أخبار مصرعاجل

«حكماء المسلمين» يشيد بقرار الأمم المتحدة لتعزيز الحوار بين الأديان

مدير الجامع الأزهر يناقش سبل تطوير وتنمية الأروقة والحد من السلبيات

«حكماء المسلمين» يشيد بقرار الأمم المتحدة لتعزيز الحوار بين الأديان

«حكماء المسلمين» يشيد بقرار الأمم المتحدة لتعزيز الحوار بين الأديان
«حكماء المسلمين» يشيد بقرار الأمم المتحدة لتعزيز الحوار بين الأديان

كتب : وراء الاحداث

يُشيد مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع قرارًا تقدمت به المملكة المغربية بشأن  تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات والتسامح في مواجهة خطاب الكراهية. 

ويؤكد مجلس حكماء المسلمين أن نص القرار على الاستنكار بشدة لجميع أعمال العنف ضد الأشخاص على أساس دينهم أو معتقدهم، وكذلك أي أعمال من هذا القبيل ضد رموزهم الدينية، أو كتبهم المقدسة، أو منازلهم، أو أعمالهم، أو ممتلكاتهم، أو مدارسهم، أو مراكزهم الثقافية، أو أماكن العبادة، فضلًا عن جميع الهجمات على الأماكن الدينية والمواقع والمزارات، والإشارة إلى أن هذا يمثل انتهاكًا للقانون الدولي، يمثل خطوةً في الاتجاه الصحيح لمواجهة حملات الكراهية والتعصب ضد المقدسات الدينية.

ويُعرب مجلس حكماء المسلمين عن تقديره لجهود المملكة المغربية في تعزيز الحوار والتعايش المشترك، ونبذ خطابات التطرف والكراهية والتعصب والتمييز، آملًا أن يسهم هذا القرار في وقف الانتهاكات المتكررة بحق المصحف الشريف تحت دعاوى حرية الرأي والتعبير، في سلوك عدواني مشين وتعصب أعمى يعبر عن عنصرية مقيتة تتنافى مع حقوق الإنسان وجميع المواثيق والأعراف الإنسانية.

صورة موضوعية

فى سياق اخر تفقد الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الأربعاء فروع الرواق الأزهري بمجمع معاهد أبو علاء بمحافظة بورسعيد، حيث تابع حلقات القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار، وذلك للوقوف على مدى الحفظ لدى الطلاب والدارسين، والتزام المحفظين بالمناهج التي حددتها الإدارة العامة للجامع الأزهر، وذلك في إطار اهتمام الإدارة العامة للجامع الأزهر، بمتابعة سير الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد، ورواق العلوم الشرعية والعربية.

وعلى هامش زيارته عقد د. عودة، اجتماعا مع مدير وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق، بحضور الشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة، ود. أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر، ود. ياسر علام، مدير عام منطقة بورسعيد، وذلك لمناقشة سبل تطوير وتنمية الرواق الأزهري وتعزيز الإيجابيات والحد من السلبيات التي تم رصدتها لجان المتابعة في الآونة الأخيرة.

كما تفقد مدير الجامع الأزهر ، والوفد المرافق له ، بعض محاضرات لبرنامج العلوم الشرعية والعربية، كما استمع لآراء وملاحظات الدارسين حول تطوير العملية التعليمية بالرواق، والذين وجهوا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر لإتاحة الفرصة لطلب العلم الوسطي من منبعه الأصيل.

وحث مدير عام الجامع الأزهر ، خلال زيارته، مسئولي الرواق على بذل أقصى ما في وسعهم من أجل خدمة حملة كتاب الله وكذا الراغبين في طلب العلم الشرعي من منبعه الأصيل.

يأتي هذا في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالرواق الأزهري، وباعتماد فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!