برلمانعاجل

حازم إمام يتقدم بطلب إحاطة بشأن نتائج أولمبياد طوكيو 2020

طلب إحاطة حول لائحة «المصري للفروسية» بسبب بند الخدمة العسكرية‎‎

حازم إمام يتقدم بطلب إحاطة بشأن نتائج أولمبياد طوكيو 2020

حازم إمام يتقدم بطلب إحاطة بشأن نتائج أولمبياد طوكيو 2020
حازم إمام يتقدم بطلب إحاطة بشأن نتائج أولمبياد طوكيو 2020

كتب: وراء الاحداث 

تقدم النائب حازم إمام، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير الشباب والرياضة، بشأن نتائج البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020.

وقال إمام في طلب الإحاطة: شاركت مصر في أولمبياد طوكيو 2020، بـ ١٣٤ لاعبا ولاعبة بواقع ٨٦ رياضيا و٤٨ رياضية، وانتهت الأولمبياد بحصول مصر على ٦ ميداليات في أربع ألعاب وهي: التايكوندو، الكاراتيه، المصارعة الرومانية والخماسي الحديث، مع الإخفاق في باقي الألعاب الأخرى.

وأضاف النائب حازم إمام: في ظل تلك النتائج أتقدم بطلب إحاطة لاستبيان أسبابها والوقوف علي ماتم بها من إجراءات واستعدادات ونفقات مالية.

وطالب عضو مجلس النواب، بإدراج طلب الإحاطة للمناقشة بالجلسة العامة للمجلس بحضور الوزراء والمسؤولين المختصين.

وأوضح النائب حازم إمام، أن الهدف من طلب الإحاطة هو الوقوف علي أسباب الإخفاق لعلاجها وكذلك دراسة أسباب الفوز في بعض الألعاب لتعظيمها والاستفادة منها

فى سياق متصل تقدم النائب حسن عمار عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه لكل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية، بشأن ما تضمنه لائحة النظام الأساسي للإتحاد المصري للفروسية من مخالفات تتعلق بشرط الترشح لعضوية مجلس إدارة الإتحاد والموضحة بالمادة 33.

وأضاف «عمار»، أن البند الرابع يتضمن الشرط الخاص بأداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها مع إستكماله بنص مخالف يقضي بإعفاء المرشح الذي يتجاوز السن القانونية للتجنيد من تقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية والإكتفاء بتقديم إقرار يحرره من يتوافر فيه ذلك الشرط ولم يتم تحديد السن القانونية للتجنيد أو ذكره مما يوحي أن الهدف من صياغة المادة مكافئه من يتهرب من التجنيد وإستثناؤه من شروط جوهرية للترشح ومخالفة لمبدأ تكافؤ الفرص بين الراغبين في الترشح.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن القوات المسلحة المصرية الباسلة قد حددت السن المطالب بتقديم مستند التجنيد حتي  مواليد 18 مارس 1941، مشددًا علي ضرورة أن تتضمن اللائحة الأساسية للاتحادات والأندية علي بند أداء الخدمة العسكرية بالنسبة للمرشحين علي مقاعد مجالس الإدارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!