أخبار مصرعاجلمحافظات

خالد قاسم: وردتنا 122 شكوى من عدم الالتزام بتعريفة الركوب وتم النعامل معها

محافظ دمياط تحذر من استغلال المواطن.. ومحافظ مطروح يكشف عن إجراءات رادعة ضد المخالفين.. والأقصر وكفر الشيخ والقليوبية يتابعون ميدانيا مواقف السيارات

خالد قاسم: وردتنا 122 شكوى من عدم الالتزام بتعريفة الركوب وتم النعامل معها

خالد قاسم: وردتنا 122 شكوى من عدم الالتزام بتعريفة الركوب وتم النعامل معها
خالد قاسم: وردتنا 122 شكوى من عدم الالتزام بتعريفة الركوب وتم النعامل معها

كتب: وراء الاحداث

كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية: نحن لليوم الخامس على التوالى يتم التواصل مع المحافظين لإقرار تعريفة الركوب للنقل الداخلى وبين المحافظات، وتم إقرار التعريفات ونسبة الزيادة من 5 % إلى 7 %..

وأضاف خلال مدخلة ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية إنجى القاضي: ليوم الخامس على التوالى يتم المرور على مواقف محافظة الجيزة وجاءتنا 122 شكوى وتم التعامل معها، من أول يوم تم نشر أرقام مبادرة صوتك مسموع بالإضافة إلى الخط الساخن وصفحتنا على فيس بوك ووردتنا خلال 4 أيام 122 شكوى وتم فحصها واتخاذ الإجراءات القانونية مع السائقين.

وتابع: تم سحب 30 رخصة سيارة بمحافظة الجيزة لعدم التزام السائقين بتعريفة الركوب وكان هناك حرص على وضع ملصق خط السير والتعريفة، وهناك بعض السائقين يحاولون تقطيع خط السير، وهناك حملات تقوم بالتأكد من المطابقة ويتم متابعة الحملات على المواقف الرئيسة والفرعية فى المحافظات الـ27 للتأكد من تطبيق التعريفة المقررة والالتزام بها.

فى السياق ذاته تتواصل فى محافظات مصر، جولات مكوكية للمحافظين ونوابهم على مواقف السيارات ومحطات البنزين، عقب قرارات زيادة تعريفة الركوب للمواصلات، وقرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد، عقب انتهاء شهر يونيو الماضى، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022.

ففى محافظة الأقصر قاد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، جولة ميدانية لتفقد عدد من مواقف سيارات الأجرة بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على انتظام حركة نقل الركاب، والتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة، وشملت جولة المحافظ تفقد موقف سيارات المنشأة والزينية والحبيل شرق نفق محطة السكة الحديد، وموقف المحافظات والأقاليم، وموقف سيارات البياضية.

جولات-المحافظين-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-(1)

وحرص المحافظ خلال الجولة الميدانية على التحدث مع المواطنين والسائقين، بخصوص تعريفة الركوب الجديدة والتأكد من التزام السائقين على جميع الخطوط بالتعريفة الجديدة، مؤكدا أنه تم وضع تعريفة طفيفة وعادلة بنسبة ما بين 5% إلى 7% روعى فيها مصلحة المواطنين والسائقين، لافتا إلى أن تلك الزيادة جاءت نتيجة تداعيات الأزمة العالمية مطالبا الجميع بالوقوف صفاً واحداً مع دولتنا المصرية.

ووجه المحافظ الأجهزة المعنية باستمرار الحملات الرقابية والمرور الدورى على جميع المواقف بنطاق المحافظة على مدار اليوم لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة على السيارات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين، ورافق محافظ الأقصر خلال الجولة كلا من اللواء على الشرابى رئيس مدينة الأقصر، والعميد ضياء ماهر مدير إدارة المرور، والمقدم مصطفى مهران رئيس مباحث المرور، والمقدم خالد الغول مدير شرطة المرافق وعدد من القيادات التنفيذية وقيادات المرور وإدارة المواقف بالمحافظة .

جولات-المحافظين-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-(2)

وفى كفر الشيخ قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تابع الجوالات التى وجه بها رؤساء المدن ونوابهم منذ الصباح الباكر، اليوم الإثنين، على مواقف السيارات، لمتابعة تنفيذ قرار المحافظ بتطبيق التعريفة الجديدة والتزام السائقين بها، مناشدا المواطنين المشاركة فى الحملة التى أطلقها” خليك ايجابي” للإبلاغ عن أى مخالفة تصدر من السائقين خاصة بالتعريفة المقررة، والتواصل بغرفة العمليات بالمحافظة، لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين من خلال غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة على الرقمين 114 و 0473220792

وأثنى اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، على المتابعة صباح اليوم من قبل رؤساء مدن بيلا، ومطوبس، والحامول، وسيدى غازي، وسيدى سالم، وبلطيم ودسوق، وبقية المدن، موجها بالاستمرار فى المتابعة والتفقد.

جولات-المحافظين-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-(3)

وفى دمياط أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أن المحافظة تتخذ إجراءات حاسمة تجاه أى محاولة للتلاعب برفع الأجرة عن التسعيرة المقررة، وناشدت المواطنين بالإبلاغ عن أى شكاوى فى هذا الخصوص من خلال التواصل على رقم 0562264121 و الخط الساخن 114، وفى سياق متصل، كلفت ” المحافظ ” الجهات المعنية بمواصلة الحملات الرقابية على المواقف لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ووضع حلول فورية لأى شكاوى فى هذا الخصوص.

وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، قد اجرت جولة ميدانية بمدينة دمياط لمتابعة حركة العمل بمنظومة نقل الركاب بالمواقف والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة والتى تم اعتمادها بعد تحريك أسعار المحروقات نهاية الاسبوع الماضى وفقا لقرار لجنة التسعير التلقائى للمواد البترولية، وأكدت المحافظ خلال الجولة على التزام المواقف بوضع لافتات تتضمن أسعار تعريفة الركوب الجديدة ووضع ملصقات على سيارات الأجرة تشير إلى سعر الأجرة وخط السير .

جولات-المحافظين-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-(4)

وفى القليوبية تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لليوم الخامس على التوالي، مواقف السيارات الفرعية والرئيسية لعدد من مدن المحافظة وخاصة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك وذلك للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة المقررة من قبل المحافظة بعد تحريك سعر الوقود الأخير، حيث تفقد المحافظ مواقف الخانكة العمومى ومسطرد بحى شرق شبرا الخيمة، وموقف المؤسسة والزراعة بحى غرب شبرا الخيمة، وموقف سيارات بنها العمومي.

وخلال الجولة تحدث محافظ القليوبية، إلى السائقين وشدد على ضرورة الالتزام بالتعريفة المحددة التى وضعتها المحافظة وفق دراسات ومقايسات مرورية علمية بحيث لا يكون فيها إجحاف للسائقين، مطالباً مدير مشروع المواقف بالمتابعة المستمرة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مطالباً المواطنين بعدم دفع مبالغ مالية أكثر من المقرر والإبلاغ الفورى عن أى سائق يخالف التعليمات عن طريق طلب زيادة فى الأجرة أو الامتناع عن تحميل الركاب.

جولات-المحافظين-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-(5)

وتأتى تلك المتابعة المستمرة من محافظ القليوبية للتأكيد على وضع إجراءات فورية رادعة وصارمة تجاه أى مخالفات على التعريفة الجديدة المعتمدة، وأنه سيتم التعامل بحسم مع أى مخالفات من السائقين، مشدداً أننا لن نسمح لأحد بأن يستغل الوضع بفرض زيادات غير مناسبة فى التعريفة.

وفى مطروح تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح التزام جميع سيارات الأجرة والاتوبيسات بمطروح بتعريفة الأجرة الجديدة التى أقرتها المحافظة وفقا لقرار تحريك أسعار الوقود والتى تتراوح بزيادة ما بين 5 إلى 7 % فقط للآخرة الداخلية والخارجية وإلزام جميع السائقين بالأسعار المقررة والتى قامت ادارة مواقف المحافظة بإعلانها على يافطات بمواقف السيارات، مع المتابعة المستمرة والمرور على المواقف والاطمئنان على الالتزام بها مع التشديد على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد أى محاولات لاستغلال الركاب.

جولات-المحافظين-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-(6)

وأكد محافظ مطروح خلال جولته على التزام جميع السائقين بحسن التعامل وعدم تحميل الركاب أى مبالغ زيادة عن الأسعار المقررة، وأنه سيتم مواجهة أى تجاوزات بكل حسم.

ووجه محافظ مطروح مسئولى الشركات بالدفع بمزيد من الأتوبيسات لاستيعاب الزيادة والإقبال الكبير على المحافظة فى الصيف، كما تفقد محافظ مطروح محطات الوقود بشارع شكرى القواتلى بمدخل المدينة بالكيلو واحد ومتابعة الالتزام بأسعار الوقود المقررة والتى تم إعلانها من خلال شاشات إلكترونية.

جولات-المحافظين-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-(7)
جولات-المحافظين-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-(8)
جولات-المحافظين-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-(9)

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!