أخبار مصرعاجل

خالد عبد الغفار: صرفنا تريليون جنيه على الصحة منذ 2014حتى الان

خالد عبد الغفار: 92 مليون مواطن استفادوا من المبادرات الصحية التى ابهرت العالم.. و 14% من المصريين عانوا من فيروس سي حتى وصلنا لـ0.38% حتى الآن

خالد عبد الغفار: صرفنا تريليون جنيه على الصحة منذ 2014حتى الان

خالد عبد الغفار: صرفنا تريليون جنيه على الصحة منذ 2014حتى الان
خالد عبد الغفار بحكاية وطن

كتب : وراء الاحداث

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن الدولة صرفت من ميزانيتها منذ 2014 حتى 2023 حوالي تريليون جنيه في قطاع الصحة.

وأضاف عبد الغفار، خلال حديثه في مؤتمر حكاية وطن “بين الرؤية والإنجاز”، اليوم الإثنين، أنه تم صرف هذه الأموال في إطلاق مبادرات صحية والإسعاف وغيرها من النشاطات الخاصة بوزارة الصحة.

وأوضح أن مصر مصنفة من الدول متوسطة الدخل الأدني، مؤكدا أن نصيب الفرد من الصحة 48 دولارا في عام 2020، لافتا إلى أن عملية الصرف على الصحة مرتبطة بالدخل، متابعا: “التحدي كبير لأن عدد سكان مصر كبير”.

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن هناك 92 مليون مواطن استفادوا من المبادرات الصحية التي أطلقتها الدولة المصرية.

وأضاف عبد الغفار، خلال حديثه في مؤتمر حكاية وطن “بين الرؤية والإنجاز”، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أن مصر استطاعت بإمكانيات بسيطة القضاء على فيروس سي بعكس أمريكا التي تمتلك إمكانيات هائلة، مؤكدا أن الرئيس السيسي سيستقبل مدير منظمة الصحة العالمية قريبا من أجل استلام شهادة خلو مصر من فيروس سي.

وأوضح أن جميع عمليات غسيل الكلي على حساب الدولة ولا يتحمل المواطن أي أعباء.

وأكد أن جائحة كورونا تحدي كبير أصاب مصر وكل الدول خصوصا بقطاعاتها الصحية، وخلال الأزمة تم تحويل مستشفيات بأكملها لمستشفيات عزل.

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، أن مصر نجحت في القضاء على الالتهاب الكبدي الفيروسي سي عبر فحص 63 مليون مواطن، بإجمالي 5 ملايين إصابة مؤكدة بالمرض المزمن بينها 4.5 مليون حالة مزمنة.

أضاف وزير الصحة والسكان أن 14% من المصريين عانوا من مرض فيروس سي حتى وصلنا إلى نسبة 0.38% ويتم علاجهم الآن.

جاء ذلك خلال جلسة العدالة الاجتماعية والصحة، ضمن فعاليات اليوم الثالث والأخير لمؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أكد خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن المبادرات الرئاسية الصحية أبهرت العالم ونالت إشادات جميع المنظمات الدولية مشيرًا إلى أن مصر تفوقت على أمريكا في علاج فيروس سي وإعلانها خالية من الفيروس.

وقال وزير الصحة خلال مؤتمر حكاية وطن: «رغم إمكانياتنا المحدودة تمكننا من القضاء على فيروس سي ولذلك فإن المنظمات الأمريكية والصحف هناك تساءلت لماذا لم تستطع أمريكا في القضاء على فيروس سي كما فعلت مصر».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليا فعاليات جلسة «العدالة الاجتماعية والصحة» في اليوم الثالث من مؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز» في العاصمة الإدارية الجديدة.

وانطلقت فعاليات مؤتمر حكاية وطن، يوم السبت الماضي، وحضر الرئيس السيسي أمس جلسة بعنوان «المشروعات القومية والبنية التحتية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!