عاجلمحافظات

«حياة كريمة» محافظ دمياط تتابع مشروعات بالسعيدية القبلية والعباسية وتواصل توزيع صناديق المواد الغذائية لأهالي قنا ومطروح

حياة كريمة تعلن عن انطلاق مبادرة «التعليم حياة» بمحافظة بني سويف

«حياة كريمة» محافظ دمياط تتابع مشروعات بالسعيدية القبلية والعباسية وتواصل توزيع صناديق المواد الغذائية لأهالي قنا ومطروح

«حياة كريمة» محافظ دمياط تتابع مشروعات بالسعيدية القبلية والعباسية وتواصل توزيع صناديق المواد الغذائية لأهالي قنا ومطروح
«حياة كريمة» محافظ دمياط تتابع مشروعات بالسعيدية القبلية والعباسية وتواصل توزيع صناديق المواد الغذائية لأهالي قنا ومطروح

كتب: وراء الاحداث

أجرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، الخميس، جولة ميدانية لمتابعة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات المُدرجة بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، بقريتي السعدية القبلية والعباسية بمركز كفر سعد، حيث رافقها خلالها رئيس الوحدة المحلية، لمركز ومدينة كفر سعد، وممثلي جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزي للتعمير “الجهة المُنفذة لمشروعات المبادرة”.

وبحسب بيان، الخميس، استهلّت محافظ دمياط تلك الجولة بزيارة قرية السعدية القبلية تابعت خلالها الأعمال الجارية بمشروع رفع كفاءة مركز الشباب بالقرية، حيث تفقدت مبنى المركز الذي يضم أقسام إدارية وصالات للأنشطة، كما اطّلعت على المعدلات التنفيذية للمشروع المقرر الانتهاء من جميع الأعمال به منتصف مايو المقبل.

كما تفقدت “المحافظ” الوحدة الصحية للوقوف على آخر المستجدات بمشروع رفع الكفاءة، بما يتوافق مع المعايير والاشتراطات الخاصة بالمنشآت الصحية، حيث أكدت تلافي جميع الملاحظات التي جرى رصدها خلال الزيارة.

و استكملت “الدكتورة منال عوض” جولتها بزيارة قرية العباسية، لمتابعة عمليات رفع كفاءة مركز شباب القرية، والتي تشمل تطوير المبنى الإداري، بما يتضمنه من صالات للأنشطة وحضانة، وكذلك إنشاء ملعب، كما تابعت الأعمال الإنشائية بمجمع الخدمات البيطرية والزراعية.

وأكدت محافظ دمياط ضرورة الإسراع بالخطوات التنفيذية لجميع المشروعات الجاري تنفيذها ضمن أعمال المبادرة، وذلك وفقًا للخطط الزمنية المحددة، لاستكمال محاور هذا المشروع القومي العملاق الذي يستهدف تنمية الريف المصري.

فى وقت سابق استقبلت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اللواء بحرى أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط الجديد، حيث استهلت اللقاء بتهنأته لتوليه هذا المنصب، ثم ناقشا عددا من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك لخدمة محافظة دمياط، وبحث سُبل التعاون بين الجانبين بما يحقق مد جسور التواصل.

وأعربت المحافظ عن تطلعها لبذل المزيد من الجهود لخدمة محافظة دمياط وأبنائها، وذلك استكمالا للجهود المشتركة خلال السنوات الماضية.

جدير بالذكر، أن الفريق كامل الوزير وزير النقل قد أصدر القرار رقم ١٦٨ لسنة ٢٠٢٢ بتكليف اللواء بحرى أ. ح أحمد عبدالمعطي حواش بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، نقلا من منصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر..

من ناحية اخرى أعلنت مؤسسة حياة كريمة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن توزيع أكثر من ٥٠ ألف صندوق مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في محافظة قنا.

وأضافت «حياة كريمة» أن قافلة «وصل الخير» مستمرة في جميع مراكز المحافظة لتوصيل الدعم للأهالي في «أبوتشت- فرشوط- نجع حمادي- دشنا- الوقف- قفط- قنا- قنا- قوص- نقادة».

كما أعلنت «حياة كريمة» أن قوافل وصل الخير مستمرة في توزيع صناديق المواد الغذائية للأهالي في محافظة مطروح، موضحة أنه تم توصيل صناديق المواد الغذائية للأهالي في قرى ومراكز «السلوم والعلمين والحمام ومرسى مطروح».

وفي محافظة الإسماعيلية، أعلنت «حياة كريمة» أن قافلة «وصل الخير» تمكنت من توزيع ٨٥٠٠ ألف صندوق على جميع القرى في المحافظة، أبرزها: «القنطرة شرق- القنطرة غرب- التل الكبير- أبوصوير- القصاصين- فايد».

يذكر أن «حياة كريمة» أعلنت في وقت سابق عن إطلاق حملة «المليون كرتونة» ضمن قوافل «وصل الخير» بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا والفئات الأولي بالرعاية، وتزامنًا مع شهر رمضان المبارك.

فى ذات الاطارأعلنت مؤسسة «حياة كريمة» عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن انطلاق فعاليات مبادرة «التعليم حياة» بمحافظة بنى سويف، لتدريب الطلاب والمدرسين على كيفية الدخول على منصة «تعليمى» واستخدامها في التعلم وزيادة المعلومات وتنمية المهارات.

وأضافت «حياة كريمة» أن فعاليات المبادرة تتضمن تدريب العديد من الطلاب والمدرسين على مدار ١٠ ايام بواقع مدرستين كل يوم داخل قرى ومراكز «حياة كريمة» بمحافظة بني سويف، بحضور منسق ميداني مؤسسة «حياة كريمة» ببني سويف وعدد من متطوعي المؤسسة.

كما أوضحت أن مبادرة «التعليم حياة» تأتي بالشراكة بين مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة فودافون لتنمية المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!