عاجلمجتمع مدنى

اليوم.. تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2020

في أول أيام المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات 2020 إقبال كثيف على معامل التنسيق الالكتروني بجامعة عين شمس

اليوم.. تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2020

اليوم.. تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2020
اليوم.. تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2020

كتب: وراء الاحداث

أعلن الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بداية أعمال المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء الموافق ١ سبتمبر، حتى مساء السبت الموافق 5 سبتمبر، ولمدة 5 أيام.

وجاء الحد الأدنى للمرحلة الثانية، على النحو التالي:

أولاً.. الشعب العلمية: ٣١٧ درجة لكلا الشعبتين “علوم ورياضة” بنسبة ٧٧.٤٠%، وذلك لنحو 194448 طالبًا.

ثانيًا.. الشعبة الأدبية: 278 درجة أي بنسبة 67.80%، وذلك لنحو 60064 طالبًا

المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات 2020

فى سياق متصل توافد منذ صباح اليوم الثلاثاء  ١ سبتمبر طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ على معامل التنسيق الالكتروني بجامعة عين شمس وسط اتباع إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد تحت رعاية ا.د محمود المتينى رئيس جامعه عين، وإشراف أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وذلك حرصا على سلامة وامان الطلاب وأولياء أمورهم والمشرفين على أعمال التنسيق.

وشهدت معامل التنسيق الالكتروني بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس إقبال كثيف من طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ وسط اجراءات احترازية مشددة اتخذتها الكلية تحت رعاية ا.د.نجوي بدر عميد الكلية لمنع التكدسات والتزاحم وتحقيق التباعد بين الطلاب اثناء تسجيل رغباتهم، و الالتزام بارتداء الكمامات الطبية.

وكانت كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة جهزت ٣ معامل للتنسيق الالكتروني بطاقة ١٠٠ جهاز ، كما وفرت مرشدين بالمعامل لتقديم النصح والارشاد للطلاب أثناء عملية تسجيل الرغبات.

واستقبلت معامل التنسيق الالكتروني بكلية الآداب طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات حيث شهدت إقبالا كثيفا فى اليوم الأول للمرحلة الثانية والتى تستمر لمدة 5 أيام ، حيث قامت الكلية بتجهيز 3 معامل للحاسب الآلى تم توزيع الطلاب عليهم مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية المعتمدة لمواجهة فيروس كورونا من قياس درجه الحرارة وتعقيم الطلاب والإلتزام بإرتداء الكمامات عند دخول القاعات ، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب وأولياء أمورهم وكافة العاملين ،وذلك تحت رعاية أ.د مصطفى مرتضي عميد الكلية.

وكانت الكلية قد وفرت شاشات وبرشورات تم توزيعها على الطلاب تسهيلًا لهم في عملية مليء الرغبات وتوفيرًا للوقت والجهد.

وفي كلية الهندسة..تفقد الأستاذ الدكتور ضياء عبد المجيد القائم باعمال عميد الكلية الهندسة معامل التنسيق الالكتروني بالكلية والتي شهدت إقبالاً شديدا من قبل طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات المصرية.

وأكد خلال جولته أن إدارة الكلية حرصت على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للوقاية في معامل التنسيق وتوفير فرق عمل لمساعدة الطلاب وأولياء الأمور لتسجيل رغباتهم، وأماكن لانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لمنع تزاحم الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم.

وأشار د.محمد صبح المشرف العام على معامل التنسيق بالكلية أنه تم تخصيص معملين مجهزين بعدد (100) جهاز حاسب آلى متصلين بشبكة الإنترنت وكذلك خصصت فريق عمل تم اختياره من ذوى الخبرة في هذا المجال لخدمة الطلاب ومساعدتهم في تسجيل الرغبات.

وأشارت الاستاذة سيدة طه محمد الخولى مسئولة الإشراف على المعامل أن معامل التنسيق بالكلية تستقبل الطلاب من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعه عصراً طوال أيام التنسيق بما فى ذلك أيام الأجازات، حيث بدأت المرحلة الثانية للتنسيق اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر ومن المقرر أن تستمر حتى 5 سبتمبر.

ووسط إقبال متوسط من طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات استقبلت معامل التنسيق الالكتروني بكلية البنات للآداب والعلوم طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم.

حيث قامت الاستاذه الدكتوره رقية شلبي عميد كلية البنات جامعة عين شمس بجولة تفقدية في معامل التنسيق الالكتروني بالكليه مشددة على الإلتزام بالاجراءات الوقائية الإحترازية، وتوفير الكمامات والمواد المطهرة وتعقيم المعامل بشكل دوري ، موجهة الطلاب والعاملين بالالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وكانت كلية البنات قد خصصت معملين مجهزين بعدد (40) جهاز حاسب آلى متصلين بشبكة الإنترنت وكذلك خصصت فريق عمل تم اختياره من ذوى الخبرة فى هذا المجال لخدمة الطلاب ومساعدتهم لتلبية احتياجاتهم فى تسجيل الرغبات، هذا بالإضافة إلى الإجابة على كافة الاستفسارات والتساؤلات من قبل الطلاب والتساؤلات من قبل الطلاب وأولياء امورهم.

وفى كلية الزراعة… تفقد صباح اليوم ا.د هشام الحريري وكيل كلية الزراعة لشئون التعليم والطلاب مكتب تنسيق القبول بالكلية للاطمئنان على الإجراءات الاحترازية بالإضافة للاطمئنان على الطلاب المتقدمين وان العمل والمعامل تسير بصورة منتظمة

وأشارت د. زينب محمود منسق عام التنسيق بكلية الزراعة ان اعداد المتقدمين تتزايد بكثافة منذ الصباح الباكر، مؤكده ان كل القائمين على معامل التنسيق الالكتروني بالكلية سوف ينتظروا حتى ينتهى آخر طالب من تسجيل رغباته حيث تستقبل الكلية الطلاب من كافة المناطق المحيطة بالكلية وبعضهم يأتى من مسافات بعيده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!