أخبار مصرعاجلمحافظات

توحيد لون وإنارة 500 مبنى من عقارات القاهرة الخديوية

انهيار جزئي لمنزل بالجمالية

توحيد لون وإنارة 500 مبنى من عقارات القاهرة الخديوية

توحيد لون وإنارة 500 مبنى من عقارات القاهرة الخديوية
توحيد لون وإنارة 500 مبنى من عقارات القاهرة الخديوية

كتب : وراء الاحداث

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال تطوير واجهات مباني وسط القاهرة، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير تعتمد على الاستعانة بالصور والوثائق القديمة لإعادة المنطقة لما كانت عليه قبل 150 عامًا.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتطوير وإحياء القاهرة الخديوية وإعادة منطقة وسط البلد لسابق عهدها كمنطقة تراثية وسياحية عريقة.

وأكد محافظ القاهرة، أن المشروع يتضمن ترميم وتطوير واجهة 500 مبنى وإزالة بروز المحال التجارية وتوحيد واجهاتها ورفع الأكشاك العشوائية ورفع كفاءة المناطق الخضراء بالمنطقة، وتطوير الميادين الخديوية على غرار ميدان التحرير ونقل الباعة الجائلين إلى أسواق جديدة حضارية وإنشاء مسارات مخصصة للعجل ونقاط لتأجير الدراجات وغلق بعض الشوارع لتحويلها إلى شوارع مشاة فقط.

وبدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، في طلاء العقارات المطلة على ميدان مصطفى كامل، وذلك ضمن أعمال تطوير القاهرة الخديوية.

كان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد ناقش مشروع تطوير القاهرة الخديوية وكيفية تخصيص عدد من شوارع القاهرة للمشاة فقط وتخصيص عدد آخر للمشاه في المساء، وإعادة دراسة عرض الأرصفة وأثره على حركة السيارات ودراسة تعديل اتجاهات بعض شوارع وسط المدينة لمنع التكدس بالنسبة للمرور العابر بالمنطقة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

ويهدف مشروع تطوير القاهرة الخديوية، إلى إحداث نقلة نوعية بمنطقة وسط القاهرة عبر تحسين صورتها البصرية وتعظيم شخصيتها المعمارية عبر الحفاظ على واجهات مبانيها المميزة وإزالة التشوهات التي لحقت بها، وتنظيم لافتات المحال التجارية بأسلوب يتناسب مع الطابع العام للمنطقة، فضلاً عن إظهار المباني المميزة بمنطقة وسط القاهرة ليلا عبر إضاءة واجهاتها بأسلوب يظهر عناصرها المميزة وطابعها المعماري الفريد.

انهيار جزئي لمنزل بالجمالية 

بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة في أعمال إزالة  عقار لسقوط جزء منه وخطورته الداهمة على المارة  بالجمالية في حي وسط القاهرة.

وكانت محافظة القاهرة شهدت انهيار عقارين في أحياء روض الفرج والشرابية حيث أسفر انهيار عقار روض الفرج عن مصرع ثلاث من أسرة واحدة.

انهيار روض الفرج

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار رقم 10شارع سيدى الحلي ميدان السوق القديم خلف مسجد سيدي الحلي بحى روض الفرج وبيان مدى تأثرها من الإنهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة يوم الجمعة الماضية.

وانتقل محافظ القاهرة على الفور لموقع العقار المنهار وأشرف على عمليات الانقاذ مع تواجد كافة الاجهزة المعنية بموقع الحادث والاسعاف والحماية المدنية وقيادات المحافظة .

وكانت غرفة العمليات المركزية قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار مكون من أرضي و4 طوابق حوائط حاملة وأسقف خرسانية وتم إخلاء العقارات المجاورة اخلائًا احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية .

وأسفر الإنهيار عن مصرع ثلاث من أسرة واحدة كانوا يقطنون العقار المنهار

عقار الشرابية

تلقت غرفة عمليات محافظة القاهرة بلاغا  بسقوط جزء من سلم بالعقار رقم 3ش فرج علي سلامه  بحي الشرابية في المنطقة الشمالية .

على الفور توجه  المهندس خيرى احمد مرسي رئيس حى الشرابيه بصحبة الاجهزه المعاونه السيده مديره الاسكان وتمت معاينه العقار وعليه تم إخلاء العقار من السكان دون المنقولات وتم تشميع العقار .

وأكد رئيس حي الشرابية أنه تم قطع المرافق  استدعاء إدارة الشؤون الاجتماعية ولجنه الاغاثه لتسكين سكان العقار الذين ليس لهم ماؤي باحد دار الاستضافة الخاصة بالجمعيات الاهليه لحين قرار لجنة الخلالات حيال العقار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!