عاجلمحافظات

حملات مكبرة لإزالة البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية بأحياء العامرية والمنتزه

زراعة 37 ألف فدان قمح وتوزيع 6 آلاف طن أسمدة خلال الموسم الشتوى وتوزيع 1446 طن أسمدة خلال الموسم الشتوي بالمنوفية

حملات مكبرة لإزالة البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية بأحياء العامرية والمنتزه

حملات مكبرة لإزالة البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية بأحياء العامرية والمنتزه
حملات مكبرة لإزالة البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية بأحياء العامرية والمنتزه

كتب : وراء الاحداث

شنت أحياء الإسكندرية، حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية والتصدى لأعمال البناء المخالف، السبت، تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية بمواصلة التصدي وبكل حزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد وعدم التهاون مع أي مخالفة بكل أحياء المحافظة .

وشن حي العامرية ثان حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تمكنت الحملة من إيقاف أعمال مخالفة بمنطقة الكينج بحرى عبارة عن أسوار من الطوب الأبيض تم إزالتها بالكامل والتحفظ على كمية من الأخشاب وكذا فك شدة خشبية والتحفظ على كمية من الأخشاب والحديد بمنطقة الكينج .

ونفذ حي المنتزه ثان حملة مكبرة لإيقاف أعمال بناء مخالف أعلى أحد العقارات الكائنة بشارع نعمة الله بالمندرة بحري حيث تم إزالة جميع الأعمال المخالفة بالعقار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

وتواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة استمرار الحملات، والمتابعة الميدانية على مدار الساعة لمنع أي أعمال بناء مخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة .

   
حملات مكبرة لازالة البناء المخالف والتعدي على الأراضي الزراعية بأحياء العامرية والمنتزه (صور)
زراعة 37 ألف فدان قمح وتوزيع 6 آلاف طن أسمدة خلال الموسم الشتوى بالمنوفية
فى محافظة المنوفية صرح المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه تم الانتهاء من زراعة 37 ألفا و 668 فدانا من محصول القمح بنطاق المحافظة، وذلك في ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بالنهوض بزراعة محصول القمح باعتباره المحصول الاستراتيجي وزيادة نسبة المزروع منه، وكذا توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي للموسم الشتوي ورفع العبء عن كاهل الفلاح .
وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى علاج ما يقارب 130 فدانا زراعيا باستخدام المبيد الكيماوي تريجوس وجيروستار، مؤكدا على المرور الميدانى على كافة المزارعين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لتقديم الدعم والتوصيات الفنية اللازمة لتحقيق أعلى معدلات إنتاج لمحصول القمح ، كما أشار وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تم الإنتهاء من توزيع 6 آلاف و858 طن نترات و يوريا بزمام المحافظة  وذلك منذ بدء الموسم الشتوي .
وأضاف وكيل وزارة الزراعة: توافر أرصدة بالجمعيات الزراعية تبلغ 29 ألف 582 طن يوريا ونترات وجاري توزيع الأسمدة علي المزارعين وفق ضوابط قواعد صرف الأسمدة لضمان وصولها للمزارعين المستحقين.
وأضاف وكيل وزارة الزراعة ، أنه تم الإنتهاء من توزيع ما يزيد عن 237 ألفا و575 كارتا بمختلف الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة وذلك منذ بدء العمل بمنظومة الحيازة الإلكترونية الجديدة وحتى الآن ، فضلا عن اعتماد وتسجيل ما يزيد عن 390 ألف إستمارة تمهيدا لاستصدار كارت الفلاح ، هذا وفيما يخص المتابعة الدورية لتطهير المساقى الخصوصية فقد تم الانتهاء من تطهير مسافة طولية بلغت 7 كم و150 متر بنواحي البتانون بمركز شبين الكوم ، كفر صناديد بمركز تلا ، البرانية وبندر أشمون ، والروضة ببركة السبع والتي تخدم مساحة زراعية تقدر بـ 533  فدان زراعي .
زراعة المنوفية: توزيع 1446 طن أسمدة خلال الموسم الشتوي
كما أعلن المهندس محمد التركاوى، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، بقيام إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية بالمديرية وبالتنسيق مع الجهات المعنية بشن حملات مكبرة على محلات بيع المبيدات والمخصبات الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وأسفرت عن ضبط (34) عبوة مبيدات منتهية الصلاحية، فضلاً عن سحب (12) عينة أسمدة زراعية للتأكد من مدي صلاحيتها بمركزي الباجور ومنوف في ضوء تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بشن الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات بيع المبيدات والمخصبات الزراعية بنطاق المحافظة للتأكد من ضبط الأسعار والوقوف على نوعية السلع الزراعية المباعة والحد من انتشار تداول المخصبات والمبيدات الزراعية المحظور تداولها حفاظاً على حقوق المواطنين وحمايتهم من التلاعب.
وعلى صعيد آخر، أشار وكيل وزارة الزراعية إلى أنه تم توزيع (1446) طن نترات ويوريا بكافة أرجاء المحافظة بدءً  من 17 سبتمبر الماضي وحتي الآن بالموسم الشتوي، مضيفاً أن ما يخص منظومة الحيازة الإلكترونية ( الكارت الذكي) فقد تم طباعة (329) ألفا و (664) كارت، وتم تسليم (236) ألفا و(740) كارت بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، فضلا عن اعتماد وتسجيل (387) ألفا و(966) استمارة تمهيدا لاستصدار الكارت الذكي.
وفيما يخص المتابعة الميدانية لأعمال تطهير المساقى الخصوصية بنطاق المحافظة ، أوضح وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تم الانتهاء من تطهير مسافة طولية بلغت (3) كم و(750) متر بنواحي البتانون بمركز شبين الكوم، وسرسنا بمركز الشهداء، والروضة ببركة السبع ، طه شبرا بقويسنا) والتي تخدم مساحة زراعية تقدر بـ (355) فدانا زراعيا.
ومن جانبه شدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق التام مع مديريات الزراعة والرى في المتابعة الدورية لأعمال تطهير المساقى بنطاق المحافظة ورفع نواتج التطهير للترع والمجاري المائية بشكل مستمر لتقليل الفاقد من الموارد المائية وتحقيق الانسيابية اللازمة في حركة تدفق المياه للأراضي الزراعية بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمزارعين وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وشدد المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، اجتماعا لإدارات التوجيه التعاونى والمتابعة المالية ومفتشى الإدارتين، وذلك بمكتبه وتم التنبيه على النقاط التالية، عدم صرف الأسمدة إلا بموجب الكارت أو الرقم التعريفى لمن حرر له استمارة ولم يصدر له كارت وقام بدفع المقرر المادى بالبنك بموجب إيصال السداد، بيان بتقرير كل مفتش عن رصيد الجمعيات والجمعيات التى رصيدها صفر أو اقل من خمسة طن لاستكمال برامج الشحن لها، بالإضافة إلى مراجعة سجل 44 مخزنا.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أن يكون الصرف مطابق لسجل 2خدمات مساعد مع ذكر فى يومية صرف الأسمدة رقم حيازة القائم بالصرف، ويقوم مهندس ماكينة الصرف بسؤال المزارع الذى يرغب فى الصرف عن اليوم الذى سيقوم باستلام الاسمدة ولا يتم ضرب البطاقة على الماكينة إلا فى نفس يوم الصرف، بالإضافة إلى مراجعة سجل محاضر مجلس إدارة الجمعية وكذلك سجل الإضافة أو الحذف للعضوية وأن يكون مفعل بنهاية كل شهر، ومراجعة سجل الفيشات لتحصيل المديونية على المزارعين وخصوصا المتأخرات القديمة.

مشيرا إلى أن يكون الصرف بموجب الحصر الفعلى مع تفعيل 2 شيكارة للأراضى قبل الزراعة على أن يخصم أو يضاف فيما بعد حسب المقرر السمادى للمحصول المنزرع فعليا طبقا للحصر.

رئيس جامعة الوادى الجديد يشهد زراعة 15 فدان قمح بمزرعة كلية الزراعة

فى محافظة الوادى الجديد شهد الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، بداية زراعة محصول القمح في مزرعة كلية الزراعة على مساحة 15 فدانا بزيادة قدرها 5 أفدنة عن الموسم السابق، حيث وجه بضرورة زيادة المساحة المنزرعة في الأعوام القادمة في ظل خطة الدولة لزيادة محصول القمح عبر تشجيع زراعته واستصلاح مساحات جديدة من الأراضى في حضور الدكتور أيمن يوسف كساب عميد كلية الزراعة وأعضاء هيئة التدريس والأجهزة المعاونة.
أكد رئيس الجامعة على دور كلية الزراعة في رفع إنتاجية محصول القمح والعمل على زيادة المساحات المنزرعة  من  محصول القمح الذى يعد من  المحاصيل الاستراتيجية الهامة، والتي تعطى لها الدولة أهمية كبيرة بهدف سد الفجوة الغذائية.
ومن جانبه، قال الدكتور  خالد عبد الحفيظ محمد مدير مركز التجارب والبحوث الزراعية، إن جميع الأصناف التي تم زراعتها هي أصناف معتمدة عالية الإنتاجية تجود زراعتها تحت ظروف محافظة الوادي الجديد، وهى جيزة 171 ومصر 3 وسدس 14وبنى سويف 7، وتم تطبيق جميع الممارسات الزراعية السليمة حيث تمت الزراعة باستخدام آلة التسطير والتي توفر في كمية التقاوي اللازمة لزراعة الفدان وكل المساحات منزرعة تحت نظام الري بالرش مما يوفر كميات كبيرة من المياه ويحقق أكبر عائد للفدان.

محافظ أسوان: زراعة 12 ألفا و900 شجرة ضمن مبادرة الرئيس

محافظ أسوان: زراعة 12 ألفا و900 شجرة ضمن مبادرة الرئيس.. صور

فى محافظة أسوان أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على اهتمام المحافظة بالتوسع فى التشجير من خلال زراعة المئات من الأشجار المثمرة والغير مثمرة بمختلف ربوع المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة “100 مليون شجرة”، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المجتمع المدنى، ومواطنى المحافظة.

وتابع محافظ أسوان، فى بيان صحفى، نسعى جاهدين إلى تطوير ورفع كفاءة الحدائق العامة والمتنزهات فى إطار خطة التطوير والتجميل ، والتى لن تقتصر فقط على واجهة المدينة ، ولكن عجلة العمل تمتد إلى الشوارع الداخلية والمناطق الشعبية على مراحل ، تزامناً مع الخطة الطموحة لأعمال الإحلال والتجديد للبنية التحتية.
وأوضح المحافظ، أنه تم حتى الآن زراعة 12 ألفا و 900 شجرة بمختلف مدن ومراكز المحافظة ، فيما ستقوم وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة بتوريد 109 آلاف شجرة مثمرة وغير مثمرة ليتم زراعتها فى المدارس والجامعة ومراكز الشباب والحدائق وهى تضم أشجار الكافور والكونو كاربس والأكاسيا جاوكا ، والكاوزرينا ، وفرشة الزجاج ، والجوافة ، والليمون ، والبرتقال ، والزيتون ، واليوسفى ، والرمان.
وفى هذا الإطار قام مركز شباب الحصايا بالتعاون مع حى شرق مدينة أسوان بتنفيذ مبادرة ” إبداء ” تحت رعاية محافظ أسوان وذلك على مدار 3 أيام حيث شملت فعاليات المبادرة التى شارك العاملين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وحى شرق بقيادة علاء الدين ممدوح نائب رئيس المدينة لقطاعى شرق والصداقة الجديدة تنفيذ أعمال النظافة العامة وزراعة الأشجار ، والدهانات بمناطق كبارى الإسعاف ، والحصايا مما ساهم فى الإرتقاء بهذه المناطق ، وخلق مظهر حضارى وجمالى ملموس على أرض الواقع.
زراعة المئات من الأشجار المثمرة والغير مثمرة (1)زراعة المئات من الأشجار المثمرة والغير مثمرة (1)
زراعة المئات من الأشجار المثمرة والغير مثمرة (2)زراعة المئات من الأشجار المثمرة والغير مثمرة (2)
زراعة المئات من الأشجار المثمرة والغير مثمرة (3)زراعة المئات من الأشجار المثمرة والغير مثمرة (3)
زراعة المئات من الأشجار المثمرة والغير مثمرة (4)زراعة المئات من الأشجار المثمرة والغير مثمرة (4)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!