محافظات

حملة لإزالة الإشغالات بشوارع مدينة نصر

غلق 14 مقهى مخالف بأحياءالقاهرة

حملة لإزالة الإشغالات بشوارع مدينة نصر

حملة لإزالة الإشغالات بشوارع مدينة نصر
حملة لإزالة الإشغالات بشوارع مدينة نصر

كتب : وراء الاحداث

أمر اللواء مجدي الوصيف رئيس حي شرق مدينة نصر، بشن حملة بشوارع الحي، وذلك للحفاظ على النظافة العامة وتطوير الميادين والشوارع والكتل السكنية، ورفع جميع الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين

وأسفرت الحملة عن تنفيذ قرار الإزالة رقم ٤١ الصادر من نائب المحافظ بالعقار ٧٧ السويسري أ، الذي تم تحويله إلى محل تجاري وتم تنفيذ الإزالة بإزالة حوائط بمسطح ٣٠ متر طوب على جانبي المحلات وتكسير باب حديد وإزالة الصبة الخرسانية بمسطح ٤٠ مترًا أمام واجهة المحل في منطقة المنفعة العامة، كما تم إزالة حوائط بالعقار ذاته عبارة عن أسوار طوب بمسطح ٥٠ مترًا، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وتمكنت الحملة من رفع الإشغالات وإزالة الحواجز الحديدية بمنطقة الحي السابع، ورفع مخلفات وجذوع النخل بمنطقة أرض الجولف

وأضاف “الوصيف”، أنه جاري العمل والمتابعة في جميع المناطق بقطاع الحي لإنهاء جميع الظواهر السلبية التي يتضرر منها المواطنين، حرصا على استعادة المظهر الحضاري اللائق لمناطق حي شرق مدينة نصر 

جانب من الحملة

فى سياق متصل شنت الأجهزة التنفيذية بالقاهرة، حملات مكثفة على المقاهي لمنع تواجد طلاب المدارس بها

في حي الزيتون قام اللواء أشرف بهجت رئيس الحي بحملة على جميع مقاهي الحي والـ «سيبرات» لإغلاقها، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد بهجت، أنه تم غلق أكثر من «6 سايبرات» بالحي بدون ترخيص بالإضافة إلى سرقة التيار الكهربائي. 

وأشار رئيس حي الزيتون إلى أن هذه الحملة تأتي من أجل الحفاظ على طلاب مدارس الحي وعدم إهدار أوقاتهم.

من جانبهم رحب العديد من أهالي الحي بتلك الحملات مؤكدين أن الكثير من الطلاب يهربون من المدرسة لذهاب إلى «سيبرات» ويتركون الدراسة والمذاكرة.

وفي حي باب الشعرية أمر اللواء ماهر هاشم رئيس الحي  بشن حملات يومية على مقاهي الحي وذلك لمنع الطلاب من الجلوس على المقاهي لشرب الشيشة، وتم غلق 8 مقاهي بمحيط المدارس.

وأمر رئيس حي باب الشعرية بالمرور علي كاميرات ومنظومة المراقبة المتكاملة للمحال العامة وكذا المنشآت العامة والمدارس، من أجل مراقبة جميع شوارع الحي ومنع أي طلاب من دخول المقاهي.

من جانبه قال محمد مسلم من سكان حي باب الشعرية إن هذا القرار صائب للغاية حيث أن مشهد الطلاب على المقاهي يشربون «الشيش» غاية في الاستفزاز فجميعهم تحت السن القانوني مؤكدا بأنه يجب معاقبة أصحاب تلك المقاهي.

بينما طالب فؤاد أحمد أن تستمر تلك الحملات من أجل حماية الطلاب والحفاظ على أموال الأهالي مشيرا إلى أن على الأهالي أن يشددون الرقابة على أبنائهم.

بينما طالب بعض أهالي حي وسط القاهرة والمقطم أن يكلف جميع رؤساء الأحياء بتكثيف حملات على المقاهي و«سيبرات» من أجل منع الطلاب من الجلوس عليهم وحمايتهم .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!