإفتتاحهما للعمل أمام حركة السير بالمركزين بتكلفة إجمالية تبلغ 301 مليون جينه.

جاء ذلك اليوم خلال تفقد المحافظ للمشروعين، يرافقه المهندس أحمد عابد وكيل وزارة النقل رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الثامنة بقنا، ولطفي محمد علي رئيس مركز ومدينة البلينا، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، لمتابعة سير العمل بالمشروعين، والوقوف على نسب التنفيذ بهما وإزالة أي معوقات قد تعطل استكمالهما.

وقال محافظ سوهاج، أن كوبرى البلينا العلوي أعلى السكة الحديد وصلت نسبة التنفيذ به 9٥% بطول ١٨٣٤ متر وعرض ٢٢ متر بتكلفة 257 مليون جنيه، بعدد 2 حارة بكل إتجاه، ويهدف المشروع إلى ربط شرق وغرب مدينة البلينا أعلى طريق القاهرة ـ أسوان الزراعي، والسكة الحديد، وترعة نجع حمادي الغربية، شاملا عدة مطالع ومنازل لتسهيل الحركة المرورية بعرض 7.5 متر، لافتا إلى أن الكوبرى يتكون من ٥٤ فتحة خرسانية، وعدد ٦ فتحات معدنية، وقد جرت اليوم أعمال رفع الكمر المعدني للكوبرى أعلى ترعة نجع حمادي.

وأضاف المحافظ، بأن كوبري جرجا العلوي أعلى السكة الحديد وصلت نسبة التنفيذ به إلى 96%، ويجرى تنفيذه بطول ١٣٠٠ متر وعرض 6.5 متر بتكلفة 44 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم الإنتهاء من أعمال جسم الكوبري ولم يتبقى إلا أعمال الرصف والتشطيبات النهائية، ومن المتوقع الإنتهاء من المشروع وافتتاحه خلال الشهر المقبل تزامنا مع إحتفالات المحافظة بعيدها القومي.

محافظ سوهاج يتفقد تطوير مستشفى المنشاة المركزى

قام اليوم اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بجولة ميدانية بدائرة مركز ومدينة المنشاة، تفقد خلالها أعمال رفع كفاءة المستشفى المركزي، وأعمال تنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» بقرية البواريك.

استهل المحافظ جولته التي رافقه فيها الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحةبسوهاج، وممدوح عباس رئيس مركز ومدينة المنشاة، بتفقد الأعمال التي تمت لرفع كفاءة مستشفى المنشاة المركزي، والتى شملت «رفع كفاءة مبنى تقديم الخدمات العلاجية، والعناية مركزة، والعمليات، وقسم الأطفال المبتسرين، بالإضافة إلى أعمال الدهانات، والسيراميك، وشبكة الكهرباء، ورفع كفاءة واجهة المستشفى، كما تفقد المحافظ عددا من أقسام المستشفى ومنها»الإستقبال، والعيادات الخارجية، والأطفال المبتسرين«، واطمأن على سير العمل، موجها بتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين والإلتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تنفيذ الشبكات الأرضية لمشروع الصرف الصحي بقرية «البواريك» ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري، والتي تشمل 33 قرية بمركز المنشاة.

محافظ سوهاج يفتتح ويتفقد 3 مشروعات خدمية جديدة بمركز أخميم

قام اليوم اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بافتتاح وتفقد 3 مشروعات خدمية جديدة بقرية «الصوامعة شرق» بدائرة مركز أخميم، بلغت تكلفتها الإجمالية 82 مليون و300 ألف جنيه.

وقال الدكتور أحمد سامى القاضى نائب محافظ سوهاج، أن جولة المحافظ داخل قرية الصوامعة تأتى في إطار خطة المحافظة لمتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة، لافتا إلى أن الجولة تضمنت إفتتاح وحدة نجوع الصوامعة شرق البيطرية بتكلفة مليون و800 ألف جنيه، والمقامة على مساحة 600 متر مربع، وتخدم قرية الصوامعة شرق و19 نجع وتابع، وتفقد مشروع إنشاء محطة مياه الشرب المطورة بالقرية على مساحة 3200 متر مربع بتكلفة 80 مليون و500 ألف جنيه، بطاقة 8000 متر مكعب / يوم، والتى من المقرر أن تخدمة 45 ألف نسمة بالقرية والنجوع التابع لها وقابلة للتوسعات حتى عام 2050.

وأكد القاضى، أن المحافظ وجه بالمتابعة الدورية للإنتهاء من العمل بمشروع محطة مياه الشرب، وتذليل أي عقبات قد تعطل التنفيذ والإنتهاء منه وفقا للبرنامج الزمني المحدد بنهاية العام الجاري، لافتا إلى أن المحافظ اختتم جولته بتفقد وحدة الإسعاف الجديدة بالقرية، واطمأن على جاهزية الوحدة لتقديم الخدمات اللازمة للأهالي.

محافظ القليوبية يشهد إزالة 9 حالات تعدى على حرم النيل بكفر شكر على مساحه 279م2 ضمن الموجة ال١٧

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تنفيذ الموجة 17 من حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة «حماية النيل» والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات عليها بالتنسيق مع جميعأجهزة الدولة، بإزالة 45 مخالفة تعدي، من بين 93 مخالفة تستهدفها الحملة.

وشدد المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم مع أي مخالف والإزالة الفورية للمخالفة، سواء البناء أو التعدي.

قافلة طبية بقرية الاسماعيلية في المنيا - صورة أرشيفية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بدء استعدادات مديرية الصحة لتنفيذ الجرعة الثانية، من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي تستهدف الاطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، وذلك في الفترة من 28 حتى 31 مارس 2021، وذلك ضمن جهود الدولة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه، أكد الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، على استمرار الفرق الطبية في الحملة تطعيم الأطفال لتحقيق المستهدف من الحملة، بجميع مراكز وقري المحافظة، مشددا على إزالة كافة المعوقات التي تقابل الفرق المشاركة، مع الالتزام التام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضح الدكتور على قاسم، مدير عام الادارة العامة للطب الوقائي، انه في إطار التجهيز لانطلاق الحملة تم عقد اجتماعات تنسيقية للإعداد والتجهيز لتنفيذ الجرعة الثانية من الحملة مع مسئولي الوقائي والتطعيمات بالأدارت الصحية، حيث تم مناقشة خطة الحملة على مستوى المديرية والادارات الصحية من تدريب للقوى البشرية المشاركة في الحملة من مشرفين وفرق التطعيم من كتبه وتمريض وتوفير المستلزمات اللازمة لتنفيذ الحملة، ومراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل وتداول الطعوم، مشيراً إلى انه يتم تنفيذ زيارات اشرافية على الادارات عن طريق فرق الاشراف بالمديرية للوقوف على مدى الاستعداد وحضور التدريبات لفرق العمل وفرق الاشراف المشاركين في الحملة واوضح انه تم توجيه الادارات الصحية والوحدات والمراكز الطبية لعمل التثقيف الصحي والاعلام عن الحملة وحث المواطنين على تطعيم أطفالهم.

صرح الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربيه أنه تم تخصيص ٧ مراكز طبية لتلقى كبار السن لقاح كورونا. 

والمراكز هي: مركز كبد المحله والذي بدء العمل منذ فترة قصيره وتم تطعيم (٦٠٠) مواطن بعد تسجيلهم على موقع وزارة الصحة لقاح كورنا، مركز طبي سعيد ،مستشفي رمد زفتي التخصصي، مكتب صحة اول بسيون ،مكتب صحة ثاني كفر الزيات، مبني إدارة سمنود، مستشفي قطور المركزي فقد تم تخصيص المراكز لتلقي لقاح فيروس كورونا وذلك تمهيدًا لبدء تلقي المواطنين للقاح تباعًا، وفقًا للفئات المستحقة.

عقد اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية، اجتماعا طارئاً لمناقشة الموقف الحالي لتنفيذ خطة رصف الطرق بنطاق المحافظة والمنفذة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك في ضوء الوقوف على نسب التنفيذ ومتابعة آخر الأعمال والمستجدات على أرض الواقع، جاء ذلك بحضور كلا من المهندس طارق الجزار رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري بوسط الدلتا، والمهندس محمد عامر مدير عام الهيئة العامة للطرق والكباري بالمنوفية، والمستشار الهندسي للمحافظة، ومدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام.

قرر محافظ المنوفية دعم قطاع رصف الطرق بمركز ومدينة الباجور بـ(20) مليون جنيه وكلف رئيس المدينة بسرعة إعداد حصر شامل بالشوارع المكتملة المرافق والبدء في أعمال التنفيذ (رصف- انترلوك).

وخلال الاجتماع أكد محافظ المنوفية، على أنه تم إسناد 9 شوارع بمركز ومدينة أشمون باعتماد مالي (40 مليون و700 ألف جنيه ) وهم «شارع عبد المنعم رياض وامتداده بعزبة لمعي بعرض 12 متر وبطول 2،5 كم، وشارع صلاح الدين الشرقي والغربي بعرض 8 متر وبطول 2كم، وشارع الروضة بعرض 10 متر بطول 2كم، وكذا شارع العبور» الشونة القديمة «بعرض 12 متر بطول 1كم، وشارع الثورة بعرض 16 متر بطول 2 كم، والطريق من كوبرى العزباوى ماراً بكوبرى الشنوفي حتى كوبرى شرف بجوار مصرف سبل بعرض 8 متر وبطول 1كم، وشارع السيدة خديجة بعرض 10 متر بطول 1كم، شارع الدائري من ميدان الخالدين حتى كوبرى العزباوى بعرض 10 متر بطول 1كم، بالإضافة إلى شارع الشهداء بعرض 10 متر بطول 1 كم» .

ووجه محافظ المنوفية، بالبدء في إنشاء ورصف محور جديد موازى لطريق شبين الكوم – قويسنا يبدأ من إمتداد شارع حضانة الفاروق من أمام المستشفى العسكرى وحتى الطريق 840 بطول 4 كم تقريباً لربط شبين الكوم بطريق سلكا الدبايبة ببركة السبع، وذلك بمبلغ (20) مليون جنيه، كما وجه محافظ المنوفية مسؤولي الهيئة العامة للطرق والكبارى، بسرعة إسناد الأعمال بالشوارع المتوقفة لشركات أخرى جادة في العمل لتسريع معدلات أداء التنفيذ وضمان الانتهاء منها، وفق الخطة الزمنية المقررة.

كما أكد محافظ المنوفية حرصه على النهوض بكافة مشروعات البنية التحتية ومنها رصف الطرق، مشيراً إلى أن الحكومة تضع المشروع القومي لرصف الطرق المحلية على أجندة أولويات عملها خلال المرحلة الحالية من أجل رصف ورفع كفاءة الطرق المحلية ذات الأولوية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!