أخبار مصرعاجل

السيسي: «مستعد أكل ربع أكلي لمدة سنة بس مصر تعيش»

السيسي يطمئن المواطنين: لدينا مخزون إستراتيجي من السلع ويؤكد مصر تخطو نحو تدشين الجمهورية الجديدة

السيسي: «مستعد أكل ربع أكلي لمدة سنة بس مصر تعيش»

الرئيس السيسي يستضيف أبطال "حياة كريمة" يهنيء الشعب بالأعياد بحفل إفطار الأسرة المصرية
الرئيس السيسي يستضيف أبطال “حياة كريمة” يهنيء الشعب بالأعياد بحفل إفطار الأسرة المصرية

كتب : وراء الاحداث

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن دعم الأشقاء العرب في عام 2013 وما بعدها ساهم في الحفاظ على الدولة المصرية، مؤكدا أن المثقفين والمفكرين والسياسيين والإعلاميين عليهم مسؤولية أمام الله في الحفاظ على مصر، مضيفا: «أنا مستعد أكل ربع أكلي لمدة سنة بس مصر تعيش».

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في حفل إفطار «الأسر المصرية» المقام اليوم الثلاثاء، «مش مهم مصر تبقى معايا المهم مصر تعيش»، موضحا: «أن الوضع التي توجد عليه الآن مصر يجب مقارنته بدول أخرى حدث بها إرهاب في السابق يا تري مين منهم نجى «مصر» فقط»، مشيرا إلى الشعب المصري قوي وصلب.

وأوضح السيسي: أن موضع «ادخلوها بسلام آمنين» متواجد في القران 3 مرات فقط لـ«مصر وللجنة وللكعبة»، متابعا: «أن يد اللطف والمعونة تساعدنا وإن شاء الله ربنا هيفضل يساعدنا».

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العالم يواجه أزمة اقتصادية عالمية ناجمة عن تداعيات جائحة كورونا والصراع الروسي الأوكراني، لكننا ليس لدينا مشكلة حقيقية تخيفنا، مردفًا: «عندنا أزمة اقتصادية لكن قادرين نسيطر ونتعايش عندنا احتياجاتنا على أراضينا».

ولفت الرئيس السيسي، خلال كلمته بحفل إفطار الأسرة المصرية الثلاثاء، إلى أنه منذ 2014 و2015، أقرت الدولة المصرية أن يكون مخزونها الاستراتيجي لا يقل عن 6 شهور، مردفًا: «لم نر أزمة مثل الأزمة الحالية، لكن لدينا مخزون استراتيجي يكفيها، والقمح الذي سيتم حصاده على الأراضي المصرية، يكفينا حتى نهاية العام، كما أن لدينا اكتفاء ذاتي من السكر».

وأوضح الرئيس السيسي خلال خطابه، أن الدولة دعمت قواتها الأمنية والعسكرية كضروة حتمية وسط إقليم تعصف به رياح الاضطراب والصراع، كضمانة لحماية مقدرات الوطن، كما نجحت الدولة في إعادة رسم علاقاتها الدولية والإقليمية بناء على مفهوم الاحترام المتبادل والدفاع عن الأمن المصري.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هذا الوطن العزيز مصر أقوى مما يتخيله المتربصون والمشككون فيه، مؤكدا أن مصرنا الغالية تخطو خطواتها الأولى في تدشين الجمهورية الجديدة وقادرة على تخطي الصعاب.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل إفطار الأسر المصرية، أن مصر دولة ديمقراطية حديثة تسعى للسلام والتنمية، وهي الوطن الذي يتردد له دائما «تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر».

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التهنئة للشعب المصري مسلميه ومسيحييه بالأعياد المباركة خلال إفطار الأسرة المصرية الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!