أخبار مصرعاجل

«حجازي» للمديريات: التزموا بتحية العلم.. والحصة الأولى عن المشروعات القومية وووضع لافتة «تعظيم المُعلم» في أماكن ظاهرة بالمدارس

قرار عاجل من «التعليم» بشأن ضوابط إطلاق لقب دكتور بالمكاتب الرسمية

«حجازي» للمديريات: التزموا بتحية العلم.. والحصة الأولى عن المشروعات القومية وووضع لافتة «تعظيم المُعلم» في أماكن ظاهرة بالمدارس

«حجازي» للمديريات: التزموا بتحية العلم.. والحصة الأولى عن المشروعات القومية وووضع لافتة «تعظيم المُعلم» في أماكن ظاهرة بالمدارس
«حجازي» للمديريات: التزموا بتحية العلم.. والحصة الأولى عن المشروعات القومية وووضع لافتة «تعظيم المُعلم» في أماكن ظاهرة بالمدارس

كتب : وراء الاحداث

طالب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، وضرورة الالتزام بتحية العلم، وأن تكون الحصة الأولى لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء، وتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية.

وكان قد عقد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، اليوم، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية، عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة آخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد 2022-2023، في ضوء سعي الوزارة الدائم لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة.

وفى بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور، مؤكدًا الدور الهام لمديري المديريات التعليمية في نجاح العام الدراسي الجديد، في إطار الحرص على تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة؛ لتهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب؛ لتحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن.

وشدد الوزير على أهمية متابعة العملية التعليمية في المدارس من قبل كافة أفراد المنظومة، ليس بهدف التفتيش وتصيد الأخطاء ولكن بهدف التوجيه والإرشاد.

ووجه الدكتور رضا حجازى بضرورة الاحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي، وتوفير كافة السبل التي تجذب الطالب للمدرسة، مؤكدًا أن عودة الطلاب للمدرسة في العام الدراسي الجديد هدف استراتيجي لأن المدرسة لها دور اجتماعي هام في بناء شخصية الطالب وفقًا لرؤية مصر 2030.

حضر الاجتماع الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والعميد طارق الباز رئيس قطاع الأمانة العامة، والدكتورة راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للمناهج، والدكتور محمد عمارة رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، وسعيد صديق رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، ونادية عبد الله رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، والعميد أحمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لشئون الكتب، ومديري عموم تنمية المواد الدراسية.

طالب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب بالمدارس، وتعزيز الاهتمام بتنمية شخصية الطلاب مع تعزيز الاهتمام بالجوانب السلوكية، والشخصية لهم، وتشجيع المعلمين على إكساب الطلاب مهارات التفكير الناقد، والابتكاري، والإبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق، داخل المدارس، والمؤسسات التعليمية، بما يضمن خلق أجيال واعية، ومتميزة، ومواكبة لمتطلبات العصر الراهن، ومؤهلة للتعامل مع تحديات المستقبل.

كما أكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة العمل على تهيئة مناخ صحي وآمن للمعلمين، والحفاظ على حقوقهم، وتوفير بيئة عمل مناسبة؛ تتميز بالاحترام والتقدير، وتليق بمكانتهم المتميزة، وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية على الوجه الأمثل، مشددًا على الاستعانة بلافتة ” قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا” في مكان ظاهر بجميع المدارس والإدارات والمديريات التعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية.

وكان قد عقد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي ، اليوم، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية، عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة آخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد 2022-2023، في ضوء سعي الوزارة الدائم لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة.

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتاب دوري لجميع المديريات التعليمية بشأن ضوابط إطلاق لقب دكتور بالمكاتب الرسمية.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منع إطلاق لقب دكتور إلا للحاصلين على الشهادة من الجامعات المعترف بها في مصر والمعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

وشدد على مراجعة شهادات الماجستير والدكتوراة للتأكد من مصدرها، وعدم الاعتداد بالدكتوراة  الفخرية في صرف المكافآت والحوافز

جاء ذلك في نسخة من الكتاب الدوري الصادر بتوقيع وزير التعليم، والذي حصلت «بوابة أخبار اليوم» على نسخة منه، ونص على أنه بالإشارة إلى الكتاب الدوري الصادر عن الوزارة رقم (٢٠) بتاريخ ٢٠١٦/٥/١١، بشأن الجهات التي تدعي علي غير الحقيقة تبعيتها لجامعات، ومراكز بحثية عالمية، وكذا صلاحيتها بمنح الدرجات العلمية (الماجيستير والدكتوراه)، مما يدفع بعض العاملين الحاصلين على شهادات منهـا باستخدام لقـب دكتـور في المكاتبات الرسمية، والحصول على مكافأت بالمخالفة للقانون.

ونظرا لأهمية الموضوع، فقد تقرر تفعيل العمل بالكتاب الدوري المشار إليه، والتنبيه مشددا بالالتزام بتنفيذ ما ورد به من بنود، والتي تتلخص فيما يلي:

1-مراجعة شهادات الماجيستير والدكتوراه التـي حصل عليها العاملين وتقاضوا المكافات المقررة لها، والإفادة.

2 – عدم الاعتراف بـأي شهادة ماجيستير أو دكتوراه ممنوحة من أي جهة غير الجامعات الحكومية، إلا بعد معادلتها من المجلس الأعلى للجامعات، وتقديم ما يفيد ذلك، قبل منح صاحبها المكافأة المقررة لها.
3- عدم الاعتداد بأي شكل من الاشكال بما يطلق عليه دكتوراه فخرية في استخدام لقب دكتور أو منح الحافز المقرر للحاصلين عليه.
4-حظر استخدام لقب دكتور في أي مكاتبات رسمية، إلا طبقا لما ورد بالبند الثاني.

واكد الكتاب الدوري ، على جميع الجهات، وكافة المستويات، تنفيذ ما ورد، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!