عاجلمحافظات

إقبال على تقديم طلبات« التصالح» في المحافظات

108 طلبات تصالح مع مخالفات البناء في مركز القرنة غرب الأقصر ...«التنمية المحلية»: «المنوفية» تتصدر طلبات التصالح في مخالفات البناء ...«إسكان النواب»: 65% من المباني المخالفة في مصر مبنية على أراضٍ زراعية

إقبال على تقديم طلبات« التصالح» في المحافظات

إقبال على تقديم طلبات« التصالح» في المحافظات
إقبال على تقديم طلبات« التصالح» في المحافظات

كتبت : منا احمد 

واصلت الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية فى المحافظات، استقبال المواطنين الراغبين فى التصالح فى مخالفات البناء لتقنين أوضاعهم، وشهدت منافذ تلقى الطلبات إقبالًا من الأهالى.

فى السويس، زار الدكتور عبدالله رمضان، نائب المحافظ، مبنى رئاسة حى الجناين، لمتابعة سير العمل بالمركز التكنولوجى، والتقى عددًا من أهالى القطاع الريفى بحى الجناين، واستمع إلى شكواهم وطلباتهم فى مجال التصالح فى البناء، موضحا أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفيق أوضاعهم.

وقال إن المحافظ أصدر عدة قرارات للتسهيل على المواطنين للتصالح، منها تخفيض الأسعار التى تصل لأكثر من 70% من قيمة المبالغ المحددة للتصالح، ومنها 50 جنيها للمتر فى القطاع الريفى.

وفى القليوبية، واصل الدكتور بكر عبدالمنعم، رئيس حى شرق شبرا الخيمة، استقبال طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح فى مخالفات البناء، وفحص الأوراق أثناء تفقده أعمال المركز التكنولوجى لمتابعة سير العمل وتقديم التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم الطلبات.

وتابع اللواء نادر سعيد، رئيس مدينة الخصوص، إقبال المواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم، وأعطى تعليمات لموظفى استقبال الأوراق ببذل المزيد من الجهد لإنجاز أعمال ملف التصالح وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، برئاسة على عبدالستار، بوقف أعمال 3 مبان مخالفة فى قريتى كفر مويس وشبلنجة، وقام موظفو الوحدة بفك الشدات الخشبية للمبانى المخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية
حيال المخالفين.

وفى الجيزة تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على متابعه اجراءات تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء بمدرستي أحمد عرابي وابو ظبي الاعدادية والتي تم تجهيزهم لاستقبال طلبات مواطني مراكز ابو النمرس و البدرشين .

واشار راشد انه تم تجهيز ١٠ مدارس بالأحياء والمراكز التي تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين لتلقي طلبات الراغبين في التصالح للتسهيل عليهم وتفتيت الكثافات بالمراكز التكنولوجية حيث شملت المدارس التي تم تجهيزها مدرسة نجيب محفوظ ببولاق الدكرور ومدرسة ام المؤمنين الثانوية لمواطنى احياء الطالبية والعمرانية ومدرسة عمرو بن العاص الابتدائية المشتركة لحى جنوب الجيزة ومدرسة الصفا والمروة لمواطنى حى الهرم و مدرسة احمد عرابى بشارع النيل بحي شمال الجيزة ومدرسة الاورمان الثانوية بنات بالعجوزة ومدرسة محمد فوزي الاعدادية لمواطني حي الوراق ومدرسه أوسيم الاعدادية لمركز أوسيم ومدرسه ابو ظبي الإعدادية المشتركة بمركز ابو النمرس ومدرسة أحمد عرابي بمركز البدرشين والمركز الثقافي بالحوامدية . 

ولفت محافظ الجيزة انه تم وضع ملصقات بقيم ورسوم سعر المتر المسطح مقابل التصالح ورسوم الفحص وتطبيق قرار التخفيض طبقاً للقيم الواردة بقرارات المحافظة كما وجه بتخصيص موظفين بكل مدرسة من المدارس التى تم تجهيزها للرد على استفسارات المواطنين لتسهيل الاجراءات عليهم مشدداً على التعامل الجيد مع المواطنين وسرعه انجاز طلباتهم .

وفى سوهاج، تابع مدحت القاضى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، سير العمل بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة، لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء، حيث يتم سداد نسبة الـ25% من قيمة المخالفة، وفقا للمساحة المحددة.

٧٠ طلب تصالح فى مخالفات البناء بمركز القرنة بغرب الاقصر

بينما اكد العميد علاء عبدالجابر، رئيس مركز القرنة غرب الأقصر، إن المركز التكنولوجي بالمدينة استقبل إجمالى عدد 31 طلبا للتصالح في مخالفات البناء، ومراكز المعلومات بالوحدات القروية استقبلت إجمالى 77 طلباً للتصالح.

أضاف أن ذلك يأتي في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بتوفير وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين للتصالح في مخالفات البناء، وبعد قرار محافظ الأقصر بشأن تخفيض الأسعار بالنسبة للقري والعزب والنجوع، ليكون سعر المتر السكني 50 جنيها في القرى، وتخفيض سعر المتر السكني في المدن 50%.

وناشدت محافظة الأقصر المواطنين سرعة التقدم للتصالح على العقارات المخالفة في المواعيد المحددة، مع التأكيد أن آخر مهلة للتصالح هي 30 سبتمبر 2020، ولن يتم مد المهلة إلى فترات أخرى.

«إسكان النواب»: 65% من المباني المخالفة في مصر مبنية على أراضٍ زراعية

من جانبه اعلن  خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء بلغت مليونا و180 ألف طلب حتى الآن.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مواعيد العمل لتلقي طلبات التصالح من الثامنة حتى العاشرة مساء دون وجود إجازات أسبوعية.

وكشف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه يتم الاستعانة بالمدارس والوحدات المحلية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، موضحا أن عدد كبير من المحافظات قامت بتخفيض أسعار المتر في مخالفات البناء.

وأشار إلى أن محافظة القاهرة خفضت 70% من قيمة التصالحات والإسكندرية 50% والغربية 35% فيما يبلغ سعر متر المخالفات في القرى 50 جنيهًا.

وأوضح أن المنوفية تتصدر طلبات التصالح في مخالفات البناء، وفي المرتبة الثانية محافظة البحيرة، ثم القليوبية والدقهلية، ثم المنيا، والقاهرة، والجيزة، والغربية.

رئيس «فوة» يشرف علي أعمال الصرف الصحي والطوب البازلت بشوارع المدينة

فى ذات السياق تحدث النائب خالد عبدالعزيز فهمي، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بإن المواطن قام بالبناء بشكل عشوائي بسبب عدم وجود مخططات تفصيلية، لافتًا إلى أن الازدحام الكبير المتواجد في مصر حدث بسبب عدم وجود مخططات للدولة المصرية.

وتابع وكيل لجنة الإسكان، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم الشواربي، ببرنامج «حوار واستثمار»، مساء السبت، أن تحديد 800 جنيه لمتر التصالح على مخالفات البناء في المناطق العشوائية أمر لا يصح، خاصة أن هذه القيمة هي قيمة التصالح في «مصر- حلوان الزراعي»، معقبًا: «قيمة التصالح في مدينة السلام لازم تبقى بـ100 جنيه بس».

ولفت إلى أن 65% من المباني المخالفة في مصر حدثت على الأراضي الزراعية، وهذا ما أدى لانتفاض الدولة المصرية ضد هذه المخالفات، لأن استمرار المخالفات على الأراضي الزراعي يعني أن مصر ستصل إلى مرحلة الجوع في فترة ما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!