عاجلعالم الفن

توثق الحلقة 2 من «الكتيبة 101» الهجوم إلارهابي الخسيس على خيرة زهرة أبناء مصر والجيش بكمين «القواديس» في الشيخ زويد

مسلسل الكتيبة 101 الحلقة الأولى توثق: اشتباكات مع التكفيريين في سيناء والكشف عن عميل دولة أجنبية

توثق الحلقة 2 من «الكتيبة 101» الهجوم إلارهابي الخسيس على خيرة زهرة أبناء مصر والجيش بكمين «القواديس» في الشيخ زويد

توثق الحلقة 2 من «الكتيبة 101» الهجوم إلارهابي الخسيس على خيرة زهرة أبناء مصر والجيش بكمين «القواديس» في الشيخ زويد
توثق الحلقة 2 من «الكتيبة 101» الهجوم إلارهابي الخسيس على خيرة زهرة أبناء مصر والجيش بكمين «القواديس» في الشيخ زويد

كتب : وراء الاحداث

يواصل الفن احدى القوى الناعمة توثيق احداث حقيقة لمخطط  خطف سيناء المصرية المخضبة رمالها بدماء خيرة زهرة شباب مصر فى حربى يونيو  1967 وحرب نصرالعاشر من رمضان السادس من اكتوبر 1973  والاحداث الحقيقة للعناصر التكفيرية والجهادية الذى دعاهم مرسى الخسيسى  الاخوانى  من  كل انحاء العالم  لسيناء لضرب وارهاب جميع الدول المجارة وتخطيط عمليات  ارهابية ضد ابطال الجيش  والشرطة والمؤسسات الحكومية والشرطية  والحيوية لارهاب وترويع الشعب المصرى ,صفحات سطرها التاريخ العسكرى والسجل الشعبى للمصريين بحروف من نورخلال عشر سنوات ماضية ولان الفن مرأة لما يحدث فى المجتمع فتم توثيق احداث هجوم شهداء كمين كرم القوادييس لتذكير ونشرالوعى لللاجيال الحالية ولكى تدرس وتتعلم الاجيال القادمة كيف خرج الابطال من ابناء القوات المسلحة  وشعب مصر رافعين راية النصراوالشهادة لتطهير سيناء من خطرالارهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره وحماية أمن مصر القومى والمنطقة  العربية واوروبا  والعالم  من كارثة حرب دموية لفناء الشعوب الامنة .

بدأت فى ثانى أيام شهر رمضان الكريم الحلقة 2 من مسلسل الكتيبة 101 بعد الأحداث الكثيرة التي شهدتها الحلقة الأولى من المسلسل، إذ يستعرض المخرج محمد سلامة بطولات الكتيبة 101 التي نجحت في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء خلال فترة من أصعب الأوقات.

ونشبت معركة نارية كبيرة بين القوات التكفيرية وقوات الكتيبة 101 في كمين القردويس بالشيخ زويد، وتبين من المشهد كم القوة والبسالة التي قدمها رجال القوات المسلحة في تصديهم للهجوم الإرهابي.

تدور أحداث “الكتيبة 101” حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ قصة المسلسل في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري.

ويشارك ببطولة المسلسل نخبة من نجوم الدراما التليفزيونية وهم عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

الكتيبة 101 مسلسلات رمضان 2023 - صورة أرشيفية

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الكتيبة 101 باشتباكات بين قوات الجيش والعناصر الإرهابية على أرض سيناء في مارس 2014، ورصدت المشاهد الأولى نجاح قوات الأمن في قتل الإرهابي توفيق فريج أثناء عملية تطهير مزرعة تتخذها العناصر التكفيرية مخبأ للتخطيط وتنفيذ أعمالهم الإجرامية.

أحداث الحلقة الأولى مسلسل الكتيبة 101

وظهر في أحداث الحلقة الأولى مسلسل الكتيبة 101 الفنان عمرو يوسف والفنان كريم فهمي اللذان يجسدان دوري ضابطين في القوات المسلحة، ونجح آسر ياسين في الكشف عن هوية عميل لدولة أجنبية دخل إلى مصر على أنه دبلوماسي.

كما ظهرت في الحلقة الأولى من مسلسل الكتيبة 101 الفنانة نهال عنبر والدة آسر ياسين وهي قلقة على ابنها عندما علمت بخبر تفجير مدرعة في سيناء، كما ظهرت ضمن أحداث الحلقة الأولى الفنانة لبلبة مع ابنها عمرو يوسف وهي تبحث له عن عروسة.

اسر ياسين الكتيبة 101 رمضان 2023 – صورة أرشيفية

 

مشاهدة الحلقة الأولى لمسلسل الكتيبة 101

كما رصدت أحداث الحلقة الأولى الذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2023 الجوانب الإنسانية للجنود كتيبة 101 وعلاقة الصداقة التي تجمع بينهم.

مسلسل الكتيبة 101 ترصد أحداثه بطولات رجال القوات المسلحة في مواجهة العناصر التكفيرية التي تنتمي إلى تنظيم داعش على أرض سيناء.

موعد عرض مسلسل الكتيبة 101 على قناة on

المسلسل من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، بطولة عدد كبير من الفنانين في مقدمتهم عمرو يوسف وآسر ياسين وأحمد صلاح حسني وليد فواز ووفاء عامر.

الكتيبة 101 يعرض علي شاشتي on وon drama، الساعة 8:45 دقيقة وكذلك عبر منصة watch it.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!