رياضةعاجل

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد ثنائية الزمالك في سيراميكا

قناة الزمالك تعلن رسميًا إقالة باتشيكو ‏... كارتيرون يقود مران الزمالك اليوم استعدادًا لموقعة الترجي

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد ثنائية الزمالك في سيراميكا

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد ثنائية الزمالك في سيراميكا
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد ثنائية الزمالك في سيراميكا

كتب: تيسير الدسوقى وحسام مهدى 

زادت الثنائية التي سجلها الزمالك في مرمى سيراميكا كليوباترا في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لبطولة الدوري الممتاز المصري وانتهت بفوز الزمالك على سيراميكا 2/0- سخونة ومتعة لمباريات الدورى المصري الممتاز.

ورغم تفوق الزمالك في عدد المباريات بعد خوضه 14 مباراة عن منافسة الأهلي الذي خاض 11 مباراة مما منحه الأفضلية في تصدر المسابقة بـ33 نقطة بفارق 6 نقاط عن الأهلى ورغم اشتعال الصراع على القمة بين الأهلي والزمالك على تصدر جدول ترتيب فرق الدوري المصري إلا أن الصراع محتدم وساخن أيضا في القاع من أجل الهروب من شبح الهبوط لدورى القسم الثاني.

وشهدت نتيجة مباراة الزمالك مع سيراميكا كليوباترا اليوم الخميس 11-3-2021 فوز الزمالك بهدفين نظيفين سجلهما أشرف بن شرقى وإمام عاشور.

ورغم عدم حدوث أي تغير في جدول ترتيب فرق الدوري المصري عقب المباراة بعدما انفرد الزمالك بالصدارة ووسع فارق النقاط مع الأهلى وبقاء سيراميكا في نفس مركزه الثامن بجدول المسابقة بـ21 نقطة جاء ترتيب أندية الدوري المصري الممتاز كالتالي:

1 الزمالك 33
2 الأهلي 27
3 بيراميدز 25
4 مصر المقاصة 24
5 إنبي 23
6 المصري 22
7 الاتحاد السكندري 22
8 سيراميكا 21
9 الجونة 21
10 سموحة 21
11 غزل المحلة 21
12 أسوان 17
13 المقاولون العرب 15
14 البنك الأهلي 14
15 طلائع الجيش 13
16 الإسماعيلي 10
17 الإنتاج الحربي 10
18 وادي دجلة 9

جايمي باتشيكو  - صورة أرشيفية

فى سياق اخر أعلنت قناة نادي الزمالك رسمياً إقالة جايمي باتشيكو، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي. 

وقال محمد أبوالعلا، عبر شاشة قناة الزمالك: «إدارة النادي أرسلت بيانًا رسميًا من أجل إذاعته في القناة تعلن فيه اللجنة المكلفة بإدارة النادي إقالة المدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو وتقديم الشكر له على الفترة التي قاد خلالها الفريق».

كان باتشيكو قد أكد، خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة الزمالك وسيراميكا، أنه لن يرحل عن الفريق خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه ما زال متصدرًا الدوري المصري.

وأضاف باتشيكو: «من الذي قال إني سوف أرحل عن الزمالك، أنا متصدر الدوري».

وجاء حديث باتشيكو في ظل المعلومات المتداولة عن قرب تعاقد الزمالك مع المدير الفني الفرنسي كارتيرون والذي فسخ تعاقده مع التعاون السعودي، قبل أن تعلن قناة النادي الأبيض رسميًا عن رحيل البرتغالي.

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تدريباته على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة الترجي التونسي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، تحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

ويواجه الزمالك فريق الترجي مساء الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة من دور المجموعات.

باتريس كارتيرون - صورة أرشيفية

قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المرحلة المقبلة.

و أعربت اللجنة عن أمنياتها للمدير الفني الجديد بالتوفيق في تحقيق طموحات الجماهير الزملكاوية محليا وقاريا لاسيما أن لديه خبرة كبيرة في التعامل مع لاعبي الفريق الذين سبق، وأن قادهم لمنصات التتويج في السوبر الإفريقي والسوبر المصري كما نجح في قيادة الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأعلنت اللجنة أنها منحت كارتيرون الصلاحية الكاملة لاختيار الجهازين الفني والإداري المعاون له سعيا لتوفير كل عوامل النجاح للمدرب الفرنسي في ولايته الثانية للفريق.

وتنتهز اللجنة الفرصة لتوجه خالص شكرها وتقديرها للأخ علي الشايعي رئيس نادي التعاون على تعاونه الصادق مع أسرة نادي الزمالك وتسهيله مهمة عودة المدرب الفرنسي لقيادة فريق الزمالك مرة أخرى في تجسيد واضح للعلاقات الأخوية الطيبة بين الشعبين الشقيقين في مصر والسعودية.

من جانبه أبلغ التونسي فرجاني ساسي لاعب الفريق الكروي الأول لنادي الزمالك مسؤولي اللجنة المكلفة بإدارة شؤون النادي بموافقته علي تجديد عقده مع الفريق لموسمين مقبلين.

وينتهي عقد ساسي مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي ويحق له التوقيع لأي فريق خلال الفترة الحالية لكنه اعلن رفضه اتخاذ أي خطوة للرحيل عن الزمالك تقديراً وحباً في جماهيره وفقاً لما اعلنه في جميع تصريحاته.

وجاءت خطوة ساسي، بعد اعلان مسؤولي نادي الزمالك التعاقد مع باتريس كارتيرون وتعهدها بسداد جميع مستحقات اللاعبين المتآخرة والتزامهم بتمديد عقود جميع اللاعبين الذي تنتهي عقودهم بمايتناسب مع قدراتهم الفنية والبدنية.

وعلمنا أن باتريس كارتيرون اشترط علي مسؤولي اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الزمالك بالحفاظ علي القوام الأساسي للفريق وعدم التفريط في اياً منهم وعلي رأسهم فرجاني ساسي حتي يتمكن من تحقيق طموحات جماهير الزمالك بالفوز بالدوري والبطولة الافريقية في الموسم الحالي.

وسيعقد مسؤولو اللجنة جلسة مع فرجاني ساسي ووكيل اعماله في القاهرة عقب الانتهاء من مواجهة الترجي التونسي للإتفاق علي كافة التفاصيل المالية الخاصة بالعقد الجديد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!