عاجلمحافظات

اخبار المحافظات : مواطن يتعدى على 320 فدانا ويزرعها بأشجار الكافور في الأقصر .. حملة نظافة مكبرة بشوارع حي شرق الأقصر

قرار بإزالة 10 أدوار من عقار الإسكندرية المائل مع رصد حالته وميل في عقار جديد بالإسكندرية يتسبب في فزع سكان باكوس ... شوارع رئيسية تعود للحياه بالقليوبية بعد إغلاق لـ10 سنوات ...إزالة مبني «تحسين الصحة» بطنطا بعد هبوط مفاجئ

اخبار المحافظات : مواطن يتعدى على 320 فدانا ويزرعها بأشجار الكافور في الأقصر .. حملة نظافة مكبرة بشوارع حي شرق الأقصر

اخبار المحافظات : مواطن يتعدى على 320 فدانا ويزرعها بأشجار الكافور في الأقصر .. حملة نظافة مكبرة بشوارع حي شرق الأقصر
اخبار المحافظات : مواطن يتعدى على 320 فدانا ويزرعها بأشجار الكافور في الأقصر .. حملة نظافة مكبرة بشوارع حي شرق الأقصر

كتب : وراء الاحداث

تابع رؤساء المراكز والمدن بمحافظة الأقصر التعديات على أراضي أملاك الدولة، وقام اليوم السبت يوسف جلال نائب رئيس مركز ومدينة الزينية ومحمد إسماعيل مدير الأملاك بالمركز ومصطفى النجار رئيس قرية المدامود قبلى وأشرف سعيد خليل رئيس قرية المدامود بحرى وعماد أنور محمد سكرتير القرية؛ بالمرور على أملاك الدولة والأراضي الزارعية  بمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر؛ بالمرور وتبين تعدى المواطن “ق.م” على أرض أملاك الدولة بالإصلاح وزراعة أشجار كافور على مساحة  ٣٢٠ فدانا على الطريق الصحراوي الشرقى وتم إزالة جميع الأشجار وتحرير محضر  تعدي على أملاك الدولة.

وجاء ذلك بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف المرور الدائم على التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتعليمات العقيد أحمد الهوارى رئيس مركز مدينة الزينية شمال الأقصر .

فى سياق متصل تابع حسام العمدة رئيس حي شرق الأقصر، وبمشاركة محمد مدحت نائب رئيس الحي وأحمد أنور رئيس الوردية المسائية، تنفيذ حملة نظافة شاملة داخل عدد من شوارع الحي، وذلك استكمالاً لمنظومة النظافة الدورية التي يقوم بها الحي للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري.

واستهدفت الحملة شارع سيالة بدران ابتداءً من محطة الوقود، وصولاً حتى المرور من الاتجاهين مع استخدام المكنسة الآلي ورفع التراكمات بترعة العرب. 

وفي سياق متصل، تم تنفيذ حملة نظافة بمنطقة نجع القباحي الغربي، ابتداءً من المقطورتين وصولاً حتى مكتب بريد القباحي الغربي، وأسفرت الحملة عن رفع ٢٠ طن أتربة وتراكمات صلبة وقمامة.

تحرير 11 قضية تموينية متنوعة بمركز ومدينة الزينية

من جانبها قامت إدارة التموين بمركز ومدينة الزينية، في محافظة الأقصر، بالمرور على المخابز خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بناء على تعليمات العقيد أحمد الهواري رئيس مركز مدينة الزينية شمال محافظة الأقصر والدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، وإشراف يوسف جلال نائب رئيس مركز ومدينة الزينية فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف المرور الدائم على المخابز والمحلات.

وتم تحرير ١١ محضر للمخابز تضمنت:  عدد ٢محضر غير مطابق للمواصفات، عدد ٢محضر عدم الاعلان عن مواعيد تشغيل، عدد ٢ محضر توقف عن الإنتاج بدون عذر، عدد ٢محضر عدم نظافة، و٢ محضر عدم الإلتزام بمواعيد التشغيل، ومحضر نقص في الوزن.

كما تم المرور على محطات تموين السيارات في ظل تطبيق الأسعار الجديدة ولايوجد أي ازدحام أومشاكل والحالة التموينية مستقرة مع توافر جميع انواع الوقود .

قاد الحملات عبدالرزاق عمر مدير الادارة التموينية بالمركز وعبدالحميد يونس رئيس مكتب التموين بالمركز  ومحمد عباس مفتش تموين بالمركز وعزالدين يوسف مدير الرقابة بالإدارة بالمركز ومصطفى النجار رئيس قرية المدامود قبلى.

عقار الإسكندرية المائل

فى سياق أخر عاينت مساء امس اللجنة الهندسية العقار المائل والعقارات المحيطة به لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها على أرواح المواطنين،  بعد تكليف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لجنة هندسية عاجلة من كلية الهندسة لمعاينة وفحص عقار بحري المائل للتأكد من السلامة الإنشائية للعقار والعقارات المحيطة به،  

وكشفت اللجنة الهندسية فى تقريرها الأولى بعد المعاينة المبدئية وجود هبوط وميل للعقار في اتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة حوالي 20 سم من أعلى وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال الواقفة عليها. 

وأوصت اللجنة بالإزالة الفورية للأدوار العلوية من دور الخدمات وحتى الدور الثامن علوي ليصبح العقار مكون من دور أرضي وسبعة أدوار علوية، مع رصد العقار أثناء الإزالة وبعدها بمدة حوالي ثلاث أشهر وموافاة اللجنة بالنتيجة لاتخاذ أي إجراء آخر حيال العقار. 

كما أوصت اللجنة برصد مساحي للعقارات المجاورة وخاصة العقار الملاحق والمكون من دور أرضي و15 دورا متكررا، لاتخاذ القرار المناسب.  

جاء ذلك بحضور الدكتور التوني محمود التوني، والدكتور المهندس مصطفى شوقي رمضان، واللواء حسام الشيخ رئيس حي الجمرك، وهدي أبو كليلة مدير الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة، والجهات التنفيذية والأمنية المعنية.  

جدير بالذكر أنه عقب حدوث ميل لعقار بحرى، الكائن14  بشارع خطاب وناصية عبد المجيد اللبان بنطاق حي الجمرك. أمر محافظ الإسكندرية بالإخلاء الفوري للعقار بالكامل، وكذلك إخلاء العقارات المجاورة والمقابلة لجهة ميل العقار المائل لحين التأكد من السلامة الإنشائية لتلك العقارات حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين.  

كما كلف المحافظ جميع الأجهزة التنفيذية بالتعامل الفوري مع تداعيات حادث، مشددا على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تكثيف تواجد الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف بالمنطقة المحيطة بالعقار. كما وجه المحافظ التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة ماجدة حسن بتوفير أماكن مخصصة لاستقبال السكان المتضررين.  

ميل بلكونة بعقار بباكوس.. يتسبب فى فزع السكان ومناشدة المسؤليين

فى سياق متصل فيبدو أزمة العقارات لا تنتهي بعروس البحر المتوسط، والفزع من ميل العقارات ينتشر بين أهالي الإسكندرية بالمناطق التي تظهر بها تصدعات بالمبانى، ما بين بالكونات تسقط وأبراج تميل وعقارات تنهار وتتسبب في زهق أرواح لم يكن لها ذنباً بسبب الإهمال من أصحاب الضمائر الميتة بسبب فساد وغش المسؤولين وملاك العمارات.

ومؤخرا تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، صوراً لإحدى البلكونات المائلة في عقار بأشهر شوارع الإسكندرية، في أول مدخل سليم إسكندر المتفرع من شارع السوق بباكوس أمام قهوة فاروق.

وناشد أهالي منطقة سليم إسكندر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بسرعة الاستجابة والتدخل السريع لحل هذه الكارثة قبل وقوعها، خشية من سقوط البلكونة المائلة على المارة بالشوارع، بسبب ميل البلكونة الذى يزداد يومياً وتدهور حالتها، خاصة أن العقار قديم وحالته غير جيدة، ويتسبب في خوف السكان وفزعهم من سقوطه.

فتح شارع السجن

ومحافظة القليوبية شوارع رئيسية تم إغلاقها منذ أكثر من 10 سنوات، وظلت لسنوات طويلة مغلقه مما كانت تسبب أزمة مرورية، سرعان ما قام اللواء عبد الحميد الهجان بالتعاون مع مرور القليوبية، بقيادة العميد أمجد محفوظ، بفتحها أمام المواطنين لتيسير الحركة المرورية.

فتح شارع السجن

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، افتتاح شارع السجن بالمنشية بمدينة بنها، في استجابة لمطالب الأهالي ويأتى ذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة لثورة يونيو، حيث قام المحافظ بالتنسيق مع مدير أمن القليوبية لفتح الشارع لتسهيل الحركة المرورية بالمدينة.

وأكد المحافظ أن المحافظة بالتنسيق مع أجهزة مديرية الأمن بالمحافظة تسعى دائما لخدمة المواطنين وتلبية رغباتهم في إطار القانون، وتم التفكير في فتح الشارع تسهيلا على قائدي المركبات للمرور الآمن وتحقيق السيولة المرورية، حيث أنه تم رفع المصدات والكتل الخرسانية وتم فتح الطريق فعليًا لتحقيق السيولة المرورية.

فتح طريق الرياح

أعلنت الإدارة العامة لمرور القليوبية، فتح طريق الرياح التوفيقي أمام مديرية أمن القليوبية بالعاصمة بنها، وذلك بعد موافقة الأجهزة الأمنية على إعادة الحركة المرورية للطريق بعد غلقه لأكثر من 10 سنوات، وتقدم مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية، بمذكرة تتضمن فتح الطريق لتسهيل الحركه المرورية أمام القادمين من والى بنها وكفر شكر، وطريق المنصوره – بنها، وذكر أن إعادة فتح الطريق بعد غلقه في أعقاب ثورة يناير 2011 لتأمين حرم مديرية أمن القليوبية سيؤدي إلى انتعاش الحركه المرورية للسير داخل مدينة بنها، حيث أن الطريق سيعمل فى الإتجاهين.

فتح شارع عمومي بكفر شكر

قامت الأجهزة التنفيذية بالقليوبية، بفتح شارع على الطريق العام بجوار إحدى المدارس والعمارات السكنية بمنطقة كفر منصور بمدينة كفر شكر حيث يعد أحد المحاور والشوارع للمواطنين وربط أجزاء من مدينة كفر شكر وظل مغلقاً حوالي 10 سنوات رغم أهميته حيث تم الاستيلاء عليه من أحد السكان وإنشاء حديقة خاصة به ومنع مرور الأهالى به حتى تمكنت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة كفر شكر من اعادة فتح الشارع، وأكد رئيس مركز ومدينة كفر شكر إن الشارع رئيسى ويقع بين مدرسة وعمارة سكنية بكفر منصور ويربط بين طراد النيل وجانبية كفر منصور واستغل أحد المواطنين مساحة ملاصقة للعمارة بالشارع وقام بتحويلها إلى حديقة لخدمته فقط منذ سنوات، وقامت أجهزة المدينة بتطوير الشارع وفتحه أمام المواطنين.

صورة موضوعية

بدأت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة الغربية اليوم الأحد في أعمال إزالة مبني الطالبات بجمعية تحسين الصحة بطنطا بعد حدوث هبوط مفاجئ وشروخ بالمبنى.

وكانت جمعية تحسين الصحة بطنطا شهدت يوم الأربعاء الماضي هبوط مفاجئ للمباني وتصدعات وشروخ، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني وضباط إدارة مرور الغربية لتسهيل حركة إخلاء المبني من الفتيات حفاظاً عليهم.

كما تم تشكيل لجنة فنية من الإدارة الهندسية بحي ثان طنطا أشرف عليها الدكتور محمود عيسي رئيس حي ثان وتم إخلاء المكان من الأطفال الأيتام والفتيات بالمبني.

وتم إخلاء المبني من الفتيات والأطفال ونقلهم إلى مقر أخر كما اوصت اللجنة الفنية بإزالة المبني لخطورته وإعداد تقرير مفصل لعرضها على الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!