عاجلمحافظات

جرافات «الموجة 21».. تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالإسكندرية

ازالة 280 حالة تعد على املاك الدولة ببنى سويف ..إزالة 5 حالات تعدٍ على أملاك الدولة في نجع حمادي

جرافات «الموجة 21».. تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالإسكندرية

جرافات «الموجة 21».. تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالإسكندرية
جرافات «الموجة 21».. تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالإسكندرية

 

 

كتب : وراء الاحداث

واصلت أحياء الإسكندرية شن حملاتها المكبرة بالتنسيق مع قوات الشرطة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ21 لإزالة التعديات.

وأسفرت حملة مكبرة بحى المنتزه ثان عن تنفيذ 4 قرارات إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة تابعة لمديرية الزراعة بعزبتي «كرم الله والماكينة»، عبارة عن جدران ومبان وأعمدة.

فيما نفذ حي العامرية ثان قرار الإزالة رقم 245 لسنة 2021 الصادر لمبنى مخالف من الطوب الأبيض على أرض زراعية بقرية مصطفى كامل، حفاظًا على الرقعة الزراعية.

من جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أن هناك تنسيقا كاملا بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة ورؤساء الأحياء في تنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات بكل قوة وحزم.

وأكد الشريف أنه لا تهاون في إزالة التعديات، موجهًا كافة الجهات المعنية بسرعة حصر جميع التعديات الواقعة على أراضي الدولة للبدء في تنفيذ حملات الإزالة لأي تعديات.

 - صورة أرشيفية

من جانبه بحث الدكتورمحمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـ21 لإزالة التعديات، الجاري تنفيذها تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأرض الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال مناقشة تقرير أعدته الإدارة العامة لأملاك الدولة، تضمن الإشارة إلى أن إجمالي ما تمت إزالته قد وصل إلى 280 حالة تعد، منها ( 189 حالة تعدى مبان على مساحة 34233 مترا و91 حالة زراعة على مساحة 3 أفدنة و20 قيراطًا ) وذلك منذ بدء تنفيذ المرحلة الثالثة «8 يوليو الجاري» وحتى الأربعاء 26 من نفس الشهر.

يُذكر أن الموجة الحالية «21» من حملات الإزالة بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 29 أبريل الماضي إلى 19مايو 2023 ، وبلغ إجمالي ما تمت إزالته خلالها 402 حالة تعد «مبان وزراعة»، واستكملت بالمرحلة الثانية في الفترة من 27 مايو 2023 حتى 16 يونيو الماضي، وتم تخلالها إزالة 375 حالة تعد، وتختتم بالمرحلة الثالثة التي تختتم في 28 يوليو الجاري.

ازالات  - صورة أرشيفية

بينما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا، حملات إزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ حملة مكبرة استهدفة إزالة عدد 5 حالات تعد بالبناء على أراضى الدولة بدون ترخيص مخالفًا للقانون بدائرة الوحدة المحلية لقرية السلامية.

واشار أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، إلى أن الحملات تأتى في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!