أخبار مصرعاجل

رئيس الموانئ المصرية: أرقين بوابة الأمل للمواطنين في السودان.. لم يحدث تسلل لأي عناصر خطرة بمعبر أرقين

رئيس الموانئ المصرية: إجلاء عدد كبير من الجنسيات المختلفة عبر أرقين

رئيس الموانئ المصرية: أرقين بوابة الأمل للمواطنين في السودان .. لم يحدث تسلل لأي عناصر خطرة بمعبر أرقين

رئيس الموانئ المصرية: أرقين بوابة الأمل للمواطنين في السودان
رئيس الموانئ المصرية: أرقين بوابة الأمل للمواطنين في السودان

كتب : وراء الاحداث

كشف اللواء عمرو إسماعيل رئيس هيئة الموانئ المصرية، أن المواطنين في السودان يحلمون بالوصول إلى ميناء أرقين ويعتبروه بوابة الأمل لهم.

وتابع، أن وزارة النقل وفرت أتوبيسات لنقل العائدين إلى أسوان أو كركر.

وأكد اللواء عمرو إسماعيل رئيس هيئة الموانئ المصرية، أن الأتوبيسات السودانية مسموح لها بالدخول إلى موقف كركر والسيارات المصرية تصل إلى وادي حلفا.

وأردف أن محافظة أسوان وفرت وسائل انتقال للمواطنين الذين لم يرغبوا في استخدام القطار أو الأتوبيس، مؤكدا أنه يمكن توصيل العائدين عبر ميناء أرقين إلى محافظاتهم لمن ليس معه أموال.

وأشار اللواء عمرو إسماعيل رئيس هيئة الموانئ المصرية، لوجود توجيهات من الرئيس السيسي لمتابعة تسهيل حركة العائدين إلى ميناء أرقين.

وأردف أنه تم توفير مياه في ميناء أرقين لاستيعاب الأعداد المتزايدة في الميناء، مضيفا أنه هناك منطقة محايدة بين بوابتي ميناء أرقين المصري والسوداني.

واستطرد أن هناك تنسيقا مستمرا بين مديري ميناءي أرقين المصري والسوداني لعبور العائدين إلى مصر، مضيفا أن هناك اجتماعات مستمرة بين الجانبين المصري والسوداني لتنسيق العبور إلى مصر.

أكد اللواء عمرو إسماعيل، رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة، أن بعض القادمين من السودان سجدوا لله شكرا لأنهم وصولا إلى مصر دولة الأمن والأمان.

وقال عمرو إسماعيل:«لم تحدث أي مشاكل في عملية استقبال القادمين من السودان لأن الاستعداد كان جيدا».

وأضاف عمرو إسماعيل :«استقبلنا مختلف الجنسيات من السودان وليس المصريين والسودانيين فقط»، مضيفا:«أعداد السودانيين الذين عبروا ميناء أرقين أضعاف المصريين».

وتابع عمرو إسماعيل: «في ظل تقديم تسهيلات للقادمين من السودان يتم اتباع كافة إجراءات تامين الحدود المصرية»، مضيفا: «لم تحدث عملية تسلل لأي عناصر خطرة عبر معبر أرقين».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!