رياضةعاجل

«ثنائيةالطائرة في ميت عقبة».. بعد حصوله على بطولة الدورى الزمالك بطلًا لكأس مصر للكرة الطائرة

المنتخب الأولمبي يفوز على الكونغو بهدفين وديًا

«ثنائيةالطائرة في ميت عقبة».. بعد حصوله على بطولة الدورى الزمالك بطلًا لكأس مصر للكرة الطائرة

«ثنائيةالظائرة في ميت عقبة».. بعد حصوله على بطولة الدورى الزمالك بطلًا لكأس مصر للكرة الطائرة
«ثنائيةالظائرة في ميت عقبة».. بعد حصوله على بطولة الدورى الزمالك بطلًا لكأس مصر للكرة الطائرة

كتب : وراء الاحداث

توّج نادي الزمالك بلقب كأس مصر للكرة الطائرة، بفوزه على غريمه التقليدي الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة الفاصلة لنهائي بطولة كأس مصر للكرة الطائرة موسم 2022-2023.

حيث حسم الأهلي الشوط الأول بنتيجة 25-15، قبل أن يعدل الزمالك النتيجة في الشوط الثاني بعد أن حسمه بنتيجة 25-19.

وفي الشوط الثالث، نجح الزمالك في حسمه بنتيجة 29-27، بطريقة مثيرة.

وعاد الأهلي ليحسم الشوط الرابع لصالحه بنتيجة 25-21، ثم احتكم الفريقان إلى شوط فاصل.

يذكر أن الزمالك قد فاز الخميس في أولى مباريات النهائي بنتيجة 2-3 في الأشواط، ثم فاز الأهلي بنتيجة 3-2 الجمعة، ليتم اللجوء الأحد لمباراة فاصلة لحسم اللقب انتهت بفوز الزمالك 3-2.

وتوج نادي الزمالك، مساء اليوم الأحد، بلقب كأس مصر موسم 2022-2023، بعدما تفوق بثلاثة أشواط مقابل شوطين على الأهلي، في مباراة فاصلة، جمعت بينهما على صالة اتحاد الشرطة.

الزمالك تفوق في المباراة الأولى بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين، قبل أن يعود الأهلي بالفوز في المباراة الثانية، أيضًا بثلاثة أشواط مقابل اثنين، ليتجه الطرفان إلى مباراة فاصلة.

وكان الزمالك توج أيضًا بلقب دوري الطائرة بعد التغلب على الأهلي، إثر الفوز (3-1) ثم (3-2) في المباراتين الأولى والثانية.

وأظهرت طائرة الأهلي، أفضلية واضحة على الزمالك في الشوط الأول، إذ وصل الفارق إلى 9 نقاط في 3 مناسبات،21-12 و22-13 و24-15، قبل أن ينتهي بفارق 10 نقاط كاملة.

وفي الشوط الثاني، تقدم الأهلي بفارق 3 نقاط مع الوصول إلى نتيجة 6-3 قبل أن يستفيق الزمالك، ليقلب الطاولة على فريق المدرب ميدو مصيلحي، حيث أنهى الأبيض، الشوط لصالحه 25-19.

بدأ الزمالك جيدًا بالتفوق 10-4 ثم 16-11 و19-15 قبل أن يستفيق الأهلي في وقت لاحق من الشوط الثالث، ليصل الطرفان إلى التعادل 25-25، حتى فض الأبيض الاشتباك لصالحه 29-27.

وبعد شوطين مثاليين من الزمالك، مالت الأفضلية في الشوط الرابع إلى الأهلي الذي تمكن من الحفاظ على تفوقه منذ النقطة الأولى حتى أنهى الشوط بنتيجة 25-21، ليلجأ الفريقان إلى شوط خامس.

الشوط الخامس ظهر متكافئًا حتى وصلت النتيجة إلى التعادل 9-9، قبل أن يفرض الزمالك سيطرته على الأهلي، منهيًا الشوط لصالحه 15-11.

الزمالك يتوج بلقب دوري الطائرة رجال بعد الفوز على الأهلي

فى وقت سابق توج الزمالك بلقب دوري الكرة الطائرة رجال، بعد الفوز على الأهلي في المباراة الثانية من الدور النهائي بنتيجة 3-2.

حقق الزمالك الفوز بالشوط الأول في المباراة بنتيجة 25-20، واستمر تألق نجوم القلعة البيضاء ليفوز بالشوط الثاني بنتيجة 26-24.

وعاد الأهلي من بعيد وحقق الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25-23، ثم اكتسح الزمالك في الشوط الرابع بنتيجة 25-12، لتصبح نتيجة الأشواط 2-2.

ليفوز الزمالك على الأهلي في الشوط الفاصل، بنتيجة 15-13، بعد أن كان الأهلي متقدمًا في أغلب أوقات الشوط.

وأقيم الدور النهائي من دوري الطائرة بنظام Best Of 3، حيث أقيمت مباراة مساء أمس السبت فاز بها الزمالك على الأهلي بنتيجة 3-1، ليحقق الفوز في مباراتين من أصل ثلاثة.

ليحقق الزمالك بطولة الدوري المصري للكرة الطائرة رجال للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز بالدوري والكأس الموسم الماضي.

فى اطار اخبار المنتخب الاولمبي حقق المنتخب الأولمبي الفوز على الكونغو بهدفين دون رد في اللقاء الودي الذي أقيم على أرضية ملعب باستاد الإسكندرية اليوم الأحد، ضمن استعدادات المنتخبين لكأس الأمم الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وأحرز الهدفين أسامة فيصل وقدم المنتخب الأولمبي مباراة قوية رغم غياب عدد كبير من لاعبيه لارتباطهم بمباريات أفريقية مع الاهلى وبيراميدز.

وخاض منتخب مصر الأولمبي اللقاء، بتشكيل مكون كالتالي:

حراسة المرمى: على الجابري

خط الدفاع: أحمد عيد، حسام عبدالمجيد، محمد طارق، حاتم محمد

خط الوسط: عبدالغني محمد، محمود جهاد، محمد شحاته

خط الهجوم: مصطفى سعد، عماد ميهوب، أسامة فيصل

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!