شئون عسكريةعاجل

المتحدث العسكري: مصر ترسل مساعدات عاجلة لدولة لبنان (فيديو)

وصول أول طائرة إغاثة من القاهرة إلى بيروت

المتحدث العسكري: مصر ترسل مساعدات عاجلة لدولة لبنان (فيديو)

المتحدث العسكري: مصر ترسل مساعدات عاجلة لدولة لبنان (فيديو)
المتحدث العسكري: مصر ترسل مساعدات عاجلة لدولة لبنان (فيديو)

كتبت : منا احمد 

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة لقطات حية لمقطع فيديو يوضح أقلاع طائرة نقل عسكرية محملة بشحنة مساعدات عاجلة تتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية مقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم مساعدات إلى الأشقاء في دولة لبنان لمجابهة الأثار المترتبة على الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد . 

جاء ذلك حسبما نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الخميس.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد أجرى إتصال بالرئيس اللبناني ميشيل عون، أكد فيه تضامن مصر حكومة وشعبًا مع الأشقاء في دولة لبنان، والاستعداد لتسخير كافة الإمكانيات لمساعدة ودعم لبنان في محنتها.

تأتي تلك المساعدات إنطلاقًا من الدور المصري الرائد تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والتضامن الدائم معهم في أوقات المحن والأزمات.

وقدصلت أول طائرة من من طائرات الجسر الجوي المصري المحملة بتسعة أطنان من المواد الطبية والإغاثية الى مطار بيروت.

وكان السفير د.ياسر علوي سفير مصر في لبنان قد أعلن أن مصر، وفور تلقيها قائمة باحتياجات لبنان العاجلة اللازمة للإغاثة الطبية ومعالجة ضحايا الانفجار، قررت إطلاق جسر جوي من القاهرة إلى بيروت ، لنقل الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة.

كما قررت مصر إيفاد عدد من الأطقم الطبية الجاهزة للمشاركة في أعمال الإغاثة والإسعاف الطبي لتنضم إلى جهود المستشفى الميداني المصري المنخرط في هذه الجهود منذ وقوع الانفجار.

وأوضح السفير المصري أن هذه المساعدات تصل من الشعب المصري إلى شقيقه اللبناني وبها تضافر من جهود وإسهام كل من الحكومة المصرية والأزهر الشريف وعدد من الجمعيات الأهلية المصرية، فيما يعد انعكاسا دقيقا لحجم التضامن المصري الرسمي والشعبي مع الأشقاء اللبنانيين فى مصابهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!